افتتح علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء إبراهيم أبوليمون محافظ المنوفية، واللواء هشام الحضري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب والمهندس عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، موسم جني محصول القطن بمحافظة المنوفية.

واستقبل المزارعون وفلاحو المحافظة، وزير الزراعة بالمزمار والطبل البلدي، في حالة من البهجة والفرح، بافتتاح موسم الجني، ومشاركة الدولة لهم في احتفالاتهم.

 متوسط انتاجية الفدان

وأشار وزير الزراعة إلى افتتاح موسم الجني في حقل مزروع على مساحة 5 أفدنة، بالصنف «جيزة 97»، حيث تم الاستماع إلى المزارع مالك الحقل، الذي أوضح أن متوسط إنتاجيته المتوقعة تزيد على 9 قناطير للفدان. لافتاً إلى أن هذا الصنف يمتاز بكونه موفراً للمياه، مبكراً في النضج، قصير العمر، وعالي الإنتاجية. كما تقدم بالشكر إلى وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية لتقديمهما كافة سبل الدعم الفني طوال مراحل عمليات الزراعة والإنتاج.

 دعم المزارع

وقال وزير الزراعة إن اليوم يُعتبر عيدًا لمصر، حيث يتم افتتاح موسم جني القطن، والاحتفال بعيد الفلاح المصري. لافتًا إلى أن الدولة المصرية تقدم كافة سبل الدعم للمزارعين، من مستلزمات إنتاج، ودعم فني، فضلًا عن الإرشاد الزراعي، الذي سيتم تكثيفه بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة. كما أشار إلى أن كافة أجهزة الوزارة ستزيد من تحركاتها لدعم المزارعين والتواصل معهم، بالإضافة إلى تفعيل المراكز الإرشادية، وزيادة تواجد الباحثين في الحقول لنقل المعلومات والممارسات الزراعية الحديثة والجيدة ونتائج البحوث وتطبيقها لزيادة الإنتاجية.

وأشار الى انهم قد جاءوا اليوم للاستماع إلى المزارعين والتعرف على المشاكل التي تواجههم، والعمل على حلها فورًا، لافتا إلى أن الفلاح المصري المعروف بعطاءه، هو الأصل في تحقيق الامن الغذائي، وإنتاج الغذاء، والدولة تقدم له كل الدعم بلا حدود، نظرًا لدوره الهام.

ومن ناحيته، أعرب اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، عن سعادته بزيارة وزير الزراعة للمحافظة، مشيرًا إلى أن المنوفية محافظة زراعية تضم كافة الأنشطة المختلفة من الإنتاج النباتي والحيواني والداجني.

كما أشار محافظ المنوفية إلى أن زيارة علاء فاروق، وزير الزراعة اليوم، ومعه قيادات الوزارة ورئيسا لجنتي الزراعة والري في مجلسي النواب والشيوخ، ستشهد تفقد بعض المشروعات الزراعية وتوزيع الآلات الزراعية، وكذلك مناقشة المشكلات التي تواجه المزارعين. وأشاد بالتعاون بين المحافظة والوزارة لخدمة الفلاح المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اجهزة الوزارة استصلاح الأراضي الأنشطة المختلفة البحوث الزراعية الدولة المصرية اللواء إبراهيم المشروعات الزراعية بلا حدود دعم الفن دعم المزارع وزیر الزراعة إلى أن

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنوفية يتفقد امتحانات التيرم الصيفي بكلية الزراعة

تفقد الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية إمتحانات التيرم الصيفي بكلية الزراعة وأعمال التحديث بالكلية، 
واطمأن الدكتور أحمد القاصد خلال جولتة على حسن سير الإمتحانات باللجان والتزام الطلاب بالقواعد المقررة وتواجد رؤساء اللجان، وانتظام وحضور الملاحظين.

وأشاد القاصد، بتجهيزات اللجان، وتواجد الأساتذة ورؤساء الأقسام في قاعات الإمتحانات لتحقيق الانضباط،والرد على استفسارات الطلاب.

هذا وقد قام القاصد بافتتاح  إحلال وتجديد المدخل القبلي للمدرجات والمرور علي القاعات التي يتم تحديثها في الكلية  ومنها تحديث قاعة الرواد لمناقشة الرسائل العلمية تحديث قاعة دراسية للمحاضرات وتحديث صالة الرسم الهندسي،والسيمنار  وصالة الرسم الهندسى وخزان الحريق.

رافق رئيس الجامعة الدكتور أيمن حافظ عميد الكليةو الدكتور  أحمد صلاح الخولي وكيل الكليه للدراسات العليا والبحوث، والدكتور خالد عبد الفتاح علي وكيل الكليه لشئون التعليم الطلاب، والدكتور محمد علوى  سليم وكيل الكليه لشئون خدمه المجتمع وتنمية البيئة.

كما شهد الدكتور أحمد القاصد اجتماع مجلس الكلية،واشاد بالدور التعليمي والبحثي والمجتمعي للكلية  ووجه بضرورة استغلال الامكانات المتعددة  لكلية الزراعة مثل مزرعة الراهب والتركيز  علي الدور التعليمي والدور المجتمعي نظرالوجود العديد من الكوادر  المتميزة والخبرات في الكلية.

وأكد القاصد علي ضرورة إبراز دور الجامعة  الخدمي والتعليمي عن طريق  عقد المزيد من الشراكات وادراج  برنامج مميز للكلية للدراسة  في الجامعة الاهلية، مؤكدا علي ضرورة عمل المزيد من الأبحاث العلمية التطبيقية التى تعالج المشاكل الزراعية، وزيادة الإنتاج الزراعى وتفعيل دور الوحدات ذات الطابع الخاص لخدمة مجتمع الكلية والجامعة والبيئة المحيطه بها.

وقد كرم المجلس الدكتور أحمد القاصد رئيس الجامعة  لدعمه الدائم للكلية.

كما كرم المجلس  الدكتور أيمن حافظ لانتهاء فترة عمادته للكلية وجهوده المبذولة في الفترة القادمة للارتقاء بالكلية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم: توجيهات رئاسية بتكثيف التوعية بالأساليب الحديثة للتوسع بالرقعة الزراعية
  • وزير الزراعة: الدولة مهتمة بتوطين تكنولوجيا تصنيع المعدات الزراعية
  • وزير الزراعة: مهتمون بتوطين التكنولوجيا الحديثة وصناعة الآلات والمعدات الزراعية
  • الوزراء: 5.7 مليون مشتغل في أنشطة الزراعة والصيد خلال الربع الثاني من 2024
  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض صحاري الزراعي الدولي
  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض ومؤتمر صحاري الزراعي الدولي
  • وزير الزراعة: أتمنى وصول الصادرات الزراعية الطازجة لـ10 مليارات جنيه
  • متحدث «الزراعة»: إلغاء الدعم عن المعتدين على أراض الدولة (فيديو)
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد امتحانات التيرم الصيفي بكلية الزراعة
  • الزراعة: الفلاح على رأس اهتمامات الدولة.. ونعمل على الارتقاء بحياته