موقع 24:
2024-09-16@14:41:38 GMT

"الأخضر" في مهمة تفادي رقم سلبي أمام الصين

تاريخ النشر: 7th, September 2024 GMT

'الأخضر' في مهمة تفادي رقم سلبي أمام الصين

يتعين على المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الفوز على مضيفه الصيني، الثلاثاء المقبل، لكي يتفادى عدم تحقيق أي انتصار في 3 مباريات متتالية في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، للمرة الأولى منذ 13 عاماً.

ووفقاً لصحيفة "الرياضية" السعودية، أنهى الأخضر الدور الثاني من التصفيات الحالية بالخسارة 1-2 أمام الأردن في الرياض، ثم تعادل 1-1 مع إندونيسيا على ملعب "الجوهرة المشعة"، ضمن الجولة الأولى من المرحلة الثالثة.


وإذا فشل المنتخب السعودي في تحقيق الفوز على الصين، واكتفى بالتعادل أو الخسارة، فسيعود بالزمن إلى تصفيات كأس العالم 2014، التي شهدت آخر سلسلة لا فوز للمنتخب، لـ3 مباريات متتالية.

نهاية المباراة |
???????? السعودية 1 - 1 إندونيسيا ???????? #السعودية_اندونيسيا pic.twitter.com/khTf9BqA6U

— المنتخب السعودي (@SaudiNT) September 5, 2024

وبدأت تلك السلسلة بتعادل سلبي مع عمان خارج الحدود في أولى جولات الدور الثالث، وبعدها خسر على أرضه أمام أستراليا 1-3 في الدمام، ثم تعادل سلبياً مرة أخرى أمام تايلاند.
وجاءت اللقاءات الثلاثة خلال الفترة من 2 سبتمبر  (أيلول) وحتى 11 أكتوبر (تشرين الأول) 2011
وتوقفت هذه السلسلة بفوز على تايلاند بثلاثية نظيفة.

وفي النهاية عجز المنتخب السعودي تحت قيادة المدرب الهولندي فرانك ريكارد، عن عبور ذلك الدور، الذي تأهل منه بطل ووصيف كل مجموعة، إلى المرحلة الحاسمة.
بعدها، لم يتعرض المنتخب السعودي لأكثر من تعثرين متتاليين في نسخة تصفيات واحدة بجميع أدوارها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية المنتخب السعودي منتخب السعودية تصفيات كأس العالم 2026 المنتخب السعودی

إقرأ أيضاً:

مشكلة في التقديم بتنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الدور الثاني

واجه طلاب الثانوية العامة الناجحين بالدور الثاني مشكلة في التقديم بتنسيق المرحلة الثالثة 2024 للقبول بالجامعات الذي فتح منذ يوم الجمعة الماضي. 

وتتعلق مشكلة طلاب الدور الثاني في عدم استلامهم شهادة الثانوية العامة حتى الآن في أغلب المدارس والتي تحتوي على الرقم السري الضروري للتسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة 2024. 

وتسلم جميع المدارس على مستوى الجمهورية شهادة الثانوية العامة يوم الإثنين بعد انتهاء إجازة المولد النبوي الشريف. 

مد تنسيق المرحلة الثالثة 2024 

ووجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمد فترة التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الإلكتروني للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد يومًا إضافيًا. 

وينتهي التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة المصرية في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر الجاري. 

جاء ذلك حرصًا على مستقبل الطلاب الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة الذين لم يتمكنوا من إتمام التنسيق الإلكتروني حتى الآن.

ويمكن للطلاب التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد من خلال الرابط التالي: https://tansik.digital.gov.eg

ويُتاح للطلاب تسجيل رغباتهم من خلال معامل الحاسب الآلي المُتاحة بكافة الجامعات الحكومية من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق؛ لاستقبال الطلاب ومساعدتهم على التنسيق الإلكتروني، كما يتاح للطلاب إدخال رغباتهم من خلال حاسبهم الشخصي على مدار الـ24 ساعة. 

وعلى أبناءنا الطلاب استغلال فرصة المد الحالية وتسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، نظرًا لأن الموقع سوف يُغلق في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر الجاري، إيذانًا بانتهاء المرحلة الثالثة للتنسيق.

أماكن شاغرة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024

ويتاح أمام طلاب الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات للشعبة العلمية: كليات التربية النوعية، والتربية الرياضية، والاقتصاد المنزلي، والخدنة الاجتماعية، والمعاهد العليا. 

ويتاح أمام طلاب الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات للشعبة الأدبية كليات التربية الرياضية، والمعاهد العليا والفنية. 
 

مقالات مشابهة

  • منتخب مصر يُحدد موعد مواجهة موريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا.. وينتظر موعد الجولة الرابعة
  • مدرب الشرطة العراقي: فريقا الهلال والنصر أقوى من المنتخب السعودي
  • مشكلة في التقديم بتنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الدور الثاني
  • بعد السقوط من شرفة منزله في دبي: نجم منتخب الأخضر فهد المولد في العناية واتهامات تطال أمير سعودي
  • نجم منتخب السعودية في العناية الفائقة بعد السقوط من الشرفة
  • أبطال أفريقيا.. الجيش الملكي يواجه المريخ وبيراميدز في مهمة سهلة
  • المنتخب الوطني لكرة اليد يتأهل لنصف نهائي كأس إفريقيا
  • تصفيات مونديال 2026: السعودية تفوز على الصين واليابان على البحرين وتعادل الكويت والعراق
  • آخر تطورات إصابة فهد المولد في دبي
  • في العاصمة السعودية الرياض.. اتفاق تاريخي بين ”عدن” و ”الصين”