قال المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة الوطنية إن رئيس الوزراء عبدالحميد الدبيبة تلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الموريتاني المختار ولد أجاي، تناول فيه الطرفان عمق العلاقات بين ليبيا وموريتانيا.

وناقش الجانبان خلال المكالمة تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات وعددا من الملفات ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك سبل تعزيز التنسيق في القضايا الإقليمية والدولية.

وتأتي هذه المحادثات بعد أسبوع من إعلان الحكومة المكلفة من مجلس النواب أن رئيسها أسامة حماد أجرى “زيارة رسمية” إلى جمهورية موريتانيا، والتقى الرئيس “محمد ولد الشيخ الغزواني”.

ولكن السفارة الموريتانية في طرابلس وجهت خطابا لوزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية نفت خلاله استقبالها حماد بصفة رئيس حكومة، مؤكدة أن الحكومة الموريتانية لا تعترف إلا بحكومة الوحدة الوطنية “المعترف بها دوليا”.

المصدر: حكومة الوحدة الوطنية

المختار ولد أجايحكومة الوحدة الوطنيةرئيسيعبد الحميد الدبيبةموريتانيا Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف المختار ولد أجاي حكومة الوحدة الوطنية رئيسي عبد الحميد الدبيبة موريتانيا

إقرأ أيضاً:

عمان والعراق يبحثان تعزيز التعاون

العُمانية: استقبل صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع بمكتب سموه بمعسكر المرتفعة اليوم معالي الدكتور فؤاد حسين نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية بجمهورية العراق والوفد المرافق له الذي يزور سلطنة عمان حاليا. وقد رحّب صاحب السمو السيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع بالضيف، وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها، ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء سعادة سفير جمهورية العراق المعتمد لدى سلطنة عمان.

كما استقبله معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني بمكتبه صباح اليوم، تم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وبحث سبل تعزيز التعاون القائم بين البلدين الشقيقين بما يحقق المصالح المشتركة. حضر اللقاء سعادة سفير جمهورية العراق المعتمد لدى سلطنة عُمان.

مقالات مشابهة

  • عمان والعراق يبحثان تعزيز التعاون
  • وزير الداخلية ونظيره الغيني يبحثان تعزيز التعاون الأمني بين البلدين
  • رئيس الوزراء يصل الرياض لبدء زيارة لبحث ملفات تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية
  • رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض لبحث ملفات تعزيز التعاون المشترك
  • رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض لبحث تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية
  • وزير الخارجية ونظيره الجورجي يبحثان تطورات الأوضاع في قطاع غزة
  • الديوان العام للمحاسبة ومكتب المراجعة الوطني البريطاني يبحثان أوجه التعاون المشترك
  • عبدالله بن زايد ووزيرة خارجية ألمانيا يبحثان علاقات التعاون والشراكة بين البلدين
  • عبدالله بن زايد ووزيرة خارجية ألمانيا يبحثان تعزيز التعاون والشراكة الاستراتيجية
  • عبدالله بن زايد ووزيرة خارجية ألمانيا يبحثان هاتفيا علاقات التعاون والشراكة بين البلدين