وجرت عملية الإطلاق وفقا لموقع WeChat، يوم الجمعة في الساعة 2.30 بتوقيت بكين (يوم الخميس الساعة 21.30 بتوقيت موسكو) من مطار تاييوان الفضائي بواسطة صاروخ النقل CZ-6.

ووفقا للمؤسسة، سوف تستخدم هذه الأقمار الصناعية في اختبارات تقنيات القيادة الذاتية وتوفير الاتصالات بين السيارات التي تنتجها شركة Geely، كما ستستخدم في مراقبة المحيطات.

وقد سبق أن أطلقت مجموعتين من هذه الأقمار الصناعية عامي 2022 و2024. وتجدر الإشارة إلى أن الصين تعمل بنشاط على تطوير برنامجها الفضائي والأقمار الصناعية وتقنيات الأرصاد الجوية والاتصالات والملاحة الفضائية لاستكشاف القمر

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

خان السعودية.. الداخلية تعلن إعدام مواطن وتكشف تفاصيل تخابر وتوفير أوكار بالمملكة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الأحد، تنفيذ حكم الإعدام بحق المواطن السعودي، مشعل بن سليمان بن حسن الغنام، بقيامه بأعمال تنظي على خيانة وطنه.

وأوضحت الداخلية في بيان: "أقدم مشعل بن سليمان بن حسن الغنام - سعودي الجنسية - على ارتكاب أفعالٍ مجرمة تنطوي على خيانة وطنه، وانضمامه إلى كيان إرهابي، ونقله وتهريبه لعدد من العناصر الإرهابية إلى خارج المملكة، وتوفيره عدد من الأوكار داخل المملكة لصالح الكيان، والتخابر معهم بهدف الإخلال بأمن المجتمع واستقراره، وتمويله ودعمه للإرهاب، واشتراكه في تصنيع الأحزمة الناسفة، واعتناقه منهجًا إرهابيًا يستبيح بموجبه الدماء والأموال والأعراض، وتحريضه لأشخاص للقيام بأعمال إرهابية".

وتابعت: "بإحالته إلى النيابة العامة تم توجيه الاتهام إليه بارتكاب تلك الأفعال المجرمة، وصدر بحقه من المحكمة المتخصصة حكم يقضي بثبوت إدانته بما أسند إليه، والحُكم عليه بالقتل، وأصبح الحكم نهائيًا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وتم تنفيذ حُكم القتل بالمذكور يوم الأحد 12 / 03 / 1446 هـ الموافق 15 / 09 / 2024 م بمنطقة الرياض".

وأضافت: "وزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد الحرص على استتباب الأمن وتحقيق العدل وقطع دابر كل من يحاول المساس بأمن الوطن أو تعريض وحدته للخطر، وأن العقاب الشرعي سيكون مصير كل من تسول له نفسه ارتكاب ذلك قطعًا لشره وردعًا لغيره.. والله الهادي إلى سواء السبيل".

السعوديةأحكام الإعدام بالسعوديةالداخلية السعوديةالقضاء السعودينشر الأحد، 15 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • الأقمار الصناعية ترصد طائرات موسم الرياض بالقرب من محافظة شقراء..صور
  • “واللا”: الأقمار الصناعية والرادارات الأمريكية والإسرائيلية تفشل في رصد الصاروخ اليمني الذي استهدف “تل أبيب”
  • ماذا تعرف عن انقطاع الاتصال بالأقمار الصناعية فوق الأهرامات؟
  • خان السعودية.. الداخلية تعلن إعدام مواطن وتكشف تفاصيل تخابر وتوفير أوكار بالمملكة
  • صور أقمار صناعية تكشف موقعاً غير معلن لتصنيع قنابل نووية في كوريا الشمالية
  • إيران تنجح في إطلاق القمر الصناعي "شمران 1"
  • الصين تكتشف مفاجأة فوق الإهرامات المصرية تقطع اتصال الأقمار الصناعية بالأرض
  • لغز محير فوق الأهرامات.. هل الأقمار الصناعية تعطل أنظمة الاتصالات؟
  • ظاهرة غريبة فوق الأهرامات تعطل الأقمار الصناعية.. هذا سرها
  • AST SpaceMobile تطلق أقمارها الصناعية Bluebird للهواتف الذكية