فاز المنتخبان المصري والمغربي على منتخبي الرأس الأخضر والجابون في بداية مشوارهما من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا لكرة القدم “المغرب 2025”.
وفاز المنتخب المصري على منتخب الرأس الأخضر “3 – صفر”، والمغرب على الجابون “4 – 1 “.
في المباراة الأولى أكرم المنتخب المصري وفادة ضيفه الرأس الأخضر بثلاثية نظيفة في المواجهة التي أقيمت أمس على ملعب استاد القاهرة ضمن المجموعة الثالثة، التي تضم أيضًا بوتسوانا وموريتانيا.


وسجل ثلاثية المنتخب المصري رامي ربيعة في الدقيقة الـ”23″، وعمر مرموش في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الأول، وإبراهيم عادل في الدقيقة الـ”70”.
وتصدر المنتخب المصري المجموعة برصيد “3” نقاط، بينما خرجت الرأس الأخضر خالية الوفاض، فيما ستلتقي بوتسوانا مع موريتانيا اليوم في الجولة نفسها.
وفي المباراة الثانية تغلب المنتخب المغربي على نظيره الجابوني بأربعة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم بينهما بمدينة أغادير المغربية، ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبهما إفريقيا الوسطى وليسوتو.
وسجل رباعية المنتخب المغربي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي حكيم زياش “هدفين من ركلتي جزاء في الدقيقتين الـ10 والـ26″، وإبراهيم دياز وأيوب الكعبي في الدقيقتين “الـ59 والـ82″، بينما سجل هدف الجابون الوحيد بيير إيمريك أوباميانغ في الدقيقة الـ”40” من ركلة جزاء.
وتصدرت المغرب المجموعة بثلاث نقاط وبفارق الأهداف عن إفريقيا الوسطى التي فازت على ليسوتو بنتيجة “3 – 1” الجمعة الماضية في الجولة نفسها، فيما خرجت الجابون من دون نقاط.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية المنتخب المصری الرأس الأخضر فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

جنوب إفريقيا تؤكد تصميمها على متابعة قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها ضد “إسرائيل”

الثورة نت/..

أعلن رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامابوزا اليوم السبت، أن بلاده مصممة على متابعة قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها ضد كيان العدو الصهيوني أمام محكمة العدل الدولية.. كاشفة عن عزمها تقديم المزيد من الأدلة الشهر المقبل.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن رامابوزا قوله: نحن عنيدون ونواصل العمل حتى تتوقف جرائم الإبادة الجماعية الصهيونية في قطاع غزة، والتوصل إلى وقف لإطلاق النار.

وكشف عن استعداد بلاده لتقديم مجلد ضخم من مئات ومئات الصفحات حول الحقائق والأدلة إلى محكمة العدل التابعة للأمم المتحدة الشهر المقبل لدعم القضية.

وكانت جنوب إفريقيا رفعت القضية في ديسمبر الماضي.. مؤكدة أن العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة ينتهك اتفاقية الأمم المتحدة لمنع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها الموقعة في عام 1948.

وكانت محكمة العدل الدولية أعلنت أمس، عن تلقيها طلبا من تشيلي للانضمام إلى قضية جرائم الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد كيان العدو الصهيوني على خلفية عدوانه المتواصل على قطاع غزة، كما انضمت في وقت سابق العديد من الدول، بينها كولومبيا وليبيا والمكسيك وإسبانيا وإيرلندا وبلجيكا.

مقالات مشابهة

  • منتخب مصر يحدد 11 أكتوبر المقبل موعدا لمباراة موريتانيا بتصفيات كأس الأمم الإفريقية
  • بمعنويات عالية…أسود الصالات متأهبون لخوض مونديال أوزبكستان والبحث عن أول تتويج بكأس العالم
  • الأخضر بكام النهارده؟.. سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024
  • مصر ضمن المجموعة الأولى ببطولة العالم للكرة الطائرة 2025
  • بعد السقوط من شرفة منزله في دبي: نجم منتخب الأخضر فهد المولد في العناية واتهامات تطال أمير سعودي
  • جنوب إفريقيا تؤكد تصميمها على متابعة قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها ضد “إسرائيل”
  • المنتخب الوطني لكرة اليد يتأهل لنصف نهائي كأس إفريقيا
  • أسود الفوتسال يواصلون الإستعدادات لخوض أولى مباريات مونديال أوزباكستان
  • آخر تطورات إصابة فهد المولد في دبي
  • شكوك حول مشاركة زياش مع المنتخب المغربي في التوقف الدولي المقبل