على هامش حضوره لمؤازرة البعثة المصرية المشاركة في دورة الالعاب البارالمبية بباريس، التقى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أندرو بارسونز، رئيس اللجنة البارالمبية الدولية.

بحضور الدكتور حسام الدين مصطفى، رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، الدكتور هشام عزت، مستشار السفارة المصرية بباريس، والدكتور عمرو الحداد وكيل الوزارة للتنمية الرياضية والمسئول عن الملف البارالمبي.

وخلال اللقاء، تم بحث سبل التعاون بين وزارة الشباب والرياضة المصرية واللجنة الاولمبية الدولية مع اللجنة البارالمبية الدولية، بهدف دعم وتعزيز رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة في مصر، والعمل على تطوير المنشآت الرياضية لتلبية احتياجات الرياضيين البارالمبيين، بالإضافة إلى مناقشة أحدث المستجدات المتعلقة بالبطولات الدولية، كما تطرق الحديث لانشاء مركز للجنة البارالمبية الدولية لافريقيا وتستضيفه القاهرة.

أعرب الدكتور أشرف صبحي عن تقديره للجهود المبذولة من قبل اللجنة البارالمبية الدولية لدعم الحركة البارالمبية عالميًا، مشيدًا بالتعاون المثمر بين الجانبين.

كما اوضح وزير الشباب والرياضة، ان الدولة المصرية تولي اهتمام كبيرا بدعم رياضات الأشخاص ذوي الإعاقة وتوفير بيئة رياضية متكاملة تمكنهم من تحقيق الإنجازات، موضحا ان وزارة الشباب والرياضة عملت على تطوير البنية التحتية الرياضية وفقًا لأعلى المعايير العالمية، لضمان تمكين الرياضيين البارالمبيين المصريين من المنافسة على أعلى المستويات.

كما أعرب السيد أندرو بارسونز عن تقديره الكبير للدور الذي تلعبه مصر في تعزيز رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة، مشيرًا إلى أن مصر تعد واحدة من الدول الرائدة في هذا المجال في المنطقة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دورة الالعاب البارالمبية بباريس الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة رئيس اللجنة البارالمبية الدولية البارالمبیة الدولیة اللجنة البارالمبیة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

مصطفى عمار: نعيش فترة كروية مميزة.. والرياضة المصرية بخير

أكد الكاتب الصحفي مصطفى عمار رئيس تحرير جريدة «الوطن»، أن مصر تعيش فترة كروية مميزة على مستوى المنتخبات والأندية والألعاب الفردية في آن واحد بتحقيق الفوز في التصفيات والبطولات الإفريقية وحصد 3 ميداليات في أولمبياد باريس 2024.

فوز منتخب مصر على الرأس الأخضر وبوتسوانا

وأوضح مصطفى عمار خلال تقديمه برنامج «بين السطور»، المذاع على «ON sport FM» أن منتخب مصر تحت قيادة حسام حسن حقق الفوز في مباراتيه على الرأس الأخضر وبوتسوانا خلال شهر سبتمبر وتصدر مجموعته في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا مبكرًا.

فوز الزمالك والأهلي في الكونفدرالية ودوري أبطال إفريقيا

وأضاف أن نادي الزمالك فاز بهدف على البوليس الكيني في ذهاب دور الـ32 من بطولة الكونفدرالية أمس، فيما فاز الأهلي على جورماهيا الكيني بثلاثية نظيفة في ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا اليوم، وذلك قبل مباراة الفريقين في السوبر الإفريقي بالسعودية يوم 27 من شهر سبتمبر.

وأشار إلى أن أداء الزمالك لم يكن جيدا في كينيا لكنه حقق المطلوب بالعودة بانتصار ثمين يسهل مهمته في مباراة العودة بالقاهرة.

وتابع عمار: «الرياضة المصرية بخير وفي تقدم مستمر لاعتلاء منصات التتويج في الفترة المقبلة».

 

مقالات مشابهة

  • الأمير الأردني فيصل بن الحسين ينافس على رئاسة اللجنة الأولمبية الدولية
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي عدداً من المصريين المقيمين بإيطاليا.. صور
  • برج الميزان.. حظك اليوم الاثنين 16 سبتمبر: مارس الرياضة بانتظام
  • مصطفى عمار: نعيش فترة كروية مميزة.. والرياضة المصرية بخير
  • وزير الخارجية يستقبل ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • وزير الشباب والرياضة يتفقد مركز شباب التنمية البشرية في 6 أكتوبر
  • وزير الرياضة يتفقد مركز التنمية الشبابية والرياضية الجزيرة "٢ "بمدينة ٦ أكتوبر
  • «الشباب والرياضة» تنظم ندوة «سمات الشخصية المصرية بين الماضي والحاضر»
  • ‏وزير الشباب والرياضة يعلن اكمال التحضيرات لمباراة الشرطة والنصر
  • وزير الدولة لمجلس الوزراء الياباني يشيد بخبرات مركز القاهرة الدولي