عين ليبيا:
2024-09-16@14:21:58 GMT

دستور أميركي للبيع بأكثر من مليون دولار (صور)

تاريخ النشر: 7th, September 2024 GMT

أعلنت شركة “برانك” للمزادات، أنها ستنظم مزادا في 28 سبتمبر بمدينة آشفيل بولاية كارولاينا الشمالية في الولايات المتحدة، لبيع نسخة نادرة من الدستور الأمريكي تجاوز عمرها أكثر من قرنين.

وأفادت وكالة “أسوشيتد برس”، “بأن الحد الأدنى للمزايدة هو مليون دولار، ولا يوجد حد أعلى للسعر الذي يجب الوصول إليه”.

ووفق الوكالة، “أظهرت صور للنسخة تم عرضها في مكتب مثمن الوثائق التاريخية وجامعها، سيث كالر، أنه لا يوجد بها سوى عدد قليل من التجاعيد وتغيرات بسيطة في اللون، على الرغم من أنه لم يتبق سوى أسابيع قليلة ليبلغ عمر الوثيقة 237 عاما، وقد قضت وقتا طويلا غير معلوم داخل خزانة الملفات في ولاية كارولاينا الشمالية، وفي الجزء العلوي من الصفحة الأولى توجد كلمات مألوفة ولكن بالكتابة العادية بدلا من الخط القوطي الشامل (الطباعي) ويبدأ النص: “نحن، الشعب.

.”.

وبحسب الوكالة، “سيحصل الجمهور على فرصة للمزايدة على هذه النسخة من دستور الولايات المتحدة، وهي النسخة الوحيدة من نوعها التي يعتقد أنها ملكية خاصة  في المزاد الذي تنظمه شركة “برانك”، وتمت طباعة هذه النسخة بعدما وافق المؤتمر الدستوري على الإطار المقترح لحكومة الأمة في عام 1787، وصدق عليه كونغرس الحكومة الأمريكية الأولى بموجب النظام الأساسي للاتحاد”.

ووفق الوكالة، “هذه النسخة هي واحدة من حوالي 100 نسخة طبعها أمين ذلك الكونغرس، تشارلز طومسون، ومن المعروف أن 8 منها فقط لا تزال موجودة بينما السبعة الأخرى مملوكة لمؤسسات عامة، ومن المحتمل أن يكون “طومسون” قد وقع على نسختين لكل ولاية من الولايات الـ 13 الأصلية، للتصديق عليها، وتم إرسالها إلى مؤتمرات تصديق خاصة، حيث تجادل الممثلون الذين كانوا جميعا من الذكور البيض، لعدة أشهر قبل قبول هيكل حكومة الولايات المتحدة المستمر حتى اليوم، وفق ما أفادت الوكالة”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الدستور الأمريكي مزاد علني

إقرأ أيضاً:

خالد عبد الغفار: تقديم 69 مليون خدمة طبية في النسخة الثانية من «100 يوم صحة»

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، تقديم 69 مليون و423 ألفا و999 خدمة طبية من خلال مبادرة «100 يوم صحة»، منذ إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للنسخة الثانية، في جميع المحافظات، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 تقديم 536 ألف خدمة في الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة قدمت أمس، مليون و593 ألفا و235 خدمة، مضيفا أنه وفقا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة «100 يوم صحة» قدمت 536 ألفا و244 خدمة، من خلال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة.

وأضاف «عبدالغفار»، أن حملة «100 يوم صحة»، قدمت 378 ألفا و591 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 98 ألفا و753 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، كما قدم قطاع الطب الوقائي 31 ألفا و68 خدمة، بالإضافة لتقديم 86 ألفا و296 خدمة، من خلال مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأشار إلى أن الحملة قدمت 40 ألفا و536 خدمة، من خلال الوحدات التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، فيما قدمت مبادرة دعم الصحة النفسية 73 ألفا و673 خدمة، فيما قدمت مستشفيات وعيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي 195 ألفا و396 خدمة.

وقال «عبدالغفار» إن هيئة الإسعاف قدمت 5 آلاف و963 خدمة إسعافية، بينما أصدرت المجالس الطبية المتخصصة 43 ألفا و10 قرارات علاج على نفقة الدولة، إلى جانب إجراء 1916 عمليات ضمن قوائم الانتظار، فيما قدمت مستشفيات المؤسسة العلاجية 27 ألفا و827 خدمة.

خدمات التوعية والتثقيف الصحي لـ71 ألف مواطن

وأضاف أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي لـ71 ألفا و74 مواطنا، من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها الحملة، إلى جانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

ودعا «عبدالغفار» جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».

مقالات مشابهة

  • في إيطاليا..عرض الفيلا المفضلة للملكة فيكتوريا للبيع مقابل 55 مليون دولار
  • نائب:السوداني وافق على صرف (400) مليون دولار إلى شركة كار الكردية على الورق
  • 50 مليون دولار تعويض لأميركي أسود سُجن 10 سنوات بجريمة لم يرتكبها
  • الأونروا: موظفو الوكالة يخشون أن يصبحوا هدفا لقصف الملاجئ بغزة
  • تقرير أمريكي: مساعدات الولايات المتحدة لليبيا تجاوزت 900 مليون دولار
  • الإمارات تخصص 10.25 مليون دولار لدعم النساء المتضررات من الصراع في السودان
  • الأمم المتحدة تخصص 24 مليون دولار لدعم الفئات الأضعف في لبنان
  • الأمم المتحدة تخصص 24 مليون دولار لدعم الفئات الأضعف بلبنان
  • خاصة في الجنوب.. مساعدات أممية لتلبية الاحتياجات العاجلة بلبنان
  • خالد عبد الغفار: تقديم 69 مليون خدمة طبية في النسخة الثانية من «100 يوم صحة»