غزة – قتل 4 فلسطينيين وأصيب عدد آخر، فجر السبت، في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تأوي نازحين شمالي قطاع غزة.

وقال مراسل الأناضول، إن طائرة إسرائيلية مسيرة استهدفت بصاروخ مدرسة حليمة السعدية التي تأوي نازحين في منطقة جباليا النزلة، شمالي قطاع غزة ما أسفر عن مقتل 4 فلسطينيين وعدد من الجرحى.

من جانبه، قال المتحدث باسم جهاز الدفاع المدني في غزة محمود بصل، في بيان مقتضب، إن “المكان المستهدف خيمة تأوي نازحين داخل أسوار مدرسة حليمة السعدية”.

وأشار بصل، إلى أن “الحصيلة الأولية للقصف بلغت 4 شهداء و19 مصابا”.

وأقر الجيش الإسرائيلي على لسان المتحدث باسمه أفيخاي أردعي بقصف المدرسة، زاعما استخدامها من قبل حركة الفصائل الفلسطينية.

وفي بيان على منصة إكس، أوضح المتحدث أن طائرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي قامت باستهداف عناصر من حركة الفصائل داخل مجمع قيادة وسيطرة تابع للحركة.

وزعم أن المجمع “كان مخفياً في منطقة استخدمت سابقًا كمدرسة حليمة سعدية”.

جدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي سبق وأن قصف العديد من المدارس التي تأوي نازحين بذريعة استخدامها من حركة الفصائل، ما تسبب في قتل عدد كبير من المدنيين، وأدى إلى موجة إدانات دولية وأممية لهذه “المجازر”.

وادعى المتحدث أنه “قبل الهجوم، تم اتخاذ العديد من الإجراءات لتقليل احتمالية إصابة مدنيين، بما في ذلك استخدام ذخائر دقيقة، مراقبة جوية، ومعلومات استخباراتية إضافية”.

وبدعم أمريكي مطلق، تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أسفرت عن أكثر من 135 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: تأوی نازحین

إقرأ أيضاً:

14 قتيلا في قصف إسرائيلي استهدف منزلا وخيمة نازحين في وسط وجنوب قطاع غزة

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارات على وسط وجنوب قطاع غزة، يوم السبت، أسفرت عن مقتل 14 شخصا على الأقل.

اعلان

ووفقا للدفاع المدني في غزة، استهدفت إحدى الغارات منزلا كان يؤوي 11 شخصا، بينهم ثلاث نساء وأربعة أطفال. 

وفي وقت لاحق، أصابت غارة أخرى خيمة في خان يونس كانت مأوى لعشرات الفلسطينيين الذين نزحوا بسبب الحرب المستمرة منذ حوالي عام.

وذكرت مصادر طبية، أن غارة جوية على منطقة المغازي في وسط غزة يوم السبت أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة آخرين. وتم نقل جثث الضحايا إلى المستشفيات حيث أقيمت صلاة الجنازة.

ويعيش سكان القطاع أوضاعا مأساوية مع استمرار الحرب الإسرائيلية الدامية التي دخلت شهرها الثاني عشر، حيث يتعرض القطاع لضغوط هائلة نتيجة التصعيد المستمر للهجمات الإسرائيلية. 

Relatedللعام الثاني.. أطفال غزة بلا مدارس والحرب تُلقنهم دروس البقاءالأمم المتحدة تدعو إلى محاسبة إسرائيل بشأن انتهاكاتها لحقوق الإنسان في غزةفقدت شعرها وتتمنى الموت.. سما طبيل قصة طفلة فلسطينية دمرتها الحرب على غزة نفسيا وجسديا

وتدهورت الأوضاع الإنسانية بشكل كبير، مما أدى إلى فقدان السكان لأبسط مقومات الحياة الأساسية. 

إذ يعاني المواطنون من نقص حاد في المواد الغذائية والمياه النظيفة، بالإضافة إلى تدمير البنية التحتية الأساسية مثل المستشفيات والمدارس.

وتتزايد معاناة المدنيين مع كل يوم يمر، إذ تواصل الغارات الجوية والقصف المدفعي تدمير ما تبقى من الأحياء السكنية والمرافق الحيوية، مما يزيد من أعداد النازحين والمصابين والقتلى.

هذا التصعيد المروع يزيد من تعقيد الوضع الإنساني، ويعمق الأزمات التي يعاني منها سكان القطاع في ظل ظروف قاسية وغير مسبوقة.

وفي آخر حصيلة لها، أعلنت وزارة الصحة يوم السبت عن ارتقاع ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة منذ السابع من أكتوبر إلى 41182 قتيلا و95280 مصابا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية عائلات الرهائن في غزة يتهمون الحكومة الإسرائيلية بالمماطلة ويغلقون جسراً في تل أبيب من بيروت.. بوريل يدعو لإنهاء فوري للحرب في غزة ويؤكد أن الاتحاد الأوروبي يقف إلى جانب لبنان غوتيريش: غياب المحاسبة على قتل موظفي الأمم المتحدة في غزة "غير مقبول" ضحايا قصف غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الحرب في يومها الـ 344: قصف لا يتوقف على غزة ونتنياهو يقرر توسيع العملية العسكرية في الشمال يعرض الآن Next وزارة الدفاع الروسية: تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا شمل 103 عسكريين من كل جانب يعرض الآن Next مقتل شخصين وإصابة 29 آخرين جراء تصادم قطارين في مدينة الزقازيق بمصر يعرض الآن Next دول وسط أوروبا تتأهب لأمطار غزيرة ومخاوف من تكرار "فيضانات القرن" يعرض الآن Next بعد نجاح إطلاقه.. القمر الصناعي الإيراني "شمران 1" يرسل أولى إشاراته إلى الأرض اعلانالاكثر قراءة أزمة تجتاح المستشفيات في أوروبا: نقص الموظفين والأجور المنخفضة تؤدي إلى احتجاجات واسعة في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية كريستيانو رونالدو يحطم الرقم القياسي ويصل إلى مليار متابع على شبكات التواصل الاجتماعي بعد أن سقط من شرفة منزله في دبي.. نجم منتخب الأخضر فهد المولد في العناية واتهامات تطال أمير سعودي شمال تايلاند يواجه أسوأ فيضانات منذ عقود: الجيش يشارك في عمليات الإنقاذ بعد وفاة عشرة أشخاص اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فيضانات - سيول روسيا ألمانيا أوروبا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا بولندا كوارث طبيعية انهيارات أرضية -انزلاقات أرضية تركيا فرنسا إيران Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • مجزرة جديدة.. قصف مدرسة تؤوي نازحين ببيت حانون واستشهاد 9 فلسطينيين
  • 3 قتلى وإصابة 49 بتصادم قطارين شمالي مصر
  • 14 قتيلا في قصف إسرائيلي استهدف منزلا وخيمة نازحين في وسط وجنوب قطاع غزة
  • قتلى ومصابون في استهداف مدرسة شرق مدينة غزة
  • الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة في مدرسة تؤوي نازحين جنوب غزة (شاهد)
  • خمسة شهداء فلسطينيين جراء قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين جنوب غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تقصف مدرسة تؤوي نازحين بغزة وسقوط شهيد ومصابين
  • 5 شهداء وإصابات إثر قصف إسرائيلي لمدرسة في مدينة غزة
  • 5 قتلى وعدد من الجرحى نتيجة قصف إسرائيلي بالقرب من مدرسة دار الأرقم شمال غرب مدينة غزة
  • شهيد ومصابون في قصف إسرائيلي لمجموعة من الفلسطينيين وسط خان يونس