فتح مراكز الاقتراع، السبت، أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية الجزائرية، حيث سيتوجه أكثر من 24 مليون ناخب للإدلاء بأصواتهم لانتخاب رئيس جديد للبلاد.

ويتنافس في هذا الاستحقاق 3 مرشحين، هم مرشح حزب جبهة القوى الاشتراكية يوسف أوشيش، والرئيس الحالي عبد المجيد تبون، ومرشح حركة مجتمع السلم عبد العالي حساني شريف.

وحسب الأرقام التي قدمتها السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، فإن الهيئة الناخبة أحصت 24.351.551 مسجل من بينهم 23.486.061 ناخب داخل البلاد موزعين على 47 بالمئة نساء و53 بالمئة رجال، فيما بلغت نسبة المسجلين أقل من 40 سنة 36 بالمائة.

وبالنسبة للمقيمين في الخارج، فقد انطلقت عملية التصويت، الإثنين الماضي، بهيئة ناخبة للجالية الوطنية بالخارج تضم 865.490 ناخب (45 بالمئة نساء و55 بالمئة رجال)، فيما بلغت نسبة الذين تقل أعمارهم عن 40 سنة، 15.43 بالمئة.

وتؤطر السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات الهيئة الناخبة في الخارج عبر117 لجنة موزعة على 18 لجنة بفرنسا، و30 لجنة بباقي الدول الأوروبية، و22 بالدول العربية، و21 بالدول الإفريقية، و26 بكل من آسيا وأميركا.

كما انطلقت الأربعاء المنصرم عملية الاقتراع عبر المكاتب المتنقلة الخاصة بالسكان البدو الرحل والقاطنين بالمناطق النائية بولايات جنوب الجزائر.

وتخص هذه العملية 116064 ناخب مسجل عبر 134 مكتبا بـ51 بلدية موزعة على 16 ولاية، وفقما ذكرت وكالة الأنباء الجزائرية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات عبد المجيد تبون السلطة الوطنية المستقلة وكالة الأنباء الجزائرية الرئاسة الجزائرية انتخابات رئاسة مراكز الاقتراع فتح مراكز الاقتراع إغلاق مراكز الاقتراع عبد المجيد تبون السلطة الوطنية المستقلة وكالة الأنباء الجزائرية أخبار الجزائر

إقرأ أيضاً:

محاولة اغتيال دونالد ترامب: حقيقة أم محاولة لتعاطف الناخبين؟

تحتل محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، والتي حدثت للمرة الثانية خلال فترة قصيرة، مكانة بارزة في الأخبار العالمية والمحلية. 

هذا الحادث الأخير الذي وقع في ولاية فلوريدا أثار الكثير من الجدل والقلق، لكن تقارير الإعلام الأمريكي اختلفت حول ما إذا كان الحادث محاولة اغتيال حقيقية أم مجرد وسيلة لجذب تعاطف الناخبين قبيل الانتخابات الأمريكية المرتقبة في نوفمبر المقبل.

تفاصيل محاولة الاغتيال الثانية

في الساعات الأخيرة، انتشرت أنباء حول تعرض ترامب لمحاولة اغتيال ثانية فاشلة. وقع الحادث أثناء ممارسته لعبة الجولف في ناديه الخاص في ويستب م بيتش بولاية فلوريدا. 

وفقًا لحملة ترامب، فقد أكدوا أن الرئيس السابق بخير وبصحة جيدة، وأن جهاز الخدمة السرية قام بنقله إلى مكان آمن لحمايته.

كشف ترامب جونيور، نجل الرئيس السابق، أن محاولة الاغتيال كانت باستخدام سلاح بندقية كلاشينكوف روسية الصنع، والتي عثرت السلطات عليها في مكان الحادث. 

أعلن المكتب الفيدرالي للتحقيقات (FBI) عن استجابته السريعة للحادث، حيث تم نقل ترامب إلى مكان آمن وفتح تحقيقًا في ما يُشتبه بأنها محاولة اغتيال. وقد تم اعتقال المشتبه به، الذي كان يحمل بندقية نصف آلية، حقيبة ظهر، وكاميرا تصوير.

تضارب التقارير الإعلامية

التقارير الإعلامية الأمريكية حول الحادث تضاربت بشكل كبير، مما أضاف مزيدًا من الغموض حول حقيقة ما حدث:

نقلت صحيفة نيويورك بوست عن مصدر أمني أن ترامب لم يكن في خطر حقيقي من الحادث، وأشارت الصحيفة إلى أن الحادث وقع في منطقة معروفة بارتفاع معدلات الجريمة، مما قد يشير إلى أنه قد يكون مجرد اعتداء عشوائي.

من جانبها، أكدت شبكة سي إن إن  من خلال مصادر أمنية أن هناك عملية اغتيال متعمدة ضد ترامب. ذكرت الشبكة أن المشتبه به كان يحمل بندقية نصف آلية وحقيبة ظهر وكاميرا، مما يدل على أن المشتبه به كان يعتزم توثيق عملية الاغتيال.

 

تظل الأسئلة مفتوحة حول ما إذا كان الحادث محاولة اغتيال حقيقية أم أنه مجرد استعراض لكسب التعاطف. 

مع اقتراب موعد الانتخابات، تزايدت التساؤلات حول ما إذا كان هذا الحادث جزءًا من استراتيجية سياسية لدفع الناخبين للتعاطف مع ترامب. 

التضارب في التقارير يعكس التباين في المواقف والاهتمامات المختلفة للأطراف المعنية.

التحقيقات الجارية

استمرار التحقيقات من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي وسلطات الأمن سيكشف المزيد من التفاصيل حول الحادث. 

النتائج النهائية قد توضح ما إذا كان هناك تهديد حقيقي لترامب أو أن الحادث كان مدبرًا لخلق دراما سياسية.

الآثار السياسية

مهما كانت النتائج، فإن الحادث يعزز الجدل حول الاستراتيجيات السياسية المستخدمة في الحملات الانتخابية. 

تأكيد أو نفي صحة الحادث سيؤثر على المشهد السياسي الأمريكي في الفترة القادمة.

مقالات مشابهة

  • محاولة اغتيال دونالد ترامب: حقيقة أم محاولة لتعاطف الناخبين؟
  • تشكيل لجنة هندسية لمتابعة انهيار جزئى بعقار خالى من السكان فى السيدة زينب
  • جمال الغندور: التحكيم المصرى لم يستفيد من الاجانب في رئاسة لجنة الحكام
  • جمال الغندور: التحكيم المصري لم يستفد من الأجانب في رئاسة لجنة الحكام
  • الدخول في عملية سياسية تشمل القوى السياسية الوطنية عدا المؤتمر الوطني وواجهاته!
  • انتخابات دار لقمان
  • إعلان النتائج الرسمية لانتخابات الجزائر.. تبون لولاية جديدة بـ 84.3% من الأصوات
  • تبون رئيسا لولاية ثانية في الجزائر بـ84 % رسميا
  • رسميا... تبون يفوز بولاية رئاسية ثانية في الجزائر بـ84 %
  • لتعزيز التصويت السياسي... بنعبد الله يدعو لتخصيص نصف مقاعد البرلمان للوائح الوطنية