بغداد اليوم -  

لتأمين الامتحانات. الأمن الوطني يلقي القبض على (٥) متورطين بالغش الإلكتروني



 مع انطلاق الدور الثاني للامتحانات الوزارية للصفوف المنتهية كثفت مفارز جهاز الأمن الوطني من متابعتها للمتاجرين والمروجين لسماعات الغش الإلكترونية حفاظا على انسيابية سير الامتحانات.


وعلى إثر هذه المتابعات تمكنت مفارزنا في محافظتي الأنبار والبصرة من إلقاء القبض على (٥) متهمين أحدهم يعد المصدر الرئيس لسماعات الغش الإلكتروني في البصرة وقبل محاولته الهروب خارج البلاد، وآخر في الأنبار كان يؤدي الامتحان بديلا عن الطالب المسجل لدى المدرسة من خلال تزوير البطاقة الامتحانية والهوية، إما الثلاثة الآخرين فقد ضبط بحوزتهم سماعات غش إلكتروني استخدموها أثناء أداء الامتحان.


 وقد جرت إحالة المتهمين مع المضبوطات إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم وفق القانون.



جهاز الأمن الوطني العراقي

مديرية العلاقات والإعلام

٧ - أيلول - ٢٠٢٤

#الأمن_الوطني_131

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الأمن الوطنی

إقرأ أيضاً:

اكادير..توقيف 4 اشخاص متورطين في تنظيم الهجرة

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن أكادير بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، السبت 14 شتنبر الجاري، من توقيف أربعة أشخاص، من بينهم بحري وشخصان من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وقد جرى توقيف المشتبه فيهم بمدينة أكادير، وهم في حالة تلبس بالتحضير لتنفيذ عملية للهجرة غير المشروعة عبر المسالك البحرية، وذلك لفائدة 18 مرشحا للهجرة السرية، كانوا يؤوونهم بداخل منزل بالمنطقة الشاطئية “تيكيرت” شمال أكادير.

وقد أسفرت إجراءات الضبط والتفتيش المنجزة في هذه القضية عن حجز قارب للصيد ومجموعة من معدات الملاحة وجهاز لتحديد المواقع، علاوة على مبلغ مالي قدره 150 ألف درهم يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم والمرشحين للهجرة غير الشرعية تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة ارتباطاتها وامتداداتها المحتملة على الصعيدين الوطني والدولي.

وتندرج هذه العملية الأمنية، في سياق المجهودات المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لمكافحة ظاهرة الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

مقالات مشابهة

  • الأمن الوطني يضبط كميات كبيرة من المشتقات النفطية في عدد من المحافظات
  • قوة مشتركة تطلق عملية عسكرية واسعة في صحراء الأنبار غرب العراق
  • القبض على مشتبه به في حادث إطلاق النار بالقرب من ترامب
  • اكادير..توقيف 4 اشخاص متورطين في تنظيم الهجرة
  • قرار مفاجئ: إلغاء العقوبات وتكريم المتميزين في جهاز الأمن الوطني العراقي
  • بالتزامن مع المولد النبوي.. رئيس جهاز الأمن الوطني يوجه بإلغاء العقوبات الانضباطية
  • بالتزامن مع المولد النبوي .. رئيس جهاز الأمن الوطني يوجه بإلغاء العقوبات الانضباطية
  • الأمن العراقي يقبض على إرهابي في كركوك
  • اعتقال أكبر "مشعوذة" في العراق.. هذا ما وجدوه بحوزتها
  • جهاز الأمن الوطني يعلن انطلاق أول منصة للأمن السيبراني في العراق