أعلن الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية اليوم السبت تعديل أوضاع 10256 شخصا من هذه الفئة الى جنسياتهم الأصلية منذ عام 2011 وحتى نهاية أغسطس 2024.

وقال مدير إدارة تعديل الأوضاع في الجهاز العميد محمد الوهيب في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن 6054 شخصا قاموا بتعديل أوضاعهم الى الجنسية السعودية و1188 شخصا إلى الجنسية العراقية خلال الفترة نفسها.

وأوضح ان 868 شخصا عدلوا أوضاعهم الى الجنسية السورية و131 الى الجنسية الإيرانية و53 شخصا الى الجنسية الأردنية فضلا عن 1962 شخصا قاموا بتعديل أوضاعهم الى جنسيات اخرى.

وأضاف ان هذه الإحصاءات تخص الافراد الذين لديهم وثائق تخص الاب أو الجد أو الشخص نفسه ولا تشمل من لديهم أقارب اخرين مثبتين الجنسية.

ودعا العميد الوهيب الراغبين بتعديل أوضاعهم الى مراجعة الجهاز المركزي بمقر في منطقة (الشرق) تشجيعا لهم على تسوية اقاماتهم وتوفيق أوضاعهم حسب قوانين الاقامة السارية في دولة الكويت.

المصدر كونا الوسومالجهاز المركزي المقيمين بصورة غير قانونية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الجهاز المركزي المقيمين بصورة غير قانونية الجهاز المرکزی الى الجنسیة أوضاعهم الى

إقرأ أيضاً:

«الدبيبة» يدعو لمعالجة المعوقات التي تواجه المعهد القومي لعلاج الأورام

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، على ضرورة معالجة المعوقات التى تواجه المعهد القومي لعلاج الأورام، وتقديم الخدمات العلاجية للمرضى، وتوفير الأدوية والتجهيزات الطبية اللازمة الضرورية لتقديم الجرعات العلاجية للحالات المرضية.


جاء ذلك خلال زيارة قام بها الدبيبة إلى المعهد القومي لعلاج الأورام، يرافقه وزير المالية المكلف محمد الشهوبي، للوقوف على أوضاع واحتياجات للمعهد.


وخلال الزيارة، اطلع الدبيبة على واقع الخطط التنفيذية للمعهد، والإحصائية النصف سنوية لعام 2024 للخدمات التشخيصية والعلاجية، وبرنامج الكشف المبكر لمرضى السرطان.

https://www.facebook.com/pmGNUmedia/posts/pfbid0ixxQG9NdCWoucGis4ePgjoCXXoSRogi3EALEKTt2WstfaESGgs4bonLLBKSSf7Azl?locale=ar_AR


وأشاد الدبيبة خلال زيارته لمبنى قسم أورام الاطفال الذي تم إنشاؤه بالتعاون والشراكة بين المعهد القومي لعلاج الأورام والمنطقة الحرة مصراتة، بالجهود الكبيرة المبذولة، وحث على البدء في تهيئته لتقديم خدماته في أسرع وقت.

مقالات مشابهة

  • ضمان 18 شهرا على بطاريات "ميتسوبيشي" الأصلية
  • المالية النيابية تدرس تعديل قانون البنك المركزي وانشاء صندوق سيادي
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي عدداً من المصريين المقيمين بإيطاليا.. صور
  • السعودية.. فيديو لضبط عدد من المتسولين يثير تفاعلا والأمن يكشف عن جنسياتهم
  • «الدبيبة» يدعو لمعالجة المعوقات التي تواجه المعهد القومي لعلاج الأورام
  • خطة شاملة من الكهرباء لمعالجة اختناقات الطاقة في كربلاء
  • الإمارات.. سلاسة وانسيابية في تعديل أوضاع المخالفين
  • الجمارك تدعو مخالفين لتصويب أوضاعهم (أسماء)
  • حزب العدل يناقش ملف الإصلاح الإداري مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة
  • أبل تطلق ميزة جديدة في iOS 18 لضبط قطع الغيار الأصلية