صحيفة الساعة 24:
2024-09-16@14:07:37 GMT

بعيو يطلق مبادرة لاستعادة السيادة والاستقلال

تاريخ النشر: 7th, September 2024 GMT

بعيو يطلق مبادرة لاستعادة السيادة والاستقلال

دعا محمد بعيو، رئيس المؤسسة الليبية للإعلام، إلى تأسيس حركة نضالية مدنية سلمية تدعى حركة السيادة والاستقلال، تستعمل الوسائل المشروعة والمتاحة سياسية واجتماعية وإعلامية، لتُسمع العالم صوت الشعب الليبي الرافض للتدخلات والاحتلالات الخارجية، وتفرض على ساسة الأمر الواقع المحلية احترام إرادة ومطالب الليبيين في استعادة حقهم المشروع والمطلق أن يكونوا المصدر الأول والأخير للشرعية منحاً ومنعاً عبر صناديق الإقتراع والإنتخاب، وليس عبر صناديق الذخيرة وزكائب الأموال، وفق قوله.

أضاف في بيان، “هذه دعوة للشروع في عقد اللقاءات التأسيسية للحركة الوطنية للسيادة والاستقلال، مقترحاً أن يكون اللقاء الأول في مدينة طرابلس يوم السبت 11 ربيع الأول 1446 الموافق 14 سبتمبر 2024، على أن يتحدد مكان الاجتماع بالاتصال المباشر مع الراغبين والمستعدين للحضور والمشاركة، وستكون هناك اجتماعات متتالية في بقية مدن ومناطق الوطن خلال شهر سبتمبر الحالي والشهور التي تليه، ليتم بمشيئة الله وعونه وتوفيقه الإعلان رسمياً عن تأسيس الحركة في مؤتمرها الأول يوم 24 ديسمبر 2024 في العيد 73 للاستقلال”.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

إقامة دبي: الأحد عطلة رسمية بمناسبة المولد النبوي

أعلنت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي أن يوم الأحد 12 ربيع الأول 1446 هجري، الموافق 15 سبتمبر (أيلول) 2024 ميلادي، هو عطلة رسمية في مراكز تقديم خدمة تصحيح أوضاع المخالفين، وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف.

يأتي ذلك تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء بشأن أجندة العطلات الرسمية المعتمدة للقطاعين الحكومي والخاص لعام 2024.
وأفادت الإدارة أن جميع المراكز ستستأنف عملها بشكل طبيعي بعد العطلة، يوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر 2024، من الساعة الثامنة صباحاً، وحتى الساعة الثامنة مساءً طيلة أيام الأسبوع، ما عدا الجمعة، حيث ستكون ساعات العمل من الثامنة صباحاً، وحتى الثانية عشر ظهراً، ومن الرابعة عصراً وحتى الثامنة مساءً، حيث سيكون ذلك في مركز تسوية أوضاع المخالفين بمنطقة العوير، وفي 86 مركز "آمر" في مختلف مناطق إمارة دبي بحسب ساعات عمل تلك المراكز.
ودعت الإدارة جميع المستفيدين من المبادرة إلى الاستفادة من المهلة المتاحة لتصحيح أوضاعهم قبل انتهاء الفترة المحددة للحملة.
وتأتي هذه العطلة ضمن مهلة تسوية أوضاع المخالفين، في إطار حملة "معاً نحو مجتمع أكثر أمناً" التي أطلقتها الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ في الأول من سبتمبر الجاري، وتستمر حتى نهاية أكتوبر(تشرين الأول)، بهدف تسهيل إجراءات تصحيح أوضاع المقيمين في دولة الإمارات.
يذكر أن هذه الحملة تأتي في إطار التزام دولة الإمارات بضمان أمن واستقرار المقيمين، مع تقديم الدعم والإرشاد لكافة الفئات المستهدفة. 

مقالات مشابهة

  • النصر يصدر بياناً ضد تصرفات في غرف الأول بارك
  • تقني عسير يطلق مبادرة ( يوم في مهنة)
  • الإمارات دبي الوطني يطلق مبادرة لتعزيز الاستثمار في أسواق الأسهم المحلية
  • برعاية عمار النعيمي.. برنامج رمضان عجمان يطلق مبادرة المسجد العامر
  • بنك التنمية الاجتماعية يطلق النسخة الخامسة من “سوق الدار”
  • حمدان بن محمد يطلق مبادرة جديدة لدعم وتمويل البحث والتطوير والابتكار
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يطلق مبادرة إدماج طلبة جامعة درنة في عجلة الإعمار
  • الحوثيون يواصلون استهداف الملاحيط بصعدة في محاولة يائسة لاستعادة المبادرة
  • حركة فتح: مصر هي الداعم الأول للقضية الفلسطينية
  • إقامة دبي: الأحد عطلة رسمية بمناسبة المولد النبوي