كشفت السلطات الأمريكية عن قضية احتيال غير مسبوقة في عالم الموسيقى الرقمية. مايكل سميث، البالغ 52 عامًا، متهم بجني أكثر من 10 ملايين دولار من عائدات حقوق البث منذ عام 2017، عبر رفع مئات الآلاف من الأغاني المولّدة بالذكاء الاصطناعي إلى خدمات البث الموسيقي.

وأوضح الادعاء أن سميث استخدم برامج آلية لتشغيل هذه الأغاني مليارات المرات، مما أدى إلى سرقة عائدات حقوق البث من منصات مثل سبوتيفاي وآبل ميوزيك وأمازون ميوزيك.

وتشمل التهم الموجهة إلى سميث التآمر للاحتيال الإلكتروني والاحتيال الإلكتروني وغسيل الأموال، وقد تصل عقوبة كل تهمة إلى 20 عامًا في السجن.

تُعد هذه القضية الأولى من نوعها التي يتعامل معها مكتب المدعي العام الأمريكي في نيويورك، والتي تتعلق باستخدام البرامج الآلية (البوتات) لتضخيم أرقام الاستماع.

وحسب لائحة الاتهام، بدأ سميث بتحميل موسيقاه الخاصة، لكنه أدرك أن مكتبته الموسيقية لم تكن كافية لتحقيق عائدات كبيرة. وفي عام 2018، لجأ إلى استخدام الذكاء الاصطناعي لإنتاج مئات الآلاف من الأغاني، بالتعاون مع الرئيس التنفيذي لشركة موسيقى ذكاء اصطناعي ومروج موسيقي.

ذو صلة > تفكيك شبكة احتيال دولية استهدفت بيانات عشرات الآلاف

وحاول سميث إخفاء آثاره باستخدام عناوين بريد إلكتروني وهمية وشبكات VPN، مع توجيه شركائه في الجريمة حتى لا يتم اكتشافهم.

وفي تعليقه على القضية، قال المدعي العام الأمريكي داميان ويليامز: “سرق مايكل سميث ملايين الدولارات من العائدات التي كان يجب دفعها للموسيقيين وكتاب الأغاني وأصحاب الحقوق الشرعيين”.

المصدر


Source link مرتبط

المصدر: الميدان اليمني

إقرأ أيضاً:

اليابان تقدم منحة لليمن بقيمة 5 ملايين دولار لدعم ميناء عدن

شمسان بوست / سبأنت:

اعلنت الحكومة اليابانية، اليوم، عن تقديم منحة لدعم “المرحلة الثانية من مشروع تحسين الكفاءة في ميناء عدن” بقيمة 793 مليون ين ياباني، اي ما يعادل حوالي خمسة ملايين دولار امريكي، عبر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) في اليمن.

واوضحت السفارة اليابانية لدى اليمن في بيان تلقت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، ان القائم بأعمال السفارة هيجاشي كازوهيرو، تبادل مذكرات التفاهم، مع الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) في اليمن زينة محمد, لدعم المرحلة الثانية من مشروع تحسين الكفاءة في ميناء عدن.

واكد البيان, ان المشروع يهدف إلى تحسين الكفاءة اللوجستية في ميناء عدن إضافة إلى إنشاء نظام سلس للإدارة والحفاظ عليه, وتعزيز القدرة على صيانة المنشآت والمرافق، وإدخال المساعدات الإنسانية والبضائع التجارية لعدن، وذلك من خلال ترميم الورش البحرية وتوفير مرفقي صيانة متنقلين، وسفينة راسية في الميناء، والذي من شأنه المساهمة في دعم إعادة الإعمار في اليمن.

واشار البيان، الى ان المشروع سيقدم دعماً اضافياً لميناء عدن والذي سبق وأن قدمت له اليابان الدعم في عام 2022 من خلال منحة “مشروع تحسين الكفاءة في ميناء عدن” لتشجيع جهود الحكومة اليمنية في تعزيز مهام مدينة العاصمة المؤقتة عدن.

وجددت السفارة، حرص حكومة اليابان على مواصلة بذل جهودها بنشاط بالتعاون مع الأمم المتحدة والدول المعنية الأخرى لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن. 

مقالات مشابهة

  • اليابان تقدم منحة لليمن بقيمة 5 ملايين دولار لدعم ميناء عدن
  • القبض على عُنصر إجرامي بحوزته مخدرات بقيمة 8 ملايين جنيه
  • القبض على إمبراطور الكيف في المقطم بحوزته مخدرات بقيمة 8 ملايين جنيه
  • تقرير أمريكي: مساعدات الولايات المتحدة لليبيا تجاوزت 900 مليون دولار
  • القضاء البرازيلي يُصادر 3.3 ملايين دولار من حسابات مصرفية تابعة لإيلون ماسك
  • القضاء البرازيلي يعاقب ماسك.. 3 ملايين دولار لخزينة الدولة
  • بيع إنجيل عبري نادر بنحو 7 ملايين دولار
  • رونالدو أول شخص يصل إلى مليار متابع على مواقع التواصل
  • الإمارات تقدم 10 ملايين دولار للأمم المتحدة لدعم النساء المتضررات من النزاع في السودان
  • نادٍ مصري يعرض 3 ملايين دولار على زيزو