يعتبر منتزه مبزرة الخضراء، إحدى أبرز الوجهات السياحية في مدينة العين منذ افتتاحه في العام 2002، لما يوفره من بيئة هادئة ومريحة للزوار تتيح لهم الاستمتاع بالمناظر الطبيعية والمرافق الترفيهية التي يزخر بها وبالتالي قضاء نزهة مميزة.

ويقع المنتزه في منطقة جبل حفيت، ويمتد على مساحة 3.3 كم مربع تحت الجبال الجيرية، وتم إنشاؤه بناءً على توجيهات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بالاهتمام به كموقع سياحي، خصوصا وأنه يضم عيون المياه الكبريتية، ليصبح ملاذاً علاجياً وسياحياً لسكان وزائري مدينة العين.

ويوفر المنتزه بيئة مثالية للنزهات والمشي والأنشطة الرياضية في الهواء الطلق، ويعد وجهة مفضلة للعائلات؛ حيث يمكن للزوار الاستمتاع بمجموعة واسعة من التسهيلات، بما في ذلك مناطق الشواء وألعاب الأطفال.

وتشرف بلدية مدينة العين على إدارة منتزه مبزرة الخضراء ومرافقه الخدمية والترفيهية وتنظيم المهرجانات والفعاليات المتنوعة على مدار العام بالشراكة مع المؤسسات المجتمعية في المدينة، وقد نفذت منذ بداية العام الجاري 6 فعاليات ومهرجانات، بالإضافة إلى فعاليات متنوعة خلال شهر ديسمبر بمناسبة عيد الاتحاد الـ53.

أخبار ذات صلة «العين للشطرنج» ينظم بطولة «حمدة الخيرية» «الأبيض الأولمبي» يتغلب على البحرين ودياً

ويقام في المنتزه خلال شهر أكتوبر المقبل، مهرجان مبزرة الخضراء الترفيهي، الذي يتضمن فقرات وفعاليات مميزة تتناسب مع فئات المجتمع كافة؛ حيث سيحظى الزوار بتجربة مشوقة في الهواء الطلق.

ويحتوي المنتزه على مرافق مميزة، من أبرزها "الشاليهات" المطلة على جبل حفيت، بالإضافة إلى الكهف الملحي وهو بمثابة تجربة استثنائية تهدف إلى تطهير وتنشيط الجسم وتعزيز الصحة، وذلك عبر استنشاق غبار الملح الخام الذي لا يمكن رؤيته بالعين المجردة، بالإضافة إلى ممارسة رياضة التجديف بالقوارب في بحيرة المنتزه مع إمكانية إطعام البط والأسماك، وتجربة "منزلق مبزرة الجبلي" الذي يقدم إطلالة فريدة على المنتزه أثناء النزول عبر المنزلق الآمن.

ولإضفاء المزيد من اللمسات الجمالية إلى المنتزه، عملت بلدية مدينة العين على زيادة الرقعة الخضراء، ليصل إجمالي عدد الأشجار فيه إلى 6161 شجرة، كما تقوم البلدية بأعمال صيانة مستمرة للموقع على مدار العام، وذلك لاستدامة خدمات ومرافق المنتزة، من خلال العناية بالمسطحات الخضراء ومغطيات التربة بصورة مستمرة، وزراعة الزهور الموسمية، بالإضافة إلى أعمال صيانة النخيل والأشجار، وتنظيف المرافق للمحافظة على سلامة الزوّار وتعزيز رضى مرتاديها.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: العين منتزه بالإضافة إلى مدینة العین

إقرأ أيضاً:

الأمن العام : ألقينا القبض على المقنع الذي أطلق النار بأحد المقار الانتخابية في محافظة معان

#سواليف

** لجان التحقيق والمتابعة في فيديوهات إطلاق العيارات النارية تواصل عملها للوصول وإلقاء القبض على كل من أقدم على ذلك السلوك الخطر المهدد لحياة الاخرين في مختلف مناطق المملكة

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن لجان التحقيق لمتابعة ما تم تداوله من فيديوهات وبلاغات لإطلاق العيارات النارية خلال الانتخابات البرلمانية قد باشرت بمتابعة فيديو جرى تداوله لشخص مقنع يقوم بإطلاق عيارات نارية من سلاح أوتوماتيكي بأحد المقار الانتخابية في محافظة معان.

وأكّد الناطق الإعلامي أنّ لجان التحقيق تمكنت من خلال التحقيقات وجمع المعلومات من تحديد هوية الشخص وتحديد مكان وجوده لتقوم عندها قوة أمنيّة بمداهمته وإلقاء القبض عليه وضبط السلاح المستخدم وبوشرت التحقيقات معه.

مقالات ذات صلة المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولتي تسلل وتهريب 2024/09/14

وأشار الناطق الاعلامي إلى أن لجان التحقيق والمتابعة في فيديوهات إطلاق العيارات النارية تواصل عملها وتحقيقاتها في مختلف مناطق المملكة للوصول والقاء القبض على كل من أقدم على ذلك السلوك الخطر المهدد لحياة الآخرين واتخاذ الاجراءات اللازمة حيالهم

مقالات مشابهة

  • خدمات مصرفية استثنائية للنساء من بنك ظفار
  • أبو الغيط: إسرائيل تزرع الكراهية وتقوض هيكل السلام الذي استقر لعقود
  • بذكرى وفاته الـ18.. فؤاد المهندس جمع بين التثقيف والترفيه في «كلمتين وبس»
  • محافظ الجيزة يتابع موقف تحسين الخدمات الصحية بالصف وأبو النمرس
  • محافظ الجيزة يوجه بدعم مستشفى أبو النمرس العام بمحول كهرباء
  • محافظ الجيزة يوجه بسرعة تسليم باكيات سوق العياط الحضاري لبدء التشغيل
  • جامعة العين تنظم في أبوظبي مؤتمر “الصحة الرقمية العالمية” 24 سبتمبر
  • الأمن العام : ألقينا القبض على المقنع الذي أطلق النار بأحد المقار الانتخابية في محافظة معان
  • جزيرة ياس.. وجهة عالمية للرياضة والترفيه
  • قرار عاجل من النيابة بشأن حريق شقتين في الإسكندرية