منذ فتح المعبر الحدودي في 20 أغسطس، تمكن البرنامج من نقل أكثر من 1500 طن متري من المواد الغذائية الحيوية وإمدادات التغذية، وهو ما يكفي لنحو 130 ألف شخص.

الخرطوم: التغيير

تمكن برنامج الأغذية العالمي من إدخال شاحنات تحمل مائة طن متري الجمعة، عبر الحدود بين تشاد والسودان من خلال معبر أدري الذي تم فتحه مؤخرا، وذلك في أحدث جهود البرنامج لمكافحة خطر المجاعة في السودان، وخاصة في غرب دارفور.

ومنذ فتح المعبر الحدودي في 20 أغسطس، تمكن البرنامج من نقل أكثر من 1500 طن متري من المواد الغذائية الحيوية وإمدادات التغذية، وهو ما يكفي لنحو 130 ألف شخص.

وفي حديثه للصحفيين في نيويورك، قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك: “تم بالفعل تسليم بعض هذه المساعدات إلى مورني في غرب دارفور، وهي منطقة معرضة لخطر المجاعة، حيث تلقى أكثر من 22 ألف شخص حصصا غذائية طارئة”.

وأضاف: “تلقى ما يقرب من 4800 طفل وامرأة حامل ومرضع مكملات غذائية. أما بقية المساعدات فهي في طريقها إلى مجتمعات أخرى معرضة أيضا لخطر المجاعة في غرب دارفور، وهي في منطقتي كرينيك وسربا”.

وأشار دوجاريك إلى أن تقدم القافلة تباطأ بسبب سوء أحوال الطرق جراء الفيضانات والوحول، وذلك مع اقتراب ذروة موسم الأمطار.

وكانت نائبة الأمين العام للأمم المتحدة، أمنية محمد، قد زارت معبر (أدري) أواخر أغسطس الماضي، ووقفت على العملية الإنسانية وتواصلت مع ممثلي اللاجئين والنساء وقادة المجتمع.

كما دعت نائبة الأمين العام خلال الزيارة إلى أقصى قدر من التضامن والموارد لضمان أن تفي الاستجابة الإنسانية بولايتها وتدعم شعوب المنطقة، وحثت الأطراف على الاستثمار بشكل أكبر في إنقاذ الأرواح وسبل العيش.

الوسومآثار الحرب في السودان إقليم دارفور المجاعة في السودان المساعدات الإنسانية برنامج الأغذية العالمي معبر أدري الحدودي

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: آثار الحرب في السودان إقليم دارفور المجاعة في السودان المساعدات الإنسانية برنامج الأغذية العالمي معبر أدري الحدودي

إقرأ أيضاً:

سيدي الزوين .. مداهمة محل لبيع المواد الغذائية بالجملة وحجز أطنان من المواد الفاسدة

أخبارنا المغربية - محمد اسليم

تواصل المصالح الأمنية بمختلف أجهزتها، بالتعاون مع مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، جهودها لكشف بؤر تسويق المواد الغذائية الفاسدة التي تشكل خطراً على صحة المواطنين. وآخر هذه العمليات جرت صباح اليوم الأربعاء 11 شتنبر الجاري بمركز جماعة سيدي الزوين، عمالة مراكش، حيث نجحت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي المحلي في مداهمة أحد أكبر المحلات التجارية المتخصصة في بيع المواد الغذائية بالجملة، وحجز أكثر من 3 أطنان من المواد الفاسدة داخل المحل وأحد المستودعات التابعة له.

عملية المراقبة والتفتيش استمرت لساعات، وفقاً لمصادر "أخبارنا المغربية"، قبل أن تلتحق عناصر المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا) بمراكش بالموقع. تم تحرير محضر رسمي بحق صاحب المحل، الذي سيُحال بموجبه على النيابة العامة، فيما تم حجز المواد الفاسدة بغرض إتلافها كما تنص على ذلك المساطر المعمول بها في مثل هذه الحالات.

مقالات مشابهة

  • المنسقة الأممية الشؤون الإنسانية بالسودان: العنف في الفاشر يجب أن يتوقف فوراً
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية لغزة
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • طبيبة أسنان توضح ما هي المواد الغذائية التي تغير لون الأسنان
  • مصر تدفع بمزيد من المساعدات الإنسانية إلى السودان
  • الصناعات الغذائية تناقش الاختبارات المعملية للمواد والأدوات الملامسة للغذاء
  • إعلام إسرائيلي: تل أبيب تدرس إيقاف إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • سيدي الزوين .. مداهمة محل لبيع المواد الغذائية بالجملة وحجز أطنان من المواد الفاسدة
  • مصر تجدد رفضها للوجود الإسرائيلي في محور فيلادلفيا والجانب الفلسطيني من معبر رفح