رغم الهزائم الانتخابية الأخيرة في الولايات، والانتقادات داخل الحزب الاشتراكي الديمقراطي، يتمسك المستشار الألماني أولاف شولتس بترشحه لمنصب المستشار، في الانتخابات العامة المقررة في العام المقبل.

وقال شولتس في تصريحات لصحيفة "تاغس شبيلغ" الألمانية: "أتوقع بشدة أن نحصل أنا والحزب الاشتراكي الديمقراطي على مثل هذا التفويض القوي في 2025، لنقود أيضاً الحكومة المقبلة".

وأضاف "الحكم لم يعد أسهل، لذلك علينا فعل ذلك"، موضحاً أن هدفه هو تشكيل "حكومة اتحادية يقودها الحزب الاشتراكي الديمقراطي". وعندما سئل إذا كانت فكرة قضاء 4 سنوات أخرى مع حكومة ما يسمى بـ"إشارة المرور" لن تنهكه، قال: "أنا عداء وفي حالة صحية جيدة، وهذا أمر ضروري هنا".

„Boris Pistorius will, wie viele andere, dass ich wieder als Kanzler antrete“, verrät Scholz https://t.co/Aj4uWa48Fc pic.twitter.com/IB2mlJAwJX

— WELT (@welt) September 7, 2024

وأعرب المستشار الألماني عن قلقه من "العديد من المقترحات غير القابلة للتصديق" قبل الانتخابات المقبلة، وقال: "الرؤية الصادقة والحقيقية للواقع يمكن أن تضيع في تلك الحالة بسرعة"، مؤكداً أن المعركة الانتخابية يجب أن تركز على الشخصية والصدق، وتابع "من المهم لي وللحزب الاشتراكي الديمقراطي صياغة أفكار عملية وواقعية للكيفية التي يمكن بها لألمانيا أن تمضي قدماً حقاً".

وفي ضوء ضعف نتائج الحزب الاشتراكي الديمقراطي في استطلاعات الرأي، قال شولتس إنه قرر منذ فترة طويلة ألا يعلق أبداً على أي استطلاع، موضحاً أنه يطلع فقط على نتائجها، وقال: "توجيه السياسة وفقاً للاستطلاعات ليس فكرة جيدة على الإطلاق. وبالمناسبة، فزت بالفعل في بعض الانتخابات في حياتي السياسية، رغم أن استطلاعات الرأي لم تشر إلى ذلك".

وعندما سئل إذا يمكن أن يتيح لوزير الدفاع بوريس بيستوريوس، فرصة الترشح لمنصب المستشار إذا تبين له أن فرص الحزب ستكون أفضل معه، أجاب المستشار "بوريس بيستوريوس، مثل كثيرين آخرين، يريدني أيضاً أن أترشح لمنصب المستشار مرة أخرى. هذا بالضبط ما أراه".

وحقق الحزب الاشتراكي الديمقراطي أسوأ نتائجه الانتخابية حتى الآن، في الانتخابات الإقليمية في ولايتي تورينغن وسكسونيا يوم الأحد الماضي، بـ 6.1% في الأولى، و7.3% في الثانية. وكانت نتيجة الحزب في تورينغن الأسوأ على الإطلاق في انتخابات على مستوى الولايات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية شولتس ألمانيا الحزب الاشتراکی الدیمقراطی

إقرأ أيضاً:

المستشار الألماني والرئيس الأوزبكي يوقعان اتفاقية لتسهيل دخول العمال المهرة الأوزبكيين لألمانيا

وقع المستشار الألماني أولاف شولتس ، اتفاقية مع الرئيس الأوزبكي شوكت ميرضيائيف ، تهدف إلى تسهيل دخول العمال المهرة القادمين من أوزبكستان إلى ألمانيا، وخاصة أولئك الذين يعملون في قطاع الرعاية الصحية.

صحيفة ألمانية: شولتس أكد تمسكه بعدم السماح لكييف باستخدام أسلحة بعيدة المدى الكرملين يتفق مع شولتس بإجراء تحقيق التيار الشمالي

وأشارت شبكة يورونيوز الإخبارية الأوروبية إلي أن هذه الاتفاقية الثنائية، تم توقيعها في سمرقند - مدينة طريق الحرير القديمة - خلال اليوم الأول من رحلة المستشار الألماني ، التي تستغرق ثلاثة أيام ، إلى آسيا الوسطى.

وقدرت وكالة الأنباء الألمانية أن حوالي 13700 مواطن أوزبكي يعيشون حاليا في ألمانيا .. موضحة أنه إذا قامت الغالبية العظمى منهم بذلك بشكل قانوني، فسيكون حوالي 200 منهم مؤهلين للعودة إلى وطنهم.

بدوره، قال شولتس - في تدوينة على منصة "X" - " إننا نسمح للأشخاص الموهوبين للغاية بدخول بلدنا من خلال اتفاقنا بشأن الهجرة والتنقل الذي وقعناه اليوم في سمرقند، بأوزبكستان.. ونحن ملتزمون أيضا بوضع إجراءات غير بيروقراطية حتى يتم إعادة أولئك الذين لا يستطيعون البقاء في بلدنا."

ووقع شولتز 7 اتفاقيات أخرى في مجالات مختلفة مثل الإدارة المستدامة للموارد المائية والشراكة في مجال المعادن الأساسية.

ومن المقرر أن يقوم شولتس وميرضيائيف بزيارة كازاخستان اليوم الاثنين ومن المتوقع أن تركز مناقشاته على إمدادات ألمانيا من النفط والغاز، بالإضافة إلى العقوبات المفروضة على روسيا منذ بدء العملية العسكرية في أوكرانيا عام 2022.

ويحضر شولتس أثناء وجوده في كازاخستان قمة مع رؤساء الجمهوريات السوفييتية الخمس السابقة (كازاخستان وأوزبكستان وقرغيزستان وطاجيكستان وتركمانستان)، والتي ستكون الأولى من نوعها للمستشار الألماني.

مقالات مشابهة

  • المستشار الألماني والرئيس الأوزبكي يوقعان اتفاقية لتسهيل دخول العمال المهرة الأوزبكيين لألمانيا
  • المستشار الألماني يدافع عن توسيع الرقابة على الحدود
  • الاشتراكي يتضامن مع وزارة التربية: تعليم النازحين أفضل من تركهم فريسة للتخلف
  • عنصرية وقصر نظر.. هكذا علّق التقدمي الاشتراكي على الحملة التّي تتعرض لها التربية
  • المحكمة الدستورية الجزائرية تعلن فوز عبد المجيد تبون بولاية ثانية
  • رسمياً.. تبون يفوز بولاية رئاسية ثانية في الجزائر
  • المحكمة الدستورية في الجزائر: عبد المجيد تبون يفوز بولاية رئاسية ثانية بحصوله على 84.30% بعد الفصل في الطعون
  • رسميا... تبون يفوز بولاية رئاسية ثانية في الجزائر بـ84 %
  • فوز عبد المجيد تبون بولاية رئاسية ثانية في الجزائر بنسبة 84.30%
  • غالبية الألمان يرفضون ترشح شولتس لفترة ثانية في منصب المستشار