تداولت بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إصدار قرار بمد اليوم الدراسي في المدارس المطبق بها نظام الفترة المسائية إلى الساعة 7:30 مساءً، خلال العام الدراسي الجديد 2024/2025.

وزارة التربية والتعليم تنفي الشائعة

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لمد اليوم الدراسي في المدارس المطبق بها نظام الفترة المسائية إلى الساعة 7:30 مساءً خلال العام الدراسي الجديد 2024/2025، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

موعد نهاية اليوم الدراسي

وأوضحت الوزارة أن المدارس التي ستعمل بنظام الفترتين في بعض الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية، وفقًا لطبيعتها وظروفها، سيكون نهاية اليوم الدراسي في الفترة المسائية فيها الساعة 5:30 مساءً، مُناشدةً الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

وناشدت وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg).

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الوزراء التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم العام الدراسي الجديد الیوم الدراسی فی الفترة المسائیة

إقرأ أيضاً:

سلطنة عُمان تُشارك في اجتماع لشبكة مدارس اليونسكو

العُمانية: تشارك سلطنة عُمان ممثلة باللجنة الوطنية العُمانية للتربية والثقافة والعلوم في الاجتماع الأول لأعضاء مجلس إدارة المركز الدولي لشبكة المدارس المنتسبة لليونسكو (ICUA)، المنعقد بمحافظة هاينان بجمهورية الصين الشعبية، ويستمر حتى21 سبتمبر الجاري.

ويناقش الاجتماع عدّة موضوعات رئيسة، منها الشراكات الدولية، واعتماد الخطط والبرامج السنوية للمركز للعامين 2024-2025، وهيكلية المركز، والميزانية الخاصة بعام 2025، وتوصيات المؤسسات الحكومية والمنظمات الإقليمية والدّولية التي يعمل معها المركز.

ويصاحب الاجتماع زيارات لبعض المدارس الصينية المنتسبة لليونسكو، للاطلاع على برامجها التعليمية، بالإضافة إلى زيارات لبعض المواقع التراثية المسجلة في قائمة التراث العالمي لليونسكو.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يستعرض جاهزية مدارس سمالوط لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • خطاب وزارة التربية والتعليم بشأن سد عجز المعلمين للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • سلطنة عُمان تُشارك في اجتماع لشبكة مدارس اليونسكو
  • عقب شائعات إلغاء الصيفي.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي رسميًا في مصر
  • مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة
  • فئات معفية من المصروفات الدراسية 2024.. تعرف عليها
  • مواعيد تشغيل القطارات على خط «القاهرة – الإسكندرية» والعكس اليوم
  • بالصور مدارس دمياط تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024
  • حصول 32 مدرسة في كفر الشيخ على شهادة الاعتماد والجودة
  • وزير التربية والتعليم يجتمع مع مديري مدارس النيل الدولية