جددت قبائل محافظة أبين مطالبتها لقيادة المجلس الانتقالي والجهات المعنية كافة بالكشف عن مصير المخفي قسرًا "علي عشال" وكافة المختطفين والمخفيين في السجون التابعة لها.

 

وأكدت القبائل خلال اجتماعها في مخيم الاعتصام السلمي بمدينة زنجبار أن قضية الجعدني لم تعد مقتصرة على أبناء الجعادنة وحدهم، لكنها تحولت إلى قضية عامة تخص كافة المواطنين من أبناء المحافظة.

 

وأشارت القبائل إلى أن الصمت عن الممارسات بحق المدنيين سيؤدي إلى استمرار التجاوزات الأمنية وتزايد معدل الانتهاكات من قبل الأجهزة المكلفة بحماية الناس وأمنهم.

 

مؤكدين أنه ينبغي على الجهات المعنية سرعة التحرك والكشف عن مصير المقدم عشال وآلاف المخفيين قسرا وإغلاق السجون السرية والسماح لأهالي المختطفين والمنظمات الحقوقية بمعرفة مصير ذويهم، وفتح كل ملفات ضحايا الاغتيالات.

 

وكانت قبيلة الجعادنة قد قررت أكثر من مرة قطع الطريق الدولي احتجاجا على عدم الإفصاح عن مصير ابنها، المقدم علي عشّال.

 

ومطلع الشهر الماضي، أعلن أمن عدن أن يسران المقطري -قائد قوات "مكافحة الإرهاب" في عدن- ونائبه، سامر الجندب، و 5 جنود آخرين، مطلوبون أمنيا في قضية اختطاف وإخفاء المقدّم عشّال.

 

وحمل أمن محافظة أبين قيادة المجلسين الرئاسي والانتقالي، مسؤولية ضبط المنفذين الرئيسِين في حادثة اختطافه بعد مغادرتهم البلاد.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن أبين قبائل علي عشال مليشيا الانتقالي عن مصیر

إقرأ أيضاً:

محافظة الجوف تشهد حضورا شعبيا واسعا في ساحتي الاحتفال بذكرى المولد النبوي

 

الثورة نت/..
شهدت محافظة الجوف اليوم حضورا شعبيا واسعا في ساحتي الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف في الحزم والمراشي ابتهاجا بهذه المناسبة العظيمة.

وعبرت الحشود الجماهيرية التي توافدت إلى ساحتي الاحتفال من كافة مديريات ومناطق المحافظة عن الفخر والاعتزاز بالمشاركة في إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم الذي أرسله الله لهداية البشرية إلى طريق الحق والفلاح.

وأكد أبناء الجوف أن إحياء هذه الذكرى العطرة من قبل أبناء يمن الإيمان والحكمة له الكثير من الدلالات على تمسكهم بنهج النبي واقتدائهم به في الصمود والثبات ومواجهة قوى الظلم والاستكبار ونصرة قضايا الأمة.

وباركوا بالعملية البطولية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية ضد هدف للعدو الصهيوني في مدينة يافا الفلسطينية المحتلة بصاروخ فرط صوتي جديد، والتي تجسد التطور النوعي المستمر الذي تشهده القوات المسلحة اليمنية.

توج أبناء المحافظة احتفالهم بهذه المناسبة المباركة بخروجهم الجماهيري الواسع حاملين الشعارات والألوان الخضراء التي ازدانت بها ساحتا الاحتفال المركزيتين، مجسدين بذلك حبهم ارتباطهم الوثيق بالنبي صلى الله عليه وسلم.

مقالات مشابهة

  • القبائل تصعد وتقطع خط دولي على خلفية قضية عشال
  • قبائل الجعادنة تصعد احتجاجاتها في أبين وتغلق الطريق الدولي للمطالبة بالكشف عن مصير عشال
  • أبناء محافظة مأرب يحتشدون في صرواح والجوبة لإحياء ذكرى المولد النبوي
  • مئات الآلاف من أبناء محافظة صعدة يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف
  • أبناء محافظة ريمة يحتشدون لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظة الجوف تشهد حضورا شعبيا واسعا في ساحتي الاحتفال بذكرى المولد النبوي
  • أبين.. مسلحون قبليون يقطعون الطريق الدولي للمطالبة بالكشف عن مصير المختطف "الجعدني"
  • طوفان بشري في ساحات محافظة الحديدة يحتفي بذكرى المولد النبوي (صور)
  • أبناء محافظة البيضاء يحتشدون لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الصحة الفلسطينية: نناشد بالكشف عن مصير عشرات الكوادر الصحية المختطفة من غزة