الفجيرة(وام)
نظّم «مجلس محمد بن حمد الشرقي»، بالتعاون مع مؤسسة الفجيرة لتنمية المناطق، جلسة تحت عنوان «ذاكرة الأجداد، إرث تتوارثه الأجيال» لتعزيز الوعي الثقافي والحفاظ على التراث المحلي، وذلك بمجلس منطقة البدية بإمارة الفجيرة. قدم الجلسة عبد الله الكندي، باحث متخصص في التاريخ والتراث المحلي لدولة الإمارات، والذي تحدث عن مختلف جوانب تاريخ الدولة عامة، وإمارة الفجيرة وتراثها العريق خاصة، واستعرض مختلف الجوانب الاجتماعية التي تعكس ملامح الموروث الثقافي للدولة.


وأوضح الكندي أنه بفضل رؤية حكومة دولة الإمارات، وجهود الجهات المختصة، حظي الموروث الثقافي ومبادرات توثيقه وإحيائه باهتمام كبير بهدف تعزيز قيم الهوية الوطنية، وترسيخها في حياة الفرد، منوهاً بأن هذه الجهود لا تقتصر على الحفاظ على التراث المادي فقط، بل تشمل أيضاً تدعيم الممارسات الثقافية ونقلها من جيل إلى جيل. وأكد الدكتور علي بن نايع الطنيجي، مدير «مجلس محمد بن حمد الشرقي»، أن المجلس يعمل ضمن منظومة تعزز الإرث المجتمعي والثقافي لدولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة الفجيرة، من خلال تسليط الضوء على التراث الثقافي وترسيخه في نفوس الأجيال. حضر الجلسة جمع من أهالي المنطقة.

أخبار ذات صلة ولي عهد أبوظبي يبدأ زيارة رسمية إلى الهند غداً مفاجآت وصدمات في تصفيات «مونديال 2026»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: محمد بن حمد الشرقي مؤسسة الفجيرة لتنمية المناطق الإمارات

إقرأ أيضاً:

الشارقة تستضيف عرضاً كورياً لتعزيز التواصل الثقافي

نظمت دائرة العلاقات الحكومية بالشارقة، بالتعاون مع المركز الثقافي الكوري في الإمارات في قصر الثقافة بالشارقة، عرض "بونغريو" المتجول للثقافة الكورية.

وأكد المركز الثقافي الكوري في الإمارات أن هذا العرض يمثل فرصة قيمة لتقديم الثقافة الكورية الغنية للجمهور المحلي، خاصة في المناطق التي تكون فيها أقل انتشاراً، معرباً عن أمله في أن يسهم استخدام الطبول وهي آلة موسيقية مشتركة في التراثين الإماراتي والكوري في تحقيق تواصل ثقافي عميق بين الشعبين.

حضر العرض حليمة العويس، نائب رئيس المجلس الاستشاري بالشارقة، وجمهور من المتذوقين للفن الكوري.
وكانت مدينة العين استضافت حفلاً مماثلاً نظمه المركز الثقافي الكوري في مكتبة زايد المركزية بالتعاون مع مركز القطارة للفنون.

مقالات مشابهة

  • محمد الشرقي: القراءة تنمي العقول وتوسع آفاق المعرفة
  • مجلس إدارة «مركز محمد بن راشد للفضاء» يناقش الخطط الإستراتيجية
  • تأثير الحرب السودانية على التراث الثقافي: نهب المتاحف والمواقع الأثرية
  • البحوث الزراعية ينظم المنتدى الثقافي العلمي الثاني 16 سبتمبر
  • العربية للتنمية الإدارية تطلق فعاليات الملتقى الثالث لإدارة التراث حول الإتاحة الرقمية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي بالدوحة
  • الإمارات..صندوق الوطن ينظم جلسة حوار حول الاستدامة الاجتماعية
  • صندوق الوطن ينظم جلسة حوارية بعنوان “الاستدامة الاجتماعية بين الابتكارات والتحديات”
  • الشارقة تستضيف عرضاً كورياً لتعزيز التواصل الثقافي
  • الفتح يتحدث عن قرب جلسة انتخاب رئيس البرلمان ويؤكد: المشهداني الاقرب للمنصب
  • الفتح يتحدث عن قرب جلسة انتخاب رئيس البرلمان ويؤكد: المشهداني الاقرب للمنصب - عاجل