خرجت الجلسة الختامية لاجتماعات الرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاص الدولي الشرق الأوسط وشمال افريقيا بتوصيات هامة في ختام اجتماعاتها التي اختتمت بالقاهرة واستمرت على مدى اربعة أيام برئاسة المهندس ايمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي وفي حضور أعضاء الرئاسة من القاهرة وبيروت ودبي.

 

وشارك في الاجتماعات الدكتور عماد محي الدين، رئيس قطاع الرياضة والتدريب، والدكتور شريف الفولي رئيس قطاع الألعاب والمسابقات، ونيبال فتوني رئيس قطاع المبادرات، ومها يعقوب مدير الموازنة والموارد البشرية، ورغدة مصطفى مدير المنح والاعتماد القانوني، ونهلة شاكر المدير الإداري، وليلة الشناوي مدير البرامج الصحية، وحصة الزرعوني مدير الاتصالات وتطوير الشراكة، ونهى جاب الله مدير إعداد القادة من اللاعبين، وسميرة العدوى مدير برنامج المدارس، مروة رمضان مدير برنامج الشباب، نادين أبو جبل منسقة وسائل التواصل الاجتماعي، وكلا من موظفي الاستقبال اللاعبين دينا جلال، ومحمد جاب الله.

 

وكانت أبرز التوصيات التي خرجت بها الجلسة الختامية للاجتماع زيادة عدد الرياضات في مختلف برامج المنطقة استعدادا للألعاب العالمية الصيفية التي تستضيفها تشيلي عام 2027، وحث الرئيس الإقليمي على أن تشارك المنطقة في هذه الألعاب بأكبر عدد من الرياضات.

 

 واكد الدكتور عماد محي الدين رئيس قطاع الرياضة والتدريب أنه تم وضع خطة متكاملة بالتنسيق مع د. شرف الفولى رئيس قطاع الألعاب والمسابقات بحيث تقام الدورات بالتوازي مع إقامة احداث مسابقات محلية لها وضرورة أن تكون رياضة جديدة تجذب اليها اعداد جديدة من اللاعبين وعمل حصر لكل برنامج على حدى الرياضات التي تمارس في هذا البرنامج ، وزيادة عدد الدورات التدريبية بحيث يتناسب عدد المدربين مع عدد اللاعبين المسجلين.

 

واوضح ان هناك توصية بأن يتولى كل مدرب 7 لاعبين على اكثر تقدير حتى يتمكن من الاهتمام بهم جميعا ، حيث يبلغ عدد المدربين بمختلف دول المنطقة لإحصاء هذا العام  14436 مدربا ومدربة وتسعى الرئاسة الإقليمية الى الوصول بهم في ختام 2026 الى  ما يقرب من 21 الف و303 مدربا ومدربة ، ليتناسب مع عدد اللاعبين المزمع الوصول اليهم عام 2026 حوالي 209486 لاعب ولاعبه.

وكشف أن  الربع الأخير من هذا العام إقامة الدورة التدريبية الإقليمية لإدارة المسابقات بالقاهرة  بمشاركة  تونس والمغرب والإمارات والأردن وعمان والبحرين وسوريا ولبنان بالإضافة الى مصر الدولة المنظمة.


ومن بين التوصيات الهامة التي خرجت بها الجلة الختامية للاجتماع سيتم التوسع في برنامج مدارس الابطال وتنشيط مجالس اللاعبين القادة واللاعبين الشباب وإدخال دول جديدة في مشروع المدارس القادة ومدارس الابطال الموحدة بعد ما حققته من نجاح بعد تطبيقها في كل من مصر والمغرب ولبنان والأردن، ومجلس اسرة اللاعبين والعائلات والحرص على عقدها بشكل دوري سواء وقعيا أو عبر الزووم .

ما البرنامج الصحي فقد تمت التوصية  بتوسعته ليشمل عدد كبير من اللاعبين وتوقيع الكشف  الصحي عليهم في فروعه الثمانية قبل واثناء إقامة الألعاب والمسابقات، ليمارسوا رياضاتهم وهم في كاملة لياقتهم البدنية، وزيادة اعداد الأطباء المعتمدين بعد حصولهم على كافة الدورات التدريبية ، ومراجعه شهادات الاعتماد التي تمنح للبرامج ومدتها عامين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئیس قطاع

إقرأ أيضاً:

تكريم طلاب جامعة بنها في ختام إحتفالية المسابقة الشبابية لمشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة

كرّم الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلي للجامعات طلاب كلية الآداب بجامعة بنها المشاركين فى المسابقة الشبابية النسخة الثالثة من "برنامج تعزيز تنظيم الاسرة في مصر" من المسابقة الشبابية لمشروع "برنامج تعزيز تنظيم الأسرة في مصر" و الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (SEFPP)، وذلك لتمكين الشباب ليصبحوا رواداً في قضايا السكان والصحة الإنجابية في مصر.

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها حرص الجامعة على المشاركة بمسابقة شباب الجامعات والخاصة بمشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة لتعزيز الوعي لدى الطلاب في كافة المجالات، وتشجيعهم علي المشاركة المجتمعية والعمل التطوعي ليكونوا قدوة لزملائهم ونموذج يحتذى به في الولاء والانتماء للوطن، مشيراً إلى أهمية دعم وتحفيز ودعم الطاقات الإبداعية للطلاب، والاستفادة من طاقاتهم واستثمارها فى مختلف المجالات.

يذكر أن الطلاب المشاركين هم نرفانا اشرف وحبيبة احمد وعمر مصطفى ورضا محمود ومريم إبراهيم.

وتهدف المسابقة إلى تعزيز المعرفة لدى الشباب المصرى بتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية وتقوم على نهج منظم من التدريب وتنفيذ حملات توعوية لزيادة الخبرة العملية، واختيار فريق الشباب المؤهل للحصول على الجائزة النهائية، ذلك النهج الذي يهدف إلى تحقيق الإستدامة، والمنافسة، وبناء المعرفة لتحفيز مجموعة من شباب الجامعات على السعي لتحقيق التميز.

مقالات مشابهة

  • العراق يستورد معدات كهربائية من الجزائر لحل “أزمة الطاقة التي لا تنتهي”
  • 6 توصيات في ختام مؤتمر أبوظبي الرابع لطب الأعصاب
  • مدير مكتب الرئاسة يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بذكرى المولد النبوي
  • الولايات المتحدة تؤكد دعمها لاستقلالية المؤسسة الوطنية للنفط في لقاءات مع رئيس مجلس الإدارة
  • الغارديان: مخاطر الحرب الإقليمية حاضرة رغم مرور 11 شهرا على حرب غزة
  • تواريخ هامة في سباق الرئاسة الأميركية 2024
  • فيصل النعيمي مدير عام عالم فيراري أبوظبي: “عالم فيراري إي سبورتز أرينا” يسهم في دفع عجلة نمو صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية
  • ختام البرنامج التدريبي إعداد قادة الذكاء الاصطناعي وحرب المعلومات
  • تكريم طلاب «آداب بنها» في ختام مسابقة تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة
  • تكريم طلاب جامعة بنها في ختام إحتفالية المسابقة الشبابية لمشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة