صحيفة الاتحاد:
2024-09-16@14:08:26 GMT

«العين للشطرنج» ينظم بطولة «حمدة الخيرية»

تاريخ النشر: 7th, September 2024 GMT

 
العين (الاتحاد)

أخبار ذات صلة رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس البرازيل بذكرى استقلال بلاده «الأبيض الأولمبي» يتغلب على البحرين ودياً


نظم نادي العين للشطرنج والألعاب الذهنية، بطولة حمدة تريم الخيرية، وذلك احتفالاً باليوم العالمي للعمل الخيري، وتخصيص العائدات والجوائز المالية لمصلحة مؤسسة حمدة تريم الخيرية، التي تعتبر إحدى المؤسسات الرائدة في الأعمال الخيرية في الإمارات.

 
شهدت البطولة حضور ومشاركة تريم مطر تريم، رئيس اتحاد الشطرنج، وعبدالكريم المرزوقي، الأمين العام للاتحاد.
وأشاد تريم مطر بمبادرة نادي العين، وأعرب عن امتنانه لتنظيم البطولة النوعية التي تدعم العمل الخيري، وتسهم في إبراز دور المؤسسات الخيرية، بما في ذلك مؤسسة حمدة تريم التي قدمت إسهامات كبيرة، من خلال إنشاء مجمعات سكنية وتعليمية وصحية في عشر دول أفريقية.
وقال هشام الطاهر، الرئيس التنفيذي، والعضو المنتدب لنادي العين للشطرنج والألعاب الذهنية: «يشرفنا تنظيم بطولة حمدة تريم الخيرية للشطرنج، تزامناً مع اليوم العالمي للعمل الخيري، ونسعى من خلال هذا الحدث إلى تسليط الضوء على أهمية الرياضة، بوصفها وسيلة لدعم المبادرات الخيرية والإنسانية، بالإضافة إلى تعزيز روح المشاركة والتكاتف بين أفراد المجتمع، ونادي العين يواصل دعمه لهذه المبادرات، إيماناً منه بأن الرياضة والعمل الخيري يسهمان في بناء مستقبل أفضل للجميع،
أقيمت البطولة وفقاً للنظام السويسري من سبع جولات، حيث حصل كل لاعب على زمن تفكير 3 دقائق للمباراة، مع إضافة ثانيتين لكل نقلة، وشهدت البطولة تنافساً قوياً بين اللاعبين واللاعبات من مختلف الفئات والجنسيات.
في نهاية البطولة، تُوج الأستاذ الدولي جورجي سيباشفيللي من جورجيا بكأس البطولة، بعد أن حقق العلامة الكاملة برصيد سبع نقاط، فيما جاءت لاعبتنا زينب درويش المعمري في المركز الثاني، وحصلت على الميدالية الفضية برصيد 6 نقاط، وحققت اللاعبة وافية درويش المعمري المركز الثالث، وحصلت على الميدالية البرونزية برصيد 5.5 نقطة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات العين نادي العين للشطرنج

إقرأ أيضاً:

ختام مميز لبطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو في أبوظبي

أسدل الستار، اليوم الأحد، على فعاليات بطولة آسيا القارية لمحترفي الجوجيتسو، التي نظمها اتحاد الإمارات للجوجيتسو، بالتعاون مع رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو (AJP) في مبادلة أرينا بأبوظبي، وسط أجواء تنافسية حماسية جمعت أبرز نجوم اللعبة من مختلف أنحاء العالم.

قدّم اليوم الختامي لبطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو المخصص لفئة المحترفين من حاملي الأحزمة البنفسجي والبني والأسود، عرضاً استثنائياً من المهارات الفنية، ما أشعل حماس الجماهير التي توافدت لدعم وتشجيع اللاعبين.

وشهدت البطولة مشاركة واسعة للاعبين في فئة المحترفين، بزيادة  50%عن نسخة العام الماضي، والذين تنافسوا بقوة لحصد النقاط التصنيفية وحجز مكان لهم في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.



اليوم الثالث والختامي، حمل معه العديد من النزالات الحماسية والانتصارات الرائعة.

