الوطن| متابعات شاركت لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة التابعة لوزارة الموارد المائية بالحكومة الليبية في اجتماع موسع صباح يوم الخميس، بمقر مركز المعلومات، بحضور المستشار صالح العمروني، مدير عام مطار بنينا الدولي. وضم الاجتماع ممثلين عن مديرية أمن منفذ المطار، وجميع الأجهزة الأمنية، ووحدة الطب والطوارئ، ووحدة الرقابة الصحية، وهيئة الأرصاد الجوية، بالإضافة إلى شركات الطيران وشركات المناولة والخدمات الأرضية العاملة في مطار بنينا.

تم خلال الاجتماع مناقشة التحضير لفصل الشتاء ووضع خطة طوارئ احترازية لتجنب أي طارئ قد يحدث بسبب التقلبات الجوية، كما تم استعراض استراتيجية عمل فريق الطوارئ ووضع الخطط الاحترازية، بما في ذلك فتح مسارات لإنسياب المياه بشكل سلس للأودية، وتوفير كاسحات مياه في الأماكن المحيطة بالمطار. وأكدت لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة التابعة للوزارة على ضرورة النظر في المتطلبات والاحتياجات التي تم إرسالها إلى رئاسة الوزراء، والتي لم تتلقَّ ردًا حتى الآن. علمًا بأن الوقت يداهم أعمال اللجنة، مما قد يؤثر على قدرتها في تنفيذ ما تم تحديده من احتياجات. وأكد المستشار العمروني على ضرورة بذل جميع المجهودات لضمان سلامة المطار والمسافرين، مشددًا على أهمية رفع التوصيات لجهات الاختصاص. يجدر بالذكر أن الوضع المناخي مستقر حاليًا، وأن جميع هذه المجهودات تأتي كخطط احتياطية للحفاظ على سلامة المواطنين وممتلكاتهم. الوسوم#مطار بنينا الدولي لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: مطار بنينا الدولي لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة ليبيا لجنة الطوارئ والاستجابة السریعة

إقرأ أيضاً:

اجتماع لجنة الأمن بمحلية السلام يناقش موقف توفير السلع الاستهلاكية والوقود

ترأس الأستاذ الزين فضل المولى الزين، المدير التنفيذي لمحلية السلام ورئيس لجنة أمن المحلية، الاجتماع الدوري للجنة أمن المحلية في مدينة النعيم، حاضرة المحلية، بحضور الأستاذ ياسر محمد الطيب، مدير القطاع الشرقي، والأستاذ خالد كمال، المدير الإداري للمحلية. تناول الاجتماع موقف توفير السلع الاستهلاكية والمواد البترولية، بالإضافة إلى مناقشة صيانة وتأهيل الطريق الزراعي كوستي-المقينص.

وأكد الاجتماع على ضرورة تكاتف الجهود بين الجهات المختصة لإصلاح الطريق، الذي تضرر بفعل السيول والأمطار، مما يسهم في تسهيل نقل السلع الاستهلاكية والوقود، وإيصال المنتجات الزراعية من مناطق الإنتاج إلى مناطق الاستهلاك، وتيسير حركة المواطنين.

وأشاد المدير التنفيذي بمحلية السلام، بجهود أعضاء اللجنة وإسهامهم الفاعل في حفظ الأمن والاستقرار، من خلال التنسيق الكامل بين الأجهزة الأمنية والشرطية بالمحلية.

وأشار المدير التنفيذي للجهود الجارية لعقد اجتماع مشترك بين المحلية والمقاطعات الحدودية بدولة جنوب السودان للتشاور والتنسيق حول ضريبة المرعى والصمغ العربي والتبادل التجاري بين محلية السلام ومقاطعة المانج بدولة جنوب السودان.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • حماد يشكل لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة لمواجهة فيضانات وسيول الجنوب
  • لجنة العقوبات على اليمن تعقد اجتماعًا حاسمًا
  • اجتماع برئاسة بن نهيد يناقش مشاريع مطار سيئون الدولي
  • اجتماع طارئ لتقييم الوضع في سبها
  • المملكة تشارك في اجتماع قادة اقتصاد الفضاء لـ "مجموعة الـ 20" في البرازيل
  • “الموارد المائية الليبية” تعزز جهودها لمواجهة آثار الامطار في سبها
  • مصر تشارك في اجتماع اللجنة الخماسية حول لبنان
  • اجتماع لجنة الأمن بمحلية السلام يناقش موقف توفير السلع الاستهلاكية والوقود
  • الإمارات تشارك في اجتماع «قادة اقتصاد الفضاء» لمجموعة الـG20
  • المملكة تشارك في اجتماع مجموعة عمل الاقتصاد الرقمي لـG20 في البرازيل