نيويورك (رويترز) 

أخبار ذات صلة فريتز يقدم «ملحمة» في «فلاشينج ميدوز» «شرطة أبوظبي» تطلع على أحدث تقنيات الأدلة الجنائية


تغلب المصنف الأول الإيطالي يانيك سينر على البريطاني جاك دريبر 7-5 و7-6 و6-2، ليصعد إلى نهائي بطولة أميركا المفتوحة للتنس، بعد التغلب على أجواء رطبة، في مباراة فوضوية، على ملعب آرثر آش.


وبدا أن سينر يعاني من إصابة في معصمه، عندما سقط على الأرض في المجموعة الثانية، لكنه تعافى ليبلغ ثاني نهائي له في البطولات الأربع الكبرى، بعد فوزه ببطولة أستراليا المفتوحة في وقت سابق هذا العام.
ولكن الأمور لم تسر على ما يرام بالنسبة لدريبر، الذي تقيأ ثلاث مرات في المجموعة الثانية، بينما كان يعاني من الحرارة والرطوبة التي تسببت في بلل قميصه من العرق الكثيف.
كما ارتكب اللاعب البريطاني (22 عاماً) عشرة أخطاء مزدوجة في ضربة الإرسال، ليفشل في الوصول إلى أول نهائي بطولة كبرى في حياته.
وقال سينر، الذي نجا من الضغوط الشديدة التي فرضها عليه، كونه المرشح الأوفر حظاً للفوز بأول ألقابه في بطولة أميركا المفتوحة، بعد خروج نوفاك ديوكوفيتش وكارلوس ألكاراز في وقت مبكر من البطولة، «كانت مباراة بدنية للغاية كما رأينا، حاولت فقط البقاء على هذا المستوى ذهنياً».
وسيلتقي سينر في النهائي «الأحد» مع الأميركي تيلور فريتز الذي تغلب على مواطنه فرنسيس تيافو.
وتبادل سينر ودريبر كسر إرسالهما في بداية المجموعة الأولى، لكن الزخم تحول لمصلحة اللاعب الإيطالي، عندما خسر البريطاني إرساله في الشوط 11 بسبب خطأ مزدوج.
وحافظ دريبر على إرساله خلال شوط افتتاحي ماراثوني في المجموعة الثانية، لكنه لم يتمكن من كسر إرسال منافسه في الشوط الثاني، ومنذ ذلك الحين تحولت المباراة إلى «كابوس» للمصنف 25.
وألقى اللاعب البريطاني بمضربه على الأرض وركض إلى مقعده لتغيير حذائه المبلل بالعرق بعد الشوط السادس، وتقيأ مرتين في الشوط الثامن ورفض محاولات الحكم الرئيسي إيقاف المباراة واستدعاء الأطقم المعاونة لتنظيف الملعب.
وبدا أن سينر في ورطة، بعد أن انزلق، وسقط في الشوط التاسع، إذ تألم بعد أن ثبت نفسه على الأرض بيده اليسرى أثناء السقوط.
ودخل أحد المتخصصين لتدليك معصم اللاعب الإيطالي، بينما جاء آخر لمساعدة دريبر المريض أثناء فترة تبديل الملعب.
وطلب دريبر مجموعة أخرى من الأحذية الجديدة من خزانته، واستمر في القتال، وتقيأ للمرة الثالثة في الشوط 12، قبل أن ينطلق سينر في الشوط الفاصل.
وحصل سينر على كسر إرسال حاسم في المجموعة الفاصلة، بفضل ضربة خلفية ناجحة بمحاذاة الخط الجانبي للملعب في الشوط السادس، وبدا دريبر بائساً وهو يشرب الصودا على مقعده بعد الشوط السابع.
وحسم سينر الانتصار بضربة خلفية ناجحة في نقطة الفوز بالمباراة، قبل أن يحتضن منافسه عند الشبكة.
وفازت اللاتفية إيلينا أوستابنكو والأوكرانية ليودميلا كيشينوك بلقب زوجي السيدات، بفوزهما على الثنائي الصيني- الفرنسي المكون من تشانج شواي وكريستينا ملادينوفيتش 6-4 و6-3، بعد خسارتهما في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أميركا التنس بطولة أميركا المفتوحة للتنس فلاشينج ميدوز نوفاك ديوكوفيتش كارلوس ألكاراز فی المجموعة فی الشوط

