أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية الخميس أنّ الولايات المتّحدة وكندا وبريطانيا فرضت بصورة منسّقة عقوبات اقتصادية بتهم فساد مالي على الحاكم السابق للبنك المركزي اللبناني رياض سلامة الذي غادر مؤخّرًا منصبه من دون أن يتمّ تعيين خلف له.

وقالت الوزارة في بيان إنّ "أنشطة سلامة الفاسدة وغير القانونية ساهمت في انهيار دولة القانون في لبنان"، مشيرة إلى أنّها فرضت هذه العقوبات بالتنسيق مع كلّ من بريطانيا وكندا.

وسلامة (73 عامًا) الذي تولّى حاكمية المركزي اللبناني طوال 30 عامًا ملاحق في أوروبا ولبنان بتهم اختلاس أموال، في وقت يعاني فيه بلد الأرز من أسوأ أزمة اقتصادية في تاريخه الحديث.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الخزانة الأمريكية بريطانيا كندا رياض سلامة

إقرأ أيضاً:

منتخب السيدات تحت سن 17 يخسر من لبنان برباعية

يلتقي المنتخب السعودي مع نظيره اللبناني يوم الأحد

تعثر المنتخب الوطني النسوي تحت سن 17 أمام نظيره اللبناني 1-4، في المباراة التي جرت مساء الجمعة 28 حزيران، على ستاد البترا في مدينة الحسين للشباب، ضمن البطولة الودية الثلاثية.

اقرأ أيضاً : الحسين يواجه الوحدات في نهائي كأس الأردن السبت

وضمت تشكيلة المنتخب باللقاء: ريناتا البداينة، جيدا كمال، إيمان طميزي (سدين الضامن)، ريتال سلامة، ليان ضمور، سيلين غزال (عليا حماد)، ملك سلامة، نادين أبو صالحة (لين أبو حلوة)، تاليا الكردي (جنى المصري)، هيا أبو علي، دانا أبو هزيم (ميرا جرار).

وقدم المنتخب أداء متفاوتا خلال شوطي اللقاء، وحاول جاهدا تعديل النتيجة في أكثر من مشهد، لكن دون تحقيق المطلوب، فيما حمل هدف الفريق الوحيد إمضاء اللاعبة هيا أبو علي.

ويلتقي عند السادسة مساء الأحد 30 الحالي المنتخب السعودي مع نظيره اللبناني على ملعب البترا، فيما تقام المواجهة الأخيرة يوم الخميس 4 تموز بين المنتخب الوطني والسعودية، بذات التوقيت وعلى نفس الملعب.

ويتطلع الاتحاد الأردني من خلال توفير المعسكرات التدريبية والمباريات الودية للمنتخب الوطني النسوي ت17، إلى تحقيق أعلى مستويات التحضير والدعم للمنتخب، للمضي قدماً في الاستحقاقات المقبلة.

مقالات مشابهة

  • منتخب السيدات تحت سن 17 يخسر من لبنان برباعية
  • بولندا تمدد انتشار قوات أمريكية وبريطانية وكندية على أراضيها وبقاء قوات لها في الخارج
  • غضب أمريكي من التصعيد النووي الإيراني.. وحزمة عقوبات جديدة
  • إجازة انضمام مصرف ليبيا المركزي لبنك التسويات الدولي
  • غارات جوية أمريكية وبريطانية على مطار الحديدة اليمني
  • بلينكن : الولايات المتحدة فرضت عقوبات جديدة تستهدف إيران ردا على التصعيد النووي
  • بتهم تتعلق بالرشوة والاثراء.. طرد وزير الدفاع الصيني من الحزب الحاكم
  • قرارات جديدة للبنك المركزي في عدن .. وضربة موجعة لعدد من شركات الصرافة (الأسماء)
  • أوقية الذهب تستقر وسط ترقب لـ بيانات اقتصادية أمريكية
  • محكمة أمريكية تقضي بسجن رئيس دولة سابق 45 عاماً بتهم تهريب مخدرات