جريمة الشيخ زايد.. جثة ثلاثيني مقتول بطعنات في ظروف غامضة، وجود بعثرة بمحتويات الشقة، وسرقة متعلقاته ومبلغ مالي، هكذا كان المشهد داخل العقار رقم 541 بحدائق المهندسين، بمدينة الشيخ زايد، ليسيطر الغموض على جريمة الشيخ زايد.

جريمة الشيخ زايد

إخطارًا تلقاه اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، من العميد محمد أمين، رئيس قطاع أكتوبر، بورود إشارة للمقدم عمرو مصطفى رئيس مباحث قسم شرطة أول الشيخ زايد، بالعثور على جثة شاب مقتول بطعنات داخل العقار رقم 541 بحدائق المهندسين، نطاق القسم.

توجيهات سريعة من قبِل اللواء هاني الشعراوي مدير المباحث الجنائية بالجيزة، بانتقال قوة أمنية إلى مكان البلاغ للوقوف على ملابسات الواقعة كاملة.

انتقال قوة أمنية إلى مكان جريمة الشيخ زايد

دقائق معدودة كانت كفيلة لانتقال قوة أمنية إلى مكان جريمة الشيخ زايد، وهناك عثُر على جثة عمرو، يبلغ من العمر 38 سنة، بها طعنات بالجسد، ووجود بعثرة بمحتويات الشقة، وسرقة مبلغ مالي ومتعلقاته.

ملابسات جريمة الشيخ زايد

مصادر أمنية مسؤولة أفادت أن ضحية جريمة الشيخ زايد، نجل دبلوماسي سابق - سفير مصر السابق-، وكان يعمل محاسب بالسعودية، وحضر إلى البلاد قبل عدة أسابيع، للإقامة بالشقة محل الجريمة.

فريق بحث جنائي

شكلت أجهزة الأمن بالجيزة فريق بحث جنائي على أعلى مستوى تنسيقًا مع قطاع الأمن العام، لكشف ملابسات الجريمة تركزت خطته على فحص كاميرات المراقبة المركبة بمحيط العقار محل الواقعة، علاوة على فحص علاقات المجني عليه، والمترددين على العقار في وقت متزامن لوقت ارتكاب الجريمة، وتم التحفظ على الجثة، تحت تصرف النيابة العامة، وأخطر اللواء سامح الحميلي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، والعرض على النيابة العامة للتحقيق.

اقرأ أيضاً«الداخلية» تيسر إجراءاتها للمواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات الشرطية

«بيعيدوا تدوير زيت العربيات».. «الداخلية» تداهم مصنع غير مرخص في الجيزة

اليوم.. محاكمة مرتضى منصور في 6 دعاوي سب وقذف

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الداخلية سفير مصر السابق جريمة الشيخ زايد

إقرأ أيضاً:

السعودية.. حكم نهائي على مسؤول سابق بقضية فساد ضخمة

أصدر القضاء السعودي حكما بالسجن 20 عاما بحق المدير السابق للأمن العام لإدانته في قضية فساد أدت لإقالته من منصبه في 2021، على ما أعلن الإعلام الرسمي الجمعة.

وأوردت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) نقلا عن بيان للوزارة أنّه صدر بحق "الفريق أول خالد بن قرار الحربي حكم نهائي يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه من جريمة الرشوة وجريمة التزوير ومعاقبته لقاء ذلك كله بسجنه لمدة عشر سنوات وتغريمه مبلغاً وقدره مليون ريال سعودي (266,6 ألف دولار).

مصدر مسؤول بوزارة الداخلية: باشرت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد إجراءات التحقيق مع الفريق أول متقاعد / خالد بن قرار الحربي وأحالته إلى المحكمة المختصة وفق نظام الإجراءات الجزائية وصدر بحقه حكم نهائي يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه من جريمة الرشوة وجريمة التزوير وجريمة استغلال نفوذ… pic.twitter.com/o8vBj8l32E

— واس العام (@SPAregions) September 13, 2024

ودين الحربي بـ"استغلال نفوذ الوظيفة لمصلحة شخصية وجريمة استغلال العقود الحكومية وجريمة اختلاس المال العام معاقبته لقاء ذلك كله بسجنه لمدة عشر سنوات"، مع إلزامه برد مبالغ تتجاوز 13 مليون ريال (3,46 مليون دولار).

وتولّى الحربي قيادة الأمن العام منذ ديسمبر 2018، وشغل قبلها منصب مدير قوات الطوارئ الخاصة لعامين، على ما ذكر الإعلام المحلي.

وتتبع مؤسسة الأمن العام السعودي وزارة الداخلية وهي مكلفة بمهمة الحفاظ على النظام ومكافحة الإرهاب وحماية المقدسات وتأمين سلامة الحجاج.

وواجهت المملكة التي تحتل المرتبة 52 من 180 دولة في مؤشر مدركات الفساد التابع لمنظمة الشفافية الدولية، عقودا من الكسب غير المشروع وممارسة "الواسطة" أو المحسوبية.

ومنذ توليه منصبه في 2017، شنّ ولي العهد والحاكم الفعلي للبلاد الأمير محمد بن سلمان حملة واسعة لمكافحة الفساد تضمنت احتجاز عشرات من الأمراء ورجال الأعمال والسياسيين في فندق "ريتز كارلتون".

وتبعتها حملة أخرى شهدت توقيف مسؤولين عسكريين كبار بالإضافة إلى موظفين بيروقراطيين صغار.

وخصصت السلطات رقم هاتفي مجاني من أجل الإبلاغ عن أي شبهات فساد، فيما تنتشر في الشوارع لافتات تحض المواطنين على التجاوب مع الهيئة المسماة "نزاهة".

وهي تعلن باستمرار توقيف مسؤولين في قضايا فساد في مختلف القطاعات الحكومية.

مقالات مشابهة

  • الحبس الشديد بحق مسؤول في الجمارك العراقية اقترف جريمة الرشوة
  • الحبس الشديد بحق مسؤول في الجمارك بالعراق اقترف جريمة الرشوة
  • الجزائري جمال بلعمري يعيد سيناريو الوداد ويهرب من ناديه الجديد في ظروف غامضة
  • مسؤول صهيوني سابق: عالقون وننزف في غزة
  • القصة الكاملة لـ العلاج الجيني للأورام السرطانية في مصر.. هل استخدمته ناهد رشدي؟
  • مسؤول عسكري سابق: إسرائيل عالقة في غزة وتنزف
  • ليست وليدة اللحظة.. القصة الكاملة لشبكات الابتزاز في العراق
  • السعودية.. حكم نهائي على مسؤول سابق بقضية فساد
  • ليست وليدة اللحظة.. القصة الكاملة لشبكات الابتزاز في العراق - عاجل
  • السعودية.. حكم نهائي على مسؤول سابق بقضية فساد ضخمة