أكد وليد علام، المشرف العام على متحف الغردقة، أن المتحف يضم 1400 قطعة أثرية تحاكي جوانب الجمال والرفاهية في حياة المصري القديم، مشددًا على أنه يعتبر من المتاحف الحديثة، حيث أنشئ عام 2020.

متحف الغردقة

وشدد «علام»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية داليا أشرف، ببرنامج «8 الصبح»، المُذاع عبر شاشة «دي إم سي»، على أن المتحف يحتوي على مقتنيات من عصور مختلفة، حيث يحتوي على القطعة الأثرية بنت الملك رمسيس الثاني وهو من اكتشافات مدينة الأقصر، وهي القطعة المحورية للمتحف.

1400 قطعة أثرية

وأشار إلى أن أكثر الجنسيات انجذابًا للسياحة الأثرية من ألمانيا وفرنسا، مؤكدًا أن الغردقة تشهد فترة جذب سياحي من العديد من الدول الأوروبية، والمتحف يستضيف كل جنسيات العالم، ويحتوي على 1400 قطعة أثرية كل قطعة تحكي قصة وتتحدث عن جمال الفترة التي عاصرتها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: 8 الصبح السياحة ألمانيا رمسيس الثاني متحف الغردقة قطعة أثریة

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: حياة كريمة نموذج ناجح في تنمية المجتمع المصري

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، إن أهمية مبادرة حياة كريمة تتجلى في تعزيز العدالة الاجتماعية وتحقيق التنمية المستدامة على مستوى القرى والمناطق الريفية، حيث تعتبر حياة كريمة واحدة من أهم المشروعات التنموية التي أطلقتها الدولة المصرية، وتهدف إلى تحسين الظروف المعيشية للأسر الأكثر احتياجًا في مختلف محافظات مصر.

 حياة كريمة لا تقتصر على تقديم الدعم المالي فقط

وأوضح «فهمي»، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن حياة كريمة لا تقتصر على تقديم الدعم المالي فقط، بل تمتد لتوفير خدمات أساسية مثل الصحة، التعليم، البنية التحتية، وتوفير فرص عمل للشباب، كما تساهم  بشكل كبير في رفع مستوى المعيشة وتحسين جودة الحياة للمواطنين الذين يعانون من ظروف اقتصادية صعبة، وذلك من خلال تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تشكل نواة النمو الاقتصادي المحلي.

تعزيز الاستقرار الاجتماعي

وأكد أستاذ العلوم السياسية أن حياة كريمة تلعب دورًا استراتيجيًا في تعزيز الاستقرار الاجتماعي والسياسي، عندما يشعر المواطن بالاهتمام الفعلي من الدولة بتحسين حياته، تتراجع مشاعر التهميش ويزداد ولاؤه للوطن، وبالتالي، فإن المبادرة تسهم في خلق مجتمع أكثر تماسكًا واستقرارًا، مع تقليل الفجوات الاقتصادية والاجتماعية، لذلك تعتبر حياة كريمة نموذجًا ناجحًا في تنمية المجتمع المصري، حيث تجمع بين تقديم الدعم الفوري وتطوير البنية التحتية وتحفيز النمو الاقتصادي المحلي.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يوجه بافتتاح متحف «الخزف الإسلامي» للجمهور 15 أكتوبر
  • متحف كفر الشيخ يعرض برواز «وصف الرسول» احتفالا بذكرى المولد النبوي (صورة)
  • الدوري المصري بالنظام الجديد أم القديم في الموسم المقبل؟.. ثروت سويلم يُجيب
  • في اليوم العالمي لـ«تقدير الزوجة».. كيف قدّس المصري القديم امرأته؟
  • بالصور| ضبط قطعة أثرية نادرة قبل تهريبها عبر مطار القاهرة (انفراد)
  • السودان: آثار ومتاحف مدمرة وآمال للإنقاذ
  • “متحف الموت” في تركيا يؤدي طقوسًا عمرها أكثر من ألفي عام
  • متحف الحضارة يحتفل بمرور 90 عام على علاقات الصداقة المصرية السويسرية- صور
  • أستاذ علوم سياسية: حياة كريمة نموذج ناجح في تنمية المجتمع المصري
  • حملة "كأنه معك" تسلط الضوء على جوانب إنسانية في حياة النبي صلى الله عليه وسلم