نراكم قريباً في المنافسات المقبلة.

The final day brought thrilling fights and remarkable victories. Day 3 ended on a high note!#uaejjf #ajptour pic.twitter.com/DQwKybhKMA

— UAEJJF (@uaejjf) September 15, 2024

وأسفرت نتائج اليوم الختامي للبطولة عن تتويج أكاديمية M.O.D في الصدارة، وكوماندو جروب في مركز الوصيف، ونادي الوحدة للجوجيتسو في المركز الثالث.

وأشاد نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، محمد سالم الظاهري، بالمستوى الفني الرفيع الذي شهدته منافسات فئة المحترفين، مؤكداً بأن بطولة آسيا القارية لمحترفي الجوجيتسو أصبحت من أهم البطولات على الساحة الدولية. 

وقال: "البطولة نجحت في توفير منصة نموذجية تجمع ألمع اللاعبين المحترفين من حاملي الأحزمة الأسود والبني والبنفسجي، وقدموا خلاصة تجربتهم الاحترافية وتنافسوا للوصول إلى منصات التتويج".

وأضاف: "هذه البطولة ليست مجرد حدث رياضي، بل هي انعكاس لرؤية اتحاد الإمارات للجوجيتسو في تعزيز وتطوير هذه الرياضة محلياً ودولياً. ونحن نسعى إلى تقديم بطولات ذات جودة عالية تفتح أمام اللاعبين آفاقاً جديدة، وتدعمهم لتحقيق أهدافهم. وتساهم هذه البطولة بشكل كبير في رفع تصنيف اللاعبين وتطوير أدائهم، سواء كانوا من المحترفين أو الناشئين، بما يخدم رؤية الاتحاد في بناء قاعدة قوية من الأبطال القادرين على المنافسة عالمياً".



نختتم بطولة آسيا القارية بالكثير من اللحظات التي ستبقى مع الأبطال للأبد.

The journey ends on the podium but the legacy continues. Well earned victories!#uaejjf #ajptour pic.twitter.com/LEjCk2nxLu

— UAEJJF (@uaejjf) September 15, 2024

وشهدت نسخة هذا العام من البطولة مشاركة العديد من اللاعبين الذين نجحوا في إحراز تقدم لافت وتقلدوا أحزمة أعلى منذ نسخة العام الماضي، بما يعكس مدى التطور الذي يحققونه وسعيهم المستمر لتحسين مستوياتهم، وتقديم أداء يخولهم الارتقاء في فئات الأحزمة، مما أثرى منافسات البطولة وأضفى عليها مزيداً من الإثارة والتشويق.
اختبار القدرات.

ومع إسدال الستار على منافسات اليوم الثالث والختامي، نجحت بطولة آسيا القارية لمحترفي الجوجيتسو في ترك بصمة قوية على الساحة الرياضية الدولية، تترجم قدرة العاصمة أبوظبي على تنظيم بطولات عالمية بمعايير استثنائية. وتتجه الأنظار الآن نحو بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، ويتطلع الجميع إلى المزيد من النزالات المثيرة والإنجازات المتميزة.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تشارك في بطولة العالم للقدرة للخيول الصغيرة بإيطاليا
  • «آسيا القارية لمحترفي الجوجيتسو» تحتفل بالختام في أبوظبي
  • مدرب العين: بطل آسيا يتطلع إلى بداية قوية أمام السد
  • ختام مميز لبطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو في أبوظبي
  • وزير الرياضة يبحث استضافة مصر لبطولة العالم للبادل بنادي نيو جيزة
  • انطلاق منافسات بطولة البولينج للمرأة..غداً
  • «M.O.D» تتربع على قمة «آسيا لمحترفي الجوجيتسو»
  • كأس الإمارات العالمي للخيول العربية تدعم بطولة روسيا الوطنية
  • بطولة الإمارات لمصارعة الناشئين في أبوظبي 21 سبتمبر
  • 21 سبتمبر.. تنظيم بطولة الإمارات للمصارعة لفئة الناشئين