مصر – أدان أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة المصرية، قتل القوات الإسرائيلية للناشطة من أصول تركية عايشة نور إيجي في جنوب نابلس بالضفة الغربية.

وقال متحدث الخارجية المصرية إن “الواقعة هي حلقة جديدة من مسلسل الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة، معربا عن خالص العزاء لحكومة وشعب دولة تركيا، ولأسرة الشهيدة بالمواساة في مصابها الأليم”.

وأردف أن تلك “الجريمة تعد مثالا جديدا على الانتهاكات الإسرائيلية اليومية في حق المدنيين الفلسطينيين والمتضامنين معهم، تضاف إلى ما يلاقونه من كافة أشكال العنف والاستهتار بحقوق الإنسان بالأراضي الفلسطينية المحتلة”.

واستنكر المتحدث ما “أضحى يواجهه المجتمع الدول من مأزق أخلاقي غير مسبوق نتيجة الفظائع التي تُرتكب فى حق المدنيين بالأراضي الفلسطينية المحتلة، على مدار عقود طويلة”.

وفي وقت سابق، أعلن مدير مستشفى رفيديا الجراحي الحكومي في نابلس، فؤاد نافعة، مقتل عايشة نور إيجي، البالغة من العمر 26 عاما، متأثرة بإصابتها الحرجة برصاص قوات الجيش الإسرائيلي الحي في الرأس في بلدة بيتا جنوب نابلس.

من جهته، عبر البيت الأبيض عن انزعاجه من مقتل إيجي، مؤكدا أنه طلب من إسرائيل التحقيق في الحادث.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض: “منزعجون للغاية لمقتلها المأساوي في الضفة الغربية، والبيت الأبيض طلب من إسرائيل المزيد من المعلومات بشأن ظروف وفاتها، ويجب التحقيق في الحادثة”.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

عاجل| برصاصة قناص.. الأونروا تعلن عن مقتل أحد موظفيها بالضفة الغربية

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" يوم الجمعة عن مقتل أحد موظفيها بنيران قناص في شمال الضفة الغربية.

وأوضحت الوكالة في بيان أن سفيان جابر عبد جواد قد أُطلق عليه النار أثناء وجوده على سطح منزله خلال عملية عسكرية إسرائيلية في الساعات الأولى من صباح الخميس 12 سبتمبر.

وأضافت أن سفيان، الذي كان يعمل كعامل صحة بيئية في مخيم الفارعة، متزوج ويعول خمسة أطفال.

“الأونروا” توقع اتفاقية مع الهلال الأحمر القطري لدعم النازحين الغزيين في الضفة الغربية إسرائيل تشتري إعلانات على "جوجل" للتشهير بـ "الأونروا"

وذكرت الوكالة أن هذا الحادث يُمثل المرة الأولى التي يُقتل فيها موظف للأونروا في الضفة الغربية منذ أكثر من عشر سنوات.

عاجل| برصاصة قناص.. الأونروا تعلن عن مقتل أحد موظفيها بالضفة الغربيةتصاعد غير مسبوق بالضفة الغربية

أفادت الوكالة أن هذا الحادث يأتي في ظل تصاعد غير مسبوق في مستويات العنف في الضفة الغربية، مما يعرض المجتمع المحلي لخطر كبير.

ويعيش شمال الضفة الغربية منذ عدة أسابيع تحت وطأة عمليات عسكرية إسرائيلية مستمرة، وقد تأثرت مخيمات اللاجئين في الفارعة وطولكرم ونور شمس وجنين بشكل خاص.

بيان عاجل من مصر بشأن استمرار قصف مدارس ومنشآت الأونروا في غزة "الأونروا" تعلن مقتل 6 من موظفيها في غارات إسرائيلية على مخيم النصيرات للاجئين

وأشارت الأونروا إلى أن "البنية التحتية المدنية قد تعرضت للتدمير، بما في ذلك شبكات المياه والكهرباء، مما جعل المجتمعات المحلية تواجه صعوبات في الحصول على الإمدادات الأساسية".

كما أضافت: "اضطرت الأونروا إلى تعليق خدماتها المقدمة للاجئين نتيجة المخاطر غير المقبولة التي يتعرض لها موظفوها والمستفيدون خلال هذه العمليات".

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تقتحم مدنا وبلدات بالضفة واشتباكات بمخيم بلاطة
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها خلال عملية صهيونية في الضفة الغربية المحتلة
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها في الضفة الغربية مع مواصلة الجيش الإسرائيلي عملياته    
  • البيت الأبيض: بايدن ورئيس وزراء بريطانيا أكدا على ضرورة قيام إسرائيل بالمزيد لحماية المدنيين في غزة
  • عاجل| برصاصة قناص.. الأونروا تعلن عن مقتل أحد موظفيها بالضفة الغربية
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها خلال عملية إسرائيلية في الضفة الغربية
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها خلال عملية للاحتلال في الضفة الغربية المحتلة
  • مقتل موظف بالأونروا قنصا في الضفة الغربية
  • بنيران قناص.. مقتل موظف بالأونروا في الضفة الغربية
  • «أونروا»: مقتل أحد موظفينا برصاص قناص إسرائيلي في الضفة الغربية