إقرأ أيضاً:

ما سبب إلغاء مباراة نصف نهائي كأس عدن واندلاع اشتباكات بين جماهير الوحدة والشعلة في ملعب الحبيشي؟

الجديد برس:

أقدمت نقطة أمنية تابعة لقوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، يوم الجمعة، على احتجاز حافلات تقل لاعبي ناديي وحدة عدن والشعلة في مدينة عدن، ومنعتهم من الوصول إلى ملعب الحبيشي لخوض مباراة نصف نهائي كأس عدن، مما أدى إلى إلغاء المباراة واندلاع أعمال شغب بين جمهوري الفريقين.

وأفادت مصادر محلية أن قوات أمنية تابعة للمجلس الانتقالي احتجزت لاعبي ناديي وحدة عدن والشعلة مع حافلتي الناديين عند نقطة تفتيش في جولة كالتكس وتقاطع كابوتا بمدينة عدن، مما حال دون وصولهم إلى ملعب الحبيشي لإقامة مباراتهم في نصف نهائي كأس عدن.

وأوضحت المصادر أن هذا التصرف تسبب في حالة شغب عنيفة بين جماهير الفريقين داخل ملعب الحبيشي، حيث اندلعت اشتباكات بالأيدي وتراشق بالحجارة بعد إلغاء اللقاء، إثر احتجاز حافلتي الناديين في الطريق قبل وصولهما إلى الملعب.

وفي مذكرة شكوى رفعها رئيس اتحاد كرة القدم في عدن، عبدالجبار سلام، إلى المحافظ أحمد لملس، أوضح أن قوات أمنية تابعة لمدير عام مديرية المنصورة قامت باحتجاز حافلات الناديين وهم في طريقهم إلى ملعب الشهيد الحبيشي، وتم اقتيادهم إلى نادي أهلي عدن في المنصورة. وأشار إلى أنه لم يتم الإفراج عن اللاعبين إلا بعد “اتصالات مكثفة”.

وأكد سلام أن هذه القوات تتحمل المسؤولية الكاملة عن الأحداث التي وقعت في الملعب، والتي أدت إلى اشتباكات بين جمهور الفريقين، ولم يتم تفريقهم إلا بإطلاق الأعيرة النارية. وطالب المحافظ بفتح تحقيق في الواقعة، متسائلاً عن كيفية تلقي القوات الأمنية أوامر باحتجاز حافلات الأندية الرياضية، واعتبر ذلك سابقة خطيرة للغاية.

بدورهم، استنكر ناشطون ما حدث، مشيرين إلى أن “دول العالم تحمي حافلات اللاعبين وتغلق الطرقات لتسهيل وصولهم إلى الملاعب، بينما في عدن يتم اعتراض طريق الفرق الرياضية”. وأكدوا أنه “لا يحق لأي جهة قطع طريق فريق رياضي ذاهب لأداء مهمة وطنية تتمثل في إنجاح مسابقة رياضية وطنية”.

وكان من المقرر أن تُقام المباراة مساء الجمعة على ملعب الحبيشي بين فريقي الوحدة والشعلة ضمن دور نصف نهائي كأس عدن في نسخته الثانية.

مقالات مشابهة

  • سينر يحافظ على صدارة التصنيف.. وزفيريف في الوصافة
  • بالعلامة الكاملة الحضن يتصدر تجمع ( المنطقة الوسطى ) ضمن تصفيات الدرجة الثالثة بأبين
  • موعد مباراة مصر وتونس في نهائي البطولة الأفريقية للشباب
  • شاطئ جليانة يستضيف بطولة ليبيا للسباحة
  • ما سبب إلغاء مباراة نصف نهائي كأس عدن واندلاع اشتباكات بين جماهير الوحدة والشعلة في ملعب الحبيشي؟
  • شباب اليد يتأهل إلى نهائي بطولة أفريقيا بتونس
  • ضمن تصفيات بطولة أندية أبين بالتعادل الإيجابي حسان وبناء حبايب
  • شاطئية القابضة للمطارات وميناء القاهرة في نهائي بطولة الجمهورية للشركات
  • موعد مباراة ميار شريف في نهائي بطولة جاسمين للتنس
  • منتخب شباب اليد يفوز على ليبيا ويتأهل إلى نصف نهائي بطولة أفريقيا بتونس