لبنان ٢٤:
2024-09-16@14:06:54 GMT

كيف أتت ردود الفعل على إجتماع الرياض؟

تاريخ النشر: 7th, September 2024 GMT

كيف أتت ردود الفعل على إجتماع الرياض؟

بعد الإعلان عن أنّ الموفد الرئاسيّ الفرنسيّ جان إيف لودريان اجتمع بنزار العلولا المُكلّف من قبل المملكة العربيّة السعوديّة بملف رئاسة الجمهوريّة يوم الخميس في الرياض، لُوحِظَ أنّ ردود الفعل في لبنان كانت سريعة، حيث بادر نواب من المُعارضة إلى إعادة التذكير والتشديد على أهميّة تطبيق الدستور والدعوة إلى فتح مجلس النواب لانتخاب الرئيس، بينما أشار نواب وبعض الشخصيّات السياسيّة والدينيّة المحسوبة على فريق 8 آذار إلى أنّ الحوار هو مفتاح التوافق للخروج من الفراغ.


وتعليقاً على هذه التصريحات، لفت مصدر نيابيّ إلى أنّ العقد والمواقف لا تزال على حالها، وهناك إستحالة بانتخاب رئيسٍ قريباً.

المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

بعضها صادمة.. ردود فعل واسعة بعد محاولة اغتيال ترامب الجديدة

توالت ردود الفعل بشأن إطلاق نار قرب المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة، الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب الأحد، بعدما رجح مكتب التحقيقات الفدرالي إنها محاولة اغتيال ثانية على ما يبدو لترامب أثناء وجوده في ملعب الغولف الخاص به في ويست بالم بيتش في ولاية فلوريدا.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الاثنين، إنه شعر بالصدمة بعد سماعه عن محاولة الاغتيال المحتملة للرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب.

وكتب نتنياهو على حسابه الرسمي بمنصة “إكس”، تويتر سابقا: “لقد صُدمت أنا وسارة بمحاولة الاغتيال الثانية ضد الرئيس ترامب، وشعرنا بالارتياح لسماع أنها فشلت أيضا. لكن لا يجب علينا الاعتماد على الحظ”.

وقد اعتقلت الشرطة المحلية مشتبهًا به، بعد إطلاق أعيرة نارية على ملعب ترامب الدولي للغولف في ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا.

بدوره، علّق رجل الأعمال الملياردير إيلون ماسك على حادث إطلاق النار في ملعب الغولف الخاص بالرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في فلوريدا.

وفي منشور على حسابه الرسمي بمنصة “إكس” قال ماسك: “لا أحد يحاول اغتيال بايدن وهاريس”.

وأثار تعليق ماسك حول عدم محاولة أحد اغتيال الرئيس بايدن أو نائبته هاريس، غضب كثيرين ممن اعتبروا التصريح بأنه “غير مسؤول”.

وتساءل آخرون ممن انتقدوا منشور ماسك قائلين: “هل تفكر قبل أن تقوم بنشر مثل هذه الأشياء؟”

من جانبها، قالت وزيرة الداخلية البريطانية إيفيت كوبر، الإثنين، إن وقوع أي أعمال عنف سياسي هو أمر صادم وعبرت عن سرورها بسلامة دونالد ترامب بعد ما وصفها مكتب التحقيقات الاتحادي بأنها محاولة اغتيال للرئيس الأميركي السابق والمرشح للانتخابات القادمة.

وأضافت كوبر لقناة “سكاي نيوز”: “من المروع أن نرى عنفا سياسيا. لا ينبغي أن يكون للعنف مكان في أي حملة سياسية”. وتابعت: “نحن جميعا مسرورون أن الرئيس السابق بخير، وأن هذه المحاولة مهما كانت لم تكن ناجحة”.

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف: هذا الفعل هو هدي النبي لدخول الجنة (فيديو)
  • شاكيرا تتعرض لموقف محرج خلال حفلها في ميامي وتغادر المسرح سريعًا
  • محكمة باكستانية تفرج بكفالة عن 10 نواب من حزب عمران خان
  • محكمة في باكستان تفرج عن عشرة نواب من حزب عمران خان
  • بعضها صادمة.. ردود فعل واسعة بعد محاولة اغتيال ترامب الجديدة
  • محكمة باكستانية تفرج عن 10 نواب من حزب عمران خان
  • محاولة اغتيال ترامب الثانية.. ردود فعل كبار قادة الديمقراطيين والجمهوريين
  • قيادة الأحرار تؤكد مركزية الأسرة في مختلف السياسات العمومية الحكومية
  • الفعل الثوري في وجه نظام الأئمة حتى فجر ثورة 26 سبتمبر
  • الحوثيون يمنعوا رجال القبائل من عقد إجتماع بإحدى الصالات بصنعاء للمطالبة بالقبض على قاتل الوصابي