#سواليف

شهد السجن المركزي في #الكويت واقعة غريبة، عندما أخرج المسؤولون عن المكان، سيدة كويتية من غرفة #الإعدام في اللحظات الأخيرة قبل إعدامها بسبب طلب مفاجئ من أولياء الدم.

ونفذت السلطات الكويتية، يوم الخميس، أحكاما قضائية بالإعدام شنقا بحق 6 مدانين في #جرائم_قتل، لكن سيدة أخرى لم تأخذ دورها بعدهم بسبب تنازل مفاجئ في اللحظة الأخيرة من ذوي القتيلة، وقبولهم #الدية.

وكشفت صحيفة القبس الكويتية كواليس مثيرة شهدها السجن المركزي في الكويت، إذ تم وقف تنفيذ حكم الإعدام بحق مواطنة مدانة في جريمة قتل صديقتها، بعد تنازل أولياء الدم مقابل دفع دية مالية لهم والتصالح في القضية أمام القضاء.

مقالات ذات صلة حاول فتح باب الطائرة.. لحظات مرعبة على ارتفاع 30 ألف قدم في رحلة من الجحيم (فيديو+ صور) 2024/09/07

وأنقذ هذا التنازل ودفع الدية المتهمة من الإعدام، بعد أن قرر القضاء وقف تنفيذ الحكم بحقها وتأجيله في انتظار استكمال إجراءات التنازل، وكان ذلك قبل ساعة واحدة من تنفيذ حكم الإعدام.

وبحسب الصحيفة، فإن فريق الدفاع عن السيدة المدانة أكد أن والدة المجني عليها القتيلة، هي التي تقدمت بالتنازل عن حق الدم؛ بعد قبولها دية مالية تقدر بمليون دينار من ذوي المتهمة.

وتعود تفاصيل جريمة القتل التي أدينت فيها المواطنة، إلى العام 2016 حيث اعترفت أمام النيابة العامة أثناء التحقيقات معها، بأنها قتلت المجني عليها مع سبق الإصرار والترصد.

وكشفت تفاصيل التحقيقات أن المتهمة ذهبت إلى بيت صديقتها وتناولت الإفطار معها، ثم انتهزت دخول الخادمة الفلبينية إلى غرفة أخرى وطعنت المجني عليها بسكين حتى الموت.

وأثناء التحقيقات في القضية شهدت الخادمة بالتفاصيل مؤكدة أنها سمعت صراخ المجني عليها ثم وجدتها جثة هامدة، وأبلغت وزارة الداخلية بالحادثة والتي تمكنت من القبض على الجانية وقدمتها إلى النيابة العامة.

وأشرفت النيابة العامة الكويتية، بالتنسيق والتعاون مع وزارة الداخلية على تنفيذ أحكام الإعدام الأخرى بحق المدانين الستة وهم 3 إيرانيين، ومواطنان كويتيان، وباكستاني، بعدما أدينوا جميعا في جرائم قتل متفرقة واستنفدوا جميع درجات التقاضي أمام المحاكم، وأصبحت الأحكام الصادرة بحقهم واجبة النفاذ.

وجاء تنفيذ أحكام الإعدام اليوم بعد توقف استمر لمدة عامين.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الكويت الإعدام جرائم قتل الدية المجنی علیها

إقرأ أيضاً:

جنوب إفريقيا ترفض التراجع عن قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل

قال رئيس جنوب أفريقيا، سيريل رامافوزا، أمس الجمعة، إن بلاده مصممة على متابعة قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، مشيراً إلى تقديم المزيد من الأدلة الشهر المقبل.

ورفعت جنوب إفريقيا القضية في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، وقالت إن هجوم إسرائيل على غزة رداً على هجوم حماس في 7 أكتوبر (تشرين الأول)  الماضي، ينتهك اتفاقية 1948 في الأمم المتحدة، حول منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها. ونفت إسرائيل بشدة هذا الاتهام.

South Africa says it is determined in its #Israel ‘genocide’ case. #Palestine #Gaza https://t.co/buEfPfDigx pic.twitter.com/yyZyjhoY3L

— Arab News (@arabnews) September 14, 2024

وقال رامافوزا للصحافيين، عندما سئل عن القضية: "نحن عنيدون"، مؤكداً تصميمه "على المضي قدماً في قضيتنا".

ومن المقرر أن تقدم جنوب إفريقيا بياناً بالحقائق والأدلة إلى محكمة الأمم المتحدة في الشهر المقبل لدعم قضيتها. وأضاف الرئيس أن الاستعدادات جارية لتقديمه "وهو مجلد ضخم من مئات ومئات الصفحات".

South Africa is preparing to file a case in a United Nations tribunal alleging that Israel is committing the crime of genocide against Palestinians https://t.co/PXEwUJEpIV

— Bloomberg (@business) September 10, 2024

وتابع "نواصل القول إن الإبادة الجماعية يجب أن تتوقف، ويجب أن يكون هناك وقف لإطلاق النار، وبشكل مماثل، يجب إعادة للرهائن".

وانضمت إلى جنوب أفريقيا في الدعوى دول عدة، بينها كولومبيا، وليبيا، والمكسيك، وإسبانيا، وتركيا.

مقالات مشابهة

  • محكمة دولية تلزم كورك بدفع 1.175 مليار دولار لشركة كويتية
  • محامي المجني عليه في قضية «فتوح»: لا توجد نية للتصالح (صور)
  • ميراث الدم .. ينهي حياة شاب وكلمة السر “ 3 أمتار أرض بالشارع” بطوخ
  • أحمد عبدالحليم: التراجع البدني للاعبي الزمالك طبيعي في بداية الموسم
  • جمعية الحكمة الكويتية الخيرية وزّعت الحقائب المدرسية على أبناء الأسر المتعففة
  • البيضاء.. تنفيذ حكم الإعدام في مدينة رداع بحق المدان “العمراني” بعد محاكمة مستعجلة
  • شاهد .. تنفيذ حكم إعدام مغتصب طفل رداع في ساحة السجن المركزي (فيديو)
  • بعد صراعها مع المرض.. زوج ناهد رشدي يكشف تفاصيل لحظاتها الأخيرة
  • التعليم العالي تستضيف الدورة الرابعة لـ اللجنة التعليمية المشتركة المصرية الكويتية
  • جنوب إفريقيا ترفض التراجع عن قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل