حالة من الفزع والخوف انتابت سكان مساكن الشركة السعودية، بميدان السواح، التابعة لمنطقة الأميرية محافظة القاهرة، فور سماعهم دوي انفجار من إحدى الشقق السكنية، بالشارع المتراص العقارات، ليسرع كل منهم لمعرفة الأمر، قبل أن يشاهدوا ألسنة اللهب تتصاعد من وحدة سكنية بالطابق الرابع بالعقار محل الانفجار.

إخطارًا تلقاه مسؤول غرفة العمليات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة من إدارة شرطة النجدة، بورود بلاغًا مفاده بسماع دوي انفجار ووجود حريق بأحد العقارات، بمساكن الشركة السعودية، بميدان السواح، نطاق قسم شرطة الأميرية.

دقائق معدودة كانت كفيلة لانتقال قوات الدفاع المدني مدعومين بسيارات الإطفاء، تنسيقًا مع الجهات المعنية، وجرى فصل الكهرباء والغاز عن المنطقة، وبالفحص والمعاينة تبين نشوب الحريق بالطابق الرابع بعقار مكون من 6 طوابق، وحاصرت القوات ألسنة اللهب وتمكنت من السيطرة على الحريق دون وقوع خسائر بشرية، ورجحت المعاينة الأولية نشوب الحريق إثر حدوث انفجار الغاز، وجرى تنفيذ عملية التبريد لمنع تجدد النيران مرة آخرى.

اقرأ أيضاًاليوم.. استئناف إنجي حمادة وكروان مشاكل على حكم حبسهما بسبب فيديو المطبخ

اليوم.. أولى جلسات محاكمة مذيع قناة الزمالك بتهمة سب وقذف محمود الخطيب

مصرع وإصابة 18 شخصا في حادث مروع بطريق الكريمات الصحراوي (صور)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الحماية المدنية مديرية امن القاهرة حريق عقار حريق شقة

إقرأ أيضاً:

شقيقان يقتلان نجل عمهما بسبب الخلاف على قطعة أرض بالقليوبية

ألقت مباحث القليوبية القبض على شقيقين لقتلهما نجل عمهما بسبب خلاف على قطعة أرض ميراث، بقرية مشتهر بدائرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية، وجرى نقل الجثة للمستشفى تحت تصرف الجهات المختصة بالتحقيق، والتي صرحت بالدفن عقب ورود تقرير الصفة التشريحية بمعرفة الطب الشرعي وتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابساتها وسؤال أهلية المتوفى وشهود العيان بالواقعة وحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.

تلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، إخطارًا من شرطة النجدة، باندلاع مشاجرة بين طرفين بقرية مشتهر بدائرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث وتبين نشوب المشاجرة بين شقيقين وآخر نجل عمهما، بسبب خلاف على قطعة أرض ميراث، وعلى إثرها تعديا عليه بآلة حادة -حديدة- تسببت في إصابات بالغة، وجرى نقله للمستشفى وبعد عدة أيام لقي وفاته.

وحرر محضر بالواقعة وتولت الجهات المعنية التحقيق والتي أصدرت قرارها السابق.

وشيع أهالي قرية مشتهر جثمان الشاب محمود محمد عبد الرحمن، الذي وافته المنية متأثرًا بإصابته في مشاحرة مع أبناء عمومته، بسبب الخلاف على 3 أمتار أرض بالشارع، لمثواه الأخير بمقابر الأسرة.

وخرجت الجنازة من مسجد الرحمة بالقرية وسط حالة من الحزن سادت بين الجميع داعين الله له بالرحمة والمغفرة ولذوية بالصبر والسلوان. 

مقالات مشابهة

  • 151 مخالفة للمحلات غير الملتزمة بقرار الغلق
  • استخدام النيتروجين في نظام مكافحة الحريق بالخط الرابع للمترو لأول مرة
  • تفاصيل نشوب حريق داخل شقة سكنية بمدينة 6 أكتوبر
  • قسنطينة: إصابة 5 أشخاص في حريق بعمارة سكنية بالمدينة الجديدة علي منجلي
  • اصابة 6 أشخاص في نشوب حريق هائل بمصنعين مكرونه ومخلل بالفيوم (صور)
  • ليلة النار في عدن: حريق هائل بمحطة غاز كاد أن يشعل المدينة من جديد!
  • شقيقان يقتلان نجل عمهما بسبب الخلاف على قطعة أرض بالقليوبية
  • اندلاع حريق داخل شقة سكنية بحلوان.. والحماية المدنية تسيطر على الموقف
  • السيطرة على حريق التهم شقة سكنية في العبور الجديدة
  • إصابة شخصين في حريق التهم شقة سكنية بالمطرية