تعرّف مجموعة من مدربي أكاديمية سلطنة عمان للكاراتيه على مهارات التعامل مع الإصابات الرياضية للرياضيين، حيث أقيمت بنادي نزوى المقر الرئيس للأكاديمية، التي قدّمها الخبير المختص خليل بن خلفان البوسعيدي أخصائي علاج طبيعي بدائرة الطب وعلوم الرياضة بوزارة الثقافة والرياضة والشباب.

وقال المدرب سعيد بن حمد الهشامى رئيس أكاديمية الكاراتيه: إن الدورة تقام بمشاركة مجموعة كبيرة من المدربين من مختلف مراكز الأكاديمية بالولايات في إطار خطة النشاط المصاحب للأكاديمية حيث تهدف الدورة إلى فهم الإصابات وأنواعها وطرق علاجها وأساليب التأهيل الحركي للمصاب باستخدام التمارين والتعرف على طرق تجنب الإصابات الرياضية والقيام بالعلاج المناسب لكل نوع من الإصابات الرياضية.

وقدّم المحاضر خليل البوسعيدي عرضا تناول المحاور الأساسية للدورة، وقد شملت وسائل المدرب لحماية اللاعبين من الإصابات مثل تقنية التدريب والتغذية والإحماء الصحيح وأنواع إصابات الملاعب وطرق التأهيل المناسبة لكل نوع ومراحل تأهيل الإصابات الرياضية وكيفية التعامل مع المصاب على المستوى النفسي واستخدام الأساليب التي تناسب حالته وتم تطبيق عملي لبعض الطرق الصحيحة لكيفية التعامل مع الإصابات الأكثر حدوثا.

بعد ذلك تطرّق لأهم عناصر المحاور التي تم دراستها كمفاهيم الإصابات الرياضية وميكانيكية الإصابة الرياضية ودراسة إصابات الكسور وخلع المفاصل وكذلك التمزقات العضلية وتمزّق الأربطة وحالات إصابة الإغماء وبلع اللسان وإصابات الجروح؛ كما تطرّق إلى طرق الوقاية من الإصابات الرياضية وأساليب العلاج الطبيعي للإصابات الرياضية إضافة إلى طرق تجنب الإصابات الرياضية.

وعقب انتهاء البرنامج التدريبي قدّم المدرب سعيد الهشامي رئيس أكاديمية الكاراتيه الشكر لجميع المدربين المشاركين بالدورة نظير حرصهم على الاستفادة مما تم طرحه وتناوله، مشيدا بالدور الذي قام به المحاضر خليل البوسعيدي خلال الفعالية من معلومات وافية ومهمة للمدربين لمساعدتهم في المستقبل على تحسين أدائهم ومتابعتهم للاعبين وذلك لتجنب أي إصابة بالخطأ، تلا ذلك توزيع شهادات المشاركة إلى جميع المدربين المشاركين بالدورة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الإصابات الریاضیة التعامل مع

إقرأ أيضاً:

احدى الإصابات حرجة.. اشكال واطلاق نار في محلّ بـالسيتي كومبلكس

سجل اطلاق نار بين كل من المدعو "ف.ض" و "ح.ا" الملقب بـ"ابو بكر"، تطور الى اطلاق نار متبادل داخل محل لبيع الهواتف الخليوية في محلة السيتي كومبلكس العائد للمدعو "د.م"، وفقاً لمندوبة "لبنان 24".
وتم نقل الجريحين الى مستشفى الاسلامي ومستشفى الحكومي لتلقي العلاج ووصفت احدى الاصابات بالحرجة نتيجة اصابة في الصدر والجريح الثاني اصيب في القدم وعرف انه فرّ من المستشفى. 


وبحسب المعلومات، الاشكال حصل على خلفية خلاف على تصليح هاتف خليوي.

مقالات مشابهة

  • المصري يشكو حسام حسن في المحكمة الرياضية الدولية.. عاجل
  • رجب عبدالقادر: المصري سيتقدم بشكوى ضد حسام حسن في المحكمة الرياضية الدولية 
  • أبو ظبي الرياضية تنقل مواجهة الأهلي وجوروماهيا في إياب دور الـ 32 بأبطال أفريقيا
  • أكاديمية مانشستر سيتي تدعو غزل المحلة لعمل توأمة
  • وفاء عامر وصبحي خليل يشاركان في الوداع الأخير لـ ناهد رشدي
  • أفضل أنواع التمارين الرياضية لفقدان الوزن
  • اختتام أنشطة مهرجان الرسول الأعظم الرياضية بالحديدة
  • عاجل.. معلق مباراة الأهلي وجورماهيا على قناة أبوظبي الرياضية
  • أمينة خليل تتألق بأحدث ظهور لها عبر "إنستجرام"
  • احدى الإصابات حرجة.. اشكال واطلاق نار في محلّ بـالسيتي كومبلكس