تستكمل الدائرة الثالثة إرهاب، اليوم السبت، محاكمة 73 متهمًا على خلفية اتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية وارتكاب عمليات عدائية في القضية المعروفة إعلاميا بـ «خلية اللجان النوعية بالتجمع».

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهمين من الأول إلى الثالث، تولوا في الفترة من 2004 وحتى 30 يوليو 2023 م، قيادة جماعة إرهابية، واستخدموا القوة والعنف والتهديد وترويع المواطنين، مشيرة إلى أن الغرض من تلك الجماعة الارهابية، الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين فضلا عن منع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والإضرار بالسلام الاجتماعي.

وبينت التحقيقات، أن المتهمين من الرابع إلى الثالث والسبعون انضموا إلى تلك الجماعة الإرهابية مع علمهم بأغراضها المعرضة لسلامة المجتمع وأمنه للخطر، موضحة أن المتهمين من الأول وحتى الثالث ومن السادس وحتى العاشر، ومن العشرين وحتى الثاني والعشرين والخامس والعشرين والسادس والعشرين والثامن والعشرين والثلاثين، والتاسع وثلاثين، والأربعين، والخامس والخمسون مولوا تلك الجماعة الإرهابية بأموال وأسلحة ومعلومات بغرض استخدامها في غرض إرهابي.

وواصلت التحقيقات، بأن المتهمين من الأول وحتى الثالث ومن السابع وحتى العاشر ومن الثاني عشر وحتى الرابع عشر والحادي والعشرين والثامن والعشرين حتى الثلاثين ومن الرابع والثلاثين وحتي السابع والثلاثين ومن السادس والأبعين وحتى الثامن والأربعين ومن الخمسين وحتى السابع والخمسين، حازوا مواد مفرقعة دون الحصول علي ترخيص لحيازتها.

اقرأ أيضاًبعد قليل.. نظر طلب مضيفة الطيران التونسية المتهمة بقتل ابنتها لرد هيئة المحكمة

الشيطرة على حريق هائل التهم شقة سكنية بمساكن الشركة السعودية بالأميرية

اليوم.. أولى جلسات محاكمة مذيع قناة الزمالك بتهمة سب وقذف محمود الخطيب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محاكمة 73 متهم قضية خلية اللجان النوعية بالتجمع خلية اللجان النوعية بالتجمع

إقرأ أيضاً:

اليوم.. استكمال محاكمة المتهمين في قضية «رشوة الجمارك»

تستكمل اليوم الإثنين الموافق 16 سبتمبر 2024، محكمة جنايات القاهرة، النظر في جلسة محاكمة مدير عام بمصلحة الجمارك، ومدير إداري بجهاز الكسب غير المشروع، و5 متهمين آخرين، وذلك لاتهامهم بتقديم وتقاضي رشاوى مالية والتوسط فيها في القضية المعروفة إعلاميا بـ «رشوة الجمارك».

وشملت قائمة المتهمين مدير عام الشئون الجمركية والإيداعات والملاحق الخارجية بمصلحة الجمارك، ورئيس قسم المراجعة (موظف إداري) بجهاز الكسب غير المشروع، ومالك إحدى شركات التصدير والاستيراد (مقدم الرشوة) و4 متهمين آخرين من الوسطاء في تقديم الرشاوى.

وأسندت النيابة إلى المسئول الجمركي المتهم أنه طلب وأخذ رشاوى مالية تبلغ قيمتها 1.5 مليون نظير استعمال نفوذه الحقيقي لدى موظفي جمرك ميناء بدر الذهبية، لإنهاء إجراءات تصدير بضائع تخص صاحب الشركة مقدم الرشوة، واستلام البضائع التي تخص شركته.

وأظهرت التحقيقات حصول ذات المتهم على رشوة مالية قدرها 336 ألف جنيه من المتهم الرابع (مستخلص جمركي بجمرك العاشر من رمضان) بوساطة متهمين اثنين، نظير استعمال نفوذه لدى موظفي جمرك ميناء العاشر من رمضان لإنهاء إجراءات تصدير بضائع تخص شركتين لتصنيع المنظفات.

بعد قليل.. استكمال محاكمة المتهمين بقتل «طبيب التجمع»

مطالب للإفراج عنه وأسرة الضحية ترفض التصالح.. السيناريوهات المحُتملة لـ أحمد فتوح في ثاني جلسات محاكمته

حكايات من دفتر حادث القطارين.. الأم المكلومة فقدت ابنتيها وحفيدتها وتتضرع لإنقاذ صغيريها المصابين

مقالات مشابهة

  • بعد قليل.. استكمال محاكمة المتهمين في قضية خلية داعش سوهاج
  • اليوم.. استكمال محاكمة المتهمين في قضية «رشوة الجمارك»
  • اليوم.. استكمال محاكمة 11 متهمًا في «خلية داعش الهرم»
  • السجن 15 سنة لمتهم في قضية خلية اللجان النوعية بالمرج
  • بدء إعادة محاكمة المتهم في قضية خلية اللجان النوعية بالمرج وسط انتشار أمني مكثف
  • اليوم.. استكمال محاكمة 37 متهما في قضية «خلية التجمع»
  • اليوم.. الحكم على متهم في قضية خلية اللجان النوعية بالمرج
  • نظر محاكمة متهم بخلية اللجان النوعية فى المرج خلال ساعات
  • غدا ..إعادة محاكمة متهم لاتهامه مع أخرين بخلية اللجان النوعية
  • غدا ..محاكمة 37 متهمًا في قضية “خلية التجمع”