تصدرت مترو الأنفاق محرك البحث العالمي جوجل خلال الساعات القليلة الماضية بعد ان كشف المتحدث الرسمي لشركة إدارة وتشغيل جهاز مترو الأنفاق، أحمد عبد الهادى بكير، إجراءات سوف يتم تطبيقها لمنع حدوث تزاحم بالركاب في محطات المترو.

وفي سياق متصل أشار متحدث المترو إلى أنه على رأس تلك الإجراء منع تزاحم الركاب داخل محطات المترو جعل صلاحية تذكرة المترو لمدة ساعتين، وأشار إلى أن هذا القرار يتم تطبيقه وفقا لقانون تسيير المترو حتى لا يتسبب ذلك في تكدس الركاب داخل المحطات.


وكشف عبدالهادي أن الراكب لا يستقل القطار فور وصولة ولكن ينتظر القطار التالي أو الذي يليه في حال وجد القطار مزدحمُا، ولكن لا يمكن السماح للركاب بالانتظار طوال الوقت داخل المحطات دون ركوب القطارات حيث أن ذلك ما يتسبب في تكدس الركاب بالمحطات.

وكشف فرض غرامة لإنتهاء صلاحية تذكرة المترو ومقدارها 100 جنيه، اون هذا الاجراء يتم العمل به منذ مدة وله دورا كبيرا في منع إنتظار الركاب داخل المحطات أكثر من اللازم.

  

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مترو الانفاق مترو محطات المترو صلاحية تذكرة المترو تذكرة تذكرة المترو

إقرأ أيضاً:

اعرف طريقك.. تكدس حركة السيارات على أغلب الشوارع الرئيسية وميادين القاهرة والجيزة

شهدت الحالة المرورية، صباح اليوم الإثنين الموافق 16 سبتمبر 2024، تكدس حركة السيارات على أغلب الطرق والشوارع الرئيسية والميادين بمحافظتي القاهرة والجيزة، وسط انتشار أمني مكثف لتنظيم حركة المرور، وذلك تزامنًا مع الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

تكدس حركة السيارات

تكدست حركة السيارات أعلى محاور وكباري محافظة الجيزة ومنطقتي الدقي والعجوزة وسط المحافظة، مرورًا بشارع السودان وشارع جامعة الدول العربية، ونزلة الطريق الدائري اتجاه طريق الكريمات الصحراوي ومحور صفط اللبن اتجاه الجيزة، كما تكدست حركة السيارات أيضًا بشارعي الهرم، والبحر الأعظم، مرورا بشارع فيصل وشارع ترسا ومنطقة المريوطية ومدينة السادس من أكتوبر.

كثافات مرورية

كما شهد أعلى كورنيش النيل بمحافظة القاهرة، كثافات مرورية في اتجاه مناطق حلوان والملك الصالح، وحي عين شمس وسرايا القبة، مرورا بكوبري القبة وحمامات القبة، كما تكدست حركة السيارات بالطريق الزراعي في الاتجاه القادم من مدينة بنها في طريقه إلى ميدان المؤسسة ومدينة الفسطاط.

تباطؤ حركة السيارات

فيما تباطأت حركة السيارات بميدان التحرير ومنشية الصدر والدمرداش، مرورا بمنطقة غمرة وأحمد عرابي وجمال عبد الناصر وأعلى كوبري أكتوبر وعبد المنعم رياض ومناطق وسط البلد، وتباطأت حركة السيارات بميدان روكسي ورمسيس وسط تواجد أمني مكثف، منعا لحدوث حوادث بالطرق وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدي المركبات المخالفة وضبط المخالفين منهم لاتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًإنقاذ فتاة حاولت الانتحار من أعلى كوبري بالفيوم

22 سبتمبر.. نظر استئناف المتهم بدهس «طفل المقطم»

مصرع شقيقين في حادث تصادم دراجة نارية بسيارة في الفيوم

مقالات مشابهة

  • التحقق من الهوية عبر اتصال فيديو.. إجراءات جديدة لحجز موعد فيزا فرنسا بالمغرب
  • 1416 قضية مخالفات داخل محطات المترو والسكك الحديدية
  • تنفيذ مراحل جديدة.. مصدر يكشف حقيقة وقف تشغيل القطار الخفيف
  • اعرف طريقك.. تكدس حركة السيارات على أغلب الشوارع الرئيسية وميادين القاهرة والجيزة
  • رقم الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة.. إجراءات جديدة من «التضامن»
  • وزيرة التضامن تعزي والدة ضحايا القطار وترافقها لإنهاء إجراءات تصاريح دفن الضحايا
  • شاهد عيان يروي لحظات وجوده داخل قطار الشرقية أثناء وقوع الحادث
  • تفاصيل جديدة عن حادث اصطدام قطارين بالزقازيق
  • مدة صلاحية تذكرة المترو وقيمة الغرامة لمخالفة التوقيت
  • تفاصيل خطة «القومية للأنفاق» لزيادة شبكات المترو والقطار الكهربائي