لبنان ٢٤:
2024-09-16@13:29:32 GMT

التيار: البديلان في المتن متوافران

تاريخ النشر: 7th, September 2024 GMT

التيار: البديلان في المتن متوافران

في موازاة تحرك النواب الذين خرجوا من "التيار الوطني الحر" وظهروا في أول نشاط سياسي لهم في الديمان، لفت مصدر إنتخابي في "التيار" الى أن "الأرض" في الإنتخابات المقبلة هي من ستحدد الأحجام .
وقال: البديل عن أصوات النائب إبراهيم كنعان على الأقل تم تأمينه، فالمرشح الماروني المحتمل أن يكون على لائحة "التيار" لمرة ثانية وهو رجل أعمال متني، من الممكن أن يصل معدل أصواته التفضيلية الى ما يقارب الـ 4500 صوت بعدما كانت تتراوح بين 3500 و4000 في دورة العام 2018 النيابية .


اضاف: وفي وضعية النائب الياس بو صعب، من المؤكد أنه سيكون هناك مرشح قومي مرموق أصيل على لائحة "التيار" في المتن، وبهذه العملية تكون تمت تعبئة كل الفراغات".

المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

ورش عمل بالإدارات التعليمية في مطروح لتطبيق لائحة الانضباط المدرسي

أعلن عمرو شحاتة، وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، عن لائحة الانضباط المدرسي الجديدة، والتي تسهم في تحقيق الانضباط الإداري خلال العام الدراسي الجديد، والذي ينطلق الأسبوع المقبل في المدارس على مستوى جميع الإدارات التعليمية.

تشكيل لجان على مستوى الإدارات

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، اليوم، إنه بشأن لائحة الإنضباط المدرسي الجديدة والصادرة بقرار وزارة رقم 150 لسنة 2024، جرى تشكيل لجان علي مستوي المديرية بمشاركة مكاتب الخدمة المدرسية لتحقيق الانضباط ودراسة الحالات الطلابية المخالفة.

ورشة عمل للأخصائيين

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، أن توجيه عام التربية الإجتماعية نظم ورشة عمل للأخصائيين لمدة يومين بقاعات الإجتماعات في ديوان المديرية وإدارات سيوة والنجيلة وبراني.

المعالجات الخاصة بالمشاكل الطلابية

وأشار وكيل تعليم مطروح إلي أن ورش العمل استهدفت إيضاح جميع البنود الخاصة بالقرار الوزاري والذي اعتمده محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والخاص بالانضباط المدرسي والتحفيز التربوي، وألقت لطيفة طرمان موجه عام التربية الاجتماعية بحضور الموجهين الأوائل والموجهين محاضرة للأخصائيين الاجتماعيين خلال الورشة التربوية جري خلالها توضيح كل ماهو جديد في التشكيلات والمعالجات الخاصة بالمشاكل الطلابية، والمستويات السلوكية الأولي والثانية والثالثة مع تبصير الحضور بكيفية التعامل الأمثل مع مخالفات الطلاب وفق لوائح وبنود القرار الوزاري.

مقالات مشابهة

  • النائب محمود عصام يتقدم بسؤال للحكومة بشأن تأخر صدور لائحة قانون حيازة الكلاب
  • اعتقال شقيق صهر ملك الأردن في أمريكا.. تورط في قضية احتيال مالي
  • اعتقال شقيق صهر ملك الأردن في أمريكا.. تورط بقضية احتيال مالي
  • بعد حريق مكب برج حمود.. هل من أزمة نفايات في المتن؟
  • اتجاه لتعديل لائحة كأس مصر ليشارك الأهلي في النسخة المقبلة بعد انسحابه الموسم الماضي.. عاجل
  • إنجاز 76 % من مشروع توثيق البطولات
  • قداس لراحة أنفس شهداء القوات في المتن
  • أول تحرك أمريكي بعد اعتزام 3 دول عربية الاعتراف بالحوثيين.. تفاصيل
  • ورش عمل بالإدارات التعليمية في مطروح لتطبيق لائحة الانضباط المدرسي
  • صرخة نيابية لتوقيف رئيسي بلديتين