عين ليبيا:
2024-09-16@13:55:05 GMT

الأرصاد تحذّر من سقوط أمطار غزيرة على بعض المناطق

تاريخ النشر: 7th, September 2024 GMT

حذّر المركز الوطني للأرصاد الجوية، من أنه “مازالت السحب الرعدية الممطرة تتكاثر من حين لأخر هذا اليوم على مناطق الشمال الغربي مع سقوط أمطار من المتوقع أن  تكون جيدة إلى غزيرة على بعض المناطق مما تسبب في جريان الأودية المحلية، وتبقى درجات الحرارة مرتفعة نسبياً على مناطق الشمال الغربي”.

وبحسب نشرة المركز اليومية، “في مناطق راس اجديرحتى سرت- سهل الجفارة-جبل نفوسة”،  تتكاثر السحب الرعدية الممطرة من حين لآخر هذا اليوم على (بعض مناطق الجبل وجنوبه– باطن الجبل- القريات- ترهونة- مسلاته- مزده– بن وليد- بعض مناطق الساحل الغربي– جنوب المناطق من طرابلس حتى سرت)، وتكون جيدة إلى غزيرة أحياناً على بعض مناطق الجبل والدواخل مما تسبب في جريان بعض الأودية المحلية عليه يرجى أخذ الحيطة والحذر”.

أما “الرياح تكون شمالية شرقية فجنوبية شرقية إلى متغيرة الإتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط بسبب الرياح الهابطة من السحب الرعدية تتحول بدايةً من مساء يوم الإثنين إلى شمالية غربية فشمالية معتدلة إلى نشطة السرعة، ودرجات الحرارة تتراوح على أغلب المناطق ما بين (33-37)مْ، وتسجل انخفاض تدريجي بدايةً من مساء يوم الاثنين”.

وفي “الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد”، “تتكاثر السحب من حين لأخر مساء اليوم على رأس لانوف وجنوبها مع فرصة سقوط أمطار متفرقة تصحبها خلايا رعدية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على أغلب المناطق مابين(31-35)مْ”.

وفي “الجفرة- سبها-غـات- غدامس- الحمادة”، “تتكاثر السحب الرعدية الممطرة من حين لآخر هذا اليوم على مناطق (غات وماجاورها- غدامس والحمادة- المناطق الحدودية مع الجزائر) مع سقوط أمطار من المتوقع أن  تكون جيدة على بعض هذه المناطق مما قد تسبب في جريان بعض الأودية المحلية، والرياح: شمالية شرقية فمتغيرة الإتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط بسبب الرياح الهابطة من السحب الرعدية، أما درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (35–40)مْ، وتسجل زيادة يوم الغد”.

وفي مناطق “الواحات- السرير- تازربو- الكفرة”، “تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، ومن المتوقع أن تتكاثر السحب مساء الغد على مناطق الواحات مع احتمال بسيط لسقوط أمطار، والرياح  شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة تتراوح مابين (37–41)مْ”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أمطار وسيول المركز الوطني للأرصاد الجوية طقس ليبيا السحب الرعدیة معتدلة السرعة تتکاثر السحب سقوط أمطار الیوم على على مناطق على بعض من حین

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع حالة الطقس في اليمن خلال 24 ساعة (وثيقة)

شمسان بوست / خاص:

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى
خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 14/09/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ15/09/2024م
الطقس :-

المرتفعات الجبلية :-  أجواء غائمة جزئياً مع هطول أمطار متفرقة على اجزاء من محافظات ( حجه، المحويت، ريمة، إب، تعز، الضالع و لحج  ) وغرب كلا من ( ذمار، صنعاء ) مع تشكل الضباب او الشابورة المائية على المرتفعات الغربية.


المناطق الساحلية :- أجواء غائمة جزئياً مع إحتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من سواحل محافظات ( الحديدة, تعز والمهرة) وأجزاء من سهول تهامة، والرياح شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها إلـى  اكثر من 40 عقدة، ومعتدلة إلى نشطة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية.


المناطق الصحراوية :-  أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً وحارة نهارا والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للاتربة والغبار.
أرخبيل سقطرى :-
التنبيهات والتحذيرات :-
ينبه المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر الإخوة المواطنين :-
في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول.


سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

مقالات مشابهة

  • مركز الأرصاد: نتوقع سقوط أمطار رعدية متفرقة ببعض المناطق ونحذر من جريان الأودية
  • الأرصاد الجوية: تكاثر للسحب الرعدية مع سقوط أمطار متفرقة على عدة مناطق
  • أمطار غزيرة وصواعق.. "الأرصاد" يحذر من طقس مكة المكرمة
  • “الأرصاد”: أمطار غزيرة إلى متوسطة على جازان
  • الأرصاد الجوية: تكاثر للسحب الرعدية الممطرة اليوم على مناطق الجنوب والشمال الغربي
  • «الأرصاد» تعلن سقوط أمطار غدا.. هل تصل إلى مناطق بالقاهرة الكبرى؟
  • “الأرصاد اليمني” يتوقع أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً
  • الأرصاد يتوقع حالة الطقس في اليمن خلال 24 ساعة (وثيقة)
  • الأرصاد الجوية: تتكاثر السحب الرعدية الممطرة من مساء اليوم على مناطق الجنوب الغربي
  • طقس السبت: أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على عدد من مناطق المملكة