بوابة الوفد:
2024-09-16@14:26:20 GMT

محطات صرف الإسكندرية تحصل على شهادة الايزو

تاريخ النشر: 7th, September 2024 GMT

أعلن اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، أن محطتي "6 المنتزه، 3 سيدي بشر" بمنطقة المنتزه أول تحصلان على إعتماد شهادة الأيزو ISO 45001 عقب الإنتهاء من أعمال المراجعة الخارجية للجهة المانحة لشهادات الأيزو، وذلك يعكس مدى اتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية، ومدى اتخاذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة لتفادي أى مخاطر متوقعة داخل بيئة العمل، وزيادة سلامة الموظفين، وخلق ظروف عمل أكثر موثوقية، مشيرًا إلى أن الحصول على شهادة أيزو 45001 نظام إدارة السلامة والصحة المهنية يسهم في دعم جهود الشركة لضمان سلامة العاملين والمتعاملين ضد أى مخاطر تهدد سلامتهم ويعمل على تحسين السلامة الفردية، وكذلك التنظيمية وتحسين كفاءة الأداء في العمل، وتقييم المخاطر المحتملة والتصدي لها، ويساهم في الوقاية من المخاطر، والمساعدة على تقليل إصابات العمل، واكتشاف التهديدات المحتملة للصحة والسلامة ووضع التدابير اللازمة.

واختتمت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية فعاليات ورشة عمل التوعية بأيزو السلامة والصحة المهنية ISO 45001 وتأهيل المحطات لشهادة TSM الإدارة الفنية المستدامة، بالتعاون مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بمركز التدريب بمحطة التنقية الشرقية.

وقام اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية بتوزيع شهادات إتمام دورة التوعية بايزو السلامة والصحة المهنية45001 على المتدربين وتأهيل TSM فى حضور وفد من الشركة القابضة 
كما قام بالتوقيع على سياسة السلامة والصحة المهنية من خلال ايزو 45001  
وقد أكد على أهمية الالتزام بالسلامة والصحة المهنية ودورها فى حماية الأفراد والمنشأت.
مشيرا إلي أن الحصول علي شهادة ايزو 45001 نظام إدارة السلامة والصحة المهنية يضمن سلامة العاملين والمتعاملين ضد أي مخاطر تهدد سلامتهم ويعمل علي تحسين السلامة الفردية وكذلك التنظيمية تحسين كفاءة الأداء في العمل، تقييم المخاطر المحتملة والتصدي لها، ويساهم في الوقاية من المخاطر، والمساعدة فى تقليل إصابات العمل، واكتشاف التهديدات المحتملة للصحة والسلامة ووضع التدابير اللازمة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية المخاطر المحتملة الفنية المستدامة شهادة TSM إدارة السلامة والصحة شركة الصرف الصحى السلامة والصحة المهنیة

إقرأ أيضاً:

تشمل كاميرات مراقبة وأدوات السلامة.. 20 شرطًا لمحلات بيع "مواد البناء"

اعتمدت وزارة البلديات والإسكان، اشتراطات محلات بيع مواد البناء، مؤكدة على ضرورة الحصول على الترخيص البلدي قبل البدء في أعمال التشغيل، والترخيص التشغيلي من الجهة المشرفة على النشاط.
واشترطت الوزارة على المرخص له الالتزام بتعليمات الاستخدام والسلامة الخاصة بتخزين واستخدام المواد الخطرة أو السمية أو الحارقة، مشددةً على منع استخدام المحل في تخزين المواد التي ليس لها علاقة بالنشاط، مع توفير صندوق الإسعافات الأولية في محلات بيع مواد البناء، واستبعاد الأدوات والآلات التالفة غير القابلة للإصلاح أو الاستخدام.الاهتمام بالنظافة والمظهروألزمت جميع العاملين بارتداء الملابس الخارجية النظيفة والتي تؤمن مظهرًا مهنيًا لائقًا ويتناسب مع مهام العامل، حمل بطاقة العمل، أو وجود اسم الموظف والمنشأة على الزي الخاص بالمنشأة.
أخبار متعلقة الخصوصية وحظر الكاميرات الداخلية.. اشتراطات جديدة لمحلات الخياطة النسائيةحظر استخدام الأجهزة الطبية والوشم  في محلات الحلاقة الرجاليةاشتراطات جديدة للمسالخ الأهلية.. منطقة انتظار مكيفة ودورات مياه ومنع التدخينوأشارت إلى ضرورة تقيد جميع العاملين بالمحافظة على النظافة الشخصية، وعدم استخدام المنشأة للسكن، وعدم التدخين إلا في الأماكن المخصصة لذلك، وأوجبت على صاحب العمل تزويد العمال بأدوات السلامة اللازمة مثل القفازات والأحذية والخوذات المناسبة للعمل إذا تطلب العمل ذلك، وأن نظيفة وبحالة جيدة، وحصول العاملين على شهادة مهنية للأنشطة والمهنة التي تتطلب شهادة مهنية.وسائل الأمنولفتت الوزارة إلى ضرورة تركيب كاميرات أمنية، وفقاً لما ورد في نظام استخدام كاميرات المراقبة الأمنية ولائحته التنفيذية، وتوفير وسائل دفع إلكتروني صالحة وجاهزة للاستخدام.
ومنعت اللائحة رفض استخدام وسائل الدفع الإلكتروني، كما ألزمت المحلات بوضع ملصق لخيارات الدفع الإلكتروني المتوفرة على واجهة المحل أو داخل المبنى.
وحظرت استخدام المحل في تخزين المواد التي ليس لها علاقة بالنشاط، مع الالتزام باستبعاد الأدوات والآلات التالفة غير القابلة للإصلاح أو الاستخدام.
وألزمت المحلات من جميع الفئات، بتوفير المعدات التي تساعد على رفع ونقل المواد الثقيلة، وأن تكون منطقة المواقف ومسارات حركة المركبات للمحلات من الفئة «ج» نظيفة بحيث تكون خالية من الأوساخ وآثار بيع مواد البناء.
وشددت على منع دخول غير المختصين داخل منطقة التخزين والعمل، واستخدام المركبات الموقوفة أمام المحلات أو المواقف التابعة للمحلات بأي شكل من الأشكال بما في ذلك عرض وتخزين مواد البناء.

مقالات مشابهة

  • تشمل كاميرات مراقبة وأدوات السلامة.. 20 شرطًا لمحلات بيع "مواد البناء"
  • ماذا قال ترامب بعد محاولة اغتياله المحتملة؟
  • شهادة من البنك الأهلي تمنحك 6500 جنيه شهريا.. كيف تحصل عليها؟
  • مصاريف كلية الآداب بجامعة الإسكندرية وموعد التقديم.. نصائح مهمة للطلاب
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في كلية التمريض بجامعة الإسكندرية
  • بنسبة امتثال 94,6%.. انتهاء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس
  • انتهاء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس
  • وزارة العمل تنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين العاملين بمنشآت المنيا
  • ندوتان للتوعية بمجال السلامة والصحة المهنية في منشآت الوادي الجديد
  • تكنولوجيا الأغذية ينظم برنامج تدريبي لطلاب الجامعات