اضطر حوالي 4 آلاف شخص يعيشون في جنوب وشرق "النرويج" بالقرب من الأنهار والسدود إلى إخلاء منازلهم بسبب الفيضانات الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة المُستمرة مُنذ بداية الأسبوع، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، مساء اليوم الخميس.

واستخدم رجال الإنقاذ المروحيات لإجلاء سكان المناطق النائية.

وحذرت السلطات النرويجية من أن الفيضانات قد تستمر حتى يوم الجمعة، لذلك سيتم إغلاق الطرق السريعة الرئيسية في البلاد في الأيام القليلة المقبلة.

خطر الفيضانات والانهيارات الأرضية

وأصبح الوضع صعبا في عدد من الأماكن في جنوب النرويج. حيث غيرت إدارة الموارد المائية والطاقة اليوم الخميس المستوى البرتقالي لخطر الفيضانات والانهيارات الأرضية إلى اللون الأحمر وهو الحد الأقصى للخطر في الجزء الجنوبي من البلاد.

وبعد فيضان نهر غلوما، الأطول في البلاد، يوم أمس في الجزء الجنوبي من النرويج انهار سد جزئيا. وقالت الشرطة المحلية إن الخبراء يحاولون تقييم الأضرار الناجمة عن الانهيار.

من ناحية أخرى، أعلن مسؤولون صينيون يوم الأربعاء، عن مقتل 33 شخصا وفقدان 18 آخرين جراء الفيضانات التي أعقبت أمطارا غزيرة هطلت على بكين.

وأوضح المسؤولون أن 33 شخصا لقوا حتفهم بشكل رئيسي بسبب الفيضانات أوانهيار المباني، وهو ما يقرب من ثلاثة أضعاف الرقم الذي أعلنه المسؤولون يوم الثلاثاء الماضي.

وقال نائب عمدة بكين، شيا لينماو، خلال مؤتمر صحفي: "أود أن أعبر عن أعمق التعازى لمن لقوا حتفهم أثناء تأدية الواجب والضحايا التعساء".

وتعرضت العاصمة الصينية لأمطار غزيرة قياسية في الأسابيع الأخيرة، ألحقت أضرارابالبنية التحتية، وجرفت مساحات شاسعة من ضواحي المدينة والمناطق المحيطة بها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيضانات النرويج الأمطار الغزيرة المروحيات

إقرأ أيضاً:

إعلان حالة الطوارئ في بولندا لمدة 30 يومًا بسبب الفيضانات

أعلنت الحكومة البولندية اليوم الاثنين، حالة الطوارئ لمدة 30 يومًا في مناطق بجنوب غرب البلاد التي عصفت بها فيضانات شديدة.
وتسري حالة الطوارئ على أجزاء من سيليزيا السفلى، وسيليزيا وأوبولي.فيضانات بولنداوتسمح حالة الطوارئ للسلطات بأن تـأمر بسهولة أكبر بإخلاء بعض الأماكن والمناطق والمنشآت، كما يمكنها منع المواطنين من التواجد في بعض الأماكن.
أخبار متعلقة خسائر ضخمة.. الفيضانات تطيح بثاني السدود جنوب غرب بولندارومانيا.. مصرع 5 أشخاص بسبب العواصف والفيضاناتمع سماء غائمة.. خريطة الأمطار على مناطق المملكة اليوم الاثنينوتسبب استمرار هطول الأمطار في حدوث فيضانات في جنوب غرب بولندا على الحدود مع جمهورية التشيك، وفي بلدة كوتسكو الصغيرة بسيليزيا السفلى، غمرت المياه شوارع بأكملها، مما أسفر عن وفاة شخص واحد على الأقل.
وتعرضت بلدة جوكاوازي في منطقة أوبولي لأضرار بالغة جراء مياه الفيضانات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إعلان حالة الطوارئ في بولندا لمدة 30 يومًا بسبب الفيضانات - رويترزمواجهة الفيضانات العارمةوتضررت بلدة نيسا في منطقة أوبولي بشكل خاص، إذ غمرت مياه نهر نيسا كوتسكو المستشفى المحلي بالمنطقة، فيما أُخلي المستشفى تمامًا، وفقا لخدمة الصحة الوطنية "ان اف زد".
وكان رئيس وزراء بولندا، دونالد توسك، قد دعا إلى اجتماع طارئ للحكومة صباح اليوم الاثنين، لبحث سبل مواجهة الفيضانات العارمة التي ضربت جنوب غرب البلاد.
وقال توسك إنه صاغ مرسومًا لإعلان حالة الكارثة الطبيعية، وهو بانتظار موافقة مجلس الوزراء.

مقالات مشابهة

  • 4 هزات أرضية تضرب شمال غرب سوريا ووسط تركيا خلال 24 ساعة
  • خبير مناخ: ارتفاع الحرارة في أوروبا وراء تعرض البلاد لخطر الفيضانات
  • بولندا تستعد لأجواء أكثر جفافًا بعد هطول أمطار غزيرة
  • تشاد.. ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات إلى 487 شخصًا
  • الجيش الكوري الجنوبي يزيل آلاف الكاميرات صينية الصنع من قواعده
  • زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب سواحل جزر فيجي جنوب المحيط الهادئ
  • إعلان حالة الطوارئ في بولندا لمدة 30 يومًا بسبب الفيضانات
  • "إجراءات صارمة".. أعمال سلب ونهب بمناطق الفيضانات في بولندا
  • الوضع مأساوي.. الفيضانات تضرب ملايين الأشخاص في أفريقيا
  • أقوى إعصار يضرب شنغهاي منذ 75 عاما.. إجلاء مئات آلاف الأشخاص