قال بهجت العبيدي الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أننا نرحب بكل قرار يهدف إلى رعاية أبناء مصر في الخارج، خاصة وأنهم يقومون بدور هام في رفعة مصر في كافة المجالات هذا الذي يجعلهم يتطلعون إلى مزيد من الاهتمام من جانب الدولة المصرية بهم مرة وبأبنائهم مرة أخرى.

وأضاف بهجت العبيدي أن هناك العديد من الملفات ينتظر  مصريو الخارج أن تعمل عليها الدولة المصرية وأن هناك مطالب مشروعة تقدم بها المشتغلون بالعمل المصري العام في الخارج في مؤتمرهم الأخير الذي نظمته وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج نهاية الشهر السابق.

وذكر مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أن إصدار وثيقة للمعاش بالدولار للمصريين بالخارج، إن كان سيتحصل المصري المشترك في هذه المظلة، حينما يصل إلى السن القانونية معاشه بالدولار، يمثل خطوة هامة في طريق الضمان المعيشي الذي يسعى المصري في الخارج لتحقيقه، خاصة وأنه وأسرته قد اعتاد على الحياة في مستوى معين، من الصعوبة بمكان النزول عنه في نهاية حياته.

وأكد العبيدي أن أبناء مصر في الخارج ينتظرون بشغف كبير عقد الهيئة العامة للرقابة المالية مؤتمر اطلاق "أول وثيقة معاش بالدولار للمصريين بالخارج" وذلك يوم الاثنين المقبل بمقر الهيئة بالقرية الذكية، حتى يتسنى لهم معرفة كافة التفاصيل حول هذه الوثيقة. 
وتوقع مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أن تلقى هذه الوثيقة ترحيبا كبيرا، هذا الذي سيتوقف على التفاصيل التي سوف يتم الإعلان عنها في المؤتمر السالف الذكر، متمنيا أن تكون هناك آلية منضبطة لتحقيق الحد الأقصى من نتائج هذه الوثيقة لكل من الدولة المصرية من ناحية وأبناء مصر في الخارج من ناحية ثانية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المصری فی الخارج الخارج أن مصر فی

إقرأ أيضاً:

تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت دانا مدحت، مراسلة إكسترا نيوز، إن مدينة العلمين الجديدة تعد من أفضل الأماكن الساحلية والسياحية المصرية، نظرا لموقعها المتميز الذي يطل على البحر المتوسط، فضلا عن الطقس الرائع الذي تتمتع به ليس فقط في فصل الصيف بل طوال العام.

وأضافت «مدحت»، خلال لقائها ببرنامج «هذا الصباح» عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن مهرجان العلمين في نسخته الأولى بالعام الماضي شهد زخما كبيرا على كل المستويات الرياضية والترفيهية، فضلا عن الحفلات التي أُقيمت بمشاركة عدد كبير للغاية من نجوم الوطن العربي وليس الدولة المصرية فقط، موضحة أن المهرجان شهد حفلات تناسب كل الأذواق الموسيقية كالطربية والشبابية وغيرهم، يأتي ذلك علاوة على وجود مسارح وعروض ترفيهية متنوعة.

وتابعت مراسلة إكسترا نيوز، أن كل الأنشطة سالفة الذكر سوف تتواجد في النسخة الثانية من مهرجان العلمين بالعام الجاري، مشيرة إلى انعقاد مؤتمر صحفي اليوم للإعلان عن تفاصيل هذه النسخة.

مقالات مشابهة

  • وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الأول ‏للشهادتين الابتدائية والإعدادية للمصريين بالخارج
  • «الحرية المصري»: ننتظر من الحكومة دعم الصناعات الصغيرة وجلب الاستثمارات
  • «الهجرة» تمد تسجيل حضور النسخة الخامسة لمؤتمر «المصريين بالخارج» إلى 9 يوليو
  • مصر: الشعب بين غشم النظام وخرس النخبة
  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: الاستقرار الاقتصادي أولوية أمام الحكومة الجديدة
  • الكهرباء تزف بشرى سارة للمصريين عن تخفيف الأحمال
  • الهجرة: خط طيران مباشر بين القاهرة ومارسيليا استجابة للمصريين بالخارج
  • «الهجرة»: نعمل ليلا ونهارا لتلبية احتياجات وطلبات المصريين في الخارج
  • تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين
  • باحث: الإعلام المصري كشف حقيقة جماعة الإخوان الإرهابية