بوابة الفجر:
2024-09-16@13:15:31 GMT

نجيب ساويرس يثير الجدل بتعليقه على جودة الطعمية

تاريخ النشر: 7th, September 2024 GMT

أثار رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس موجة من التفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن نشر تغريدة على حسابه الشخصي في موقع "إكس" (تويتر سابقًا) انتقد فيها جودة الطعمية في أحد المطاعم الشهيرة بالقاهرة. 

هذه التغريدة لم تكن الأولى التي تضع ساويرس في دائرة الجدل، حيث تعودنا أن يكون صريحًا في آرائه، سواء على المستوى الشخصي أو المهني.

انتقاد الطعمية: بين الفكاهة والنقد

في تغريدة نجيب ساويرس، كتب: "طالع المطار اتوحمت على سندوتش فول وطعمية فحودنا على (مطعم شهير) والنتيجة الفول هايل لكن الطعمية محتاجة تحسين!"، وقد أثارت هذه التغريدة تفاعلًا كبيرًا على منصات التواصل الاجتماعي، حيث انقسمت التعليقات بين الفكاهة والنقد اللاذع. 

تعامل البعض مع التغريدة بروح الفكاهة والمرح، بينما رأى آخرون فيها انتقادًا قاسيًا وغير مبرر لمطعم معروف بجودته.

ساويرس وعادته في إثارة الجدل

نجيب ساويرس ليس غريبًا على إثارة الجدل. فهو شخصية عامة دائمًا ما يكون له تصريحات وآراء تثير النقاش على مواقع التواصل الاجتماعي. 

وقبل هذا الحدث بفترة قصيرة، أعلن ساويرس عن طرح قصره المكون من فيلتين متصلتين في خليج ألماظة بمرسى مطروح للبيع مقابل 608 ملايين جنيه مصري (نحو 12.5 مليون دولار). 

أثار هذا الإعلان الكثير من التساؤلات حول دوافعه لبيع العقار الفخم بهذا السعر المرتفع.

التحول إلى الطاقة الكهربائية: رؤية مستقبلية لساويرس

لم يكن انتقاد الطعمية هو الخبر الوحيد الذي جعله محط الأنظار. فقد أعلن ساويرس عن خططه الجديدة في قطاع الطاقة، حيث يستثمر في شركة جديدة تحمل اسم "بلو إي في" (Blue EV) تهدف إلى تحويل وسائل النقل الخفيفة مثل الدراجات النارية والتوك توك إلى العمل بالطاقة الكهربائية.

يأتي هذا المشروع في إطار رؤية ساويرس المستقبلية لدعم التحول إلى وسائل نقل مستدامة وصديقة للبيئة. 

وتدير "بلو إي في" شبكة ذكية من محطات تبديل البطاريات التي تمكن مستخدمي هذه الوسائل من التبديل بين البطاريات بسهولة، مما يسهم في تقليل الاعتماد على الوقود التقليدي والتحول إلى الطاقة الكهربائية النظيفة.

تأثير المشروع على السوق المصري

من المتوقع أن يكون لمشروع "بلو إي في" تأثير كبير على السوق المصري، خاصة مع تزايد الحاجة إلى التحول إلى مصادر طاقة أكثر استدامة.

وسائل النقل الخفيفة مثل التوك توك والدراجات النارية تمثل شريحة كبيرة من وسائل النقل اليومية في مصر، وبالتالي فإن تحويل هذه الوسائل إلى العمل بالكهرباء قد يسهم بشكل كبير في تقليل التلوث وتعزيز استخدام الطاقة النظيفة.

ردود فعل الجمهور على المشروع الجديد

كما هو الحال مع تغريدته حول الطعمية، شهد الإعلان عن مشروع "بلو إي في" تفاعلًا كبيرًا على منصات التواصل الاجتماعي.

وأشاد البعض برؤية ساويرس المستقبلية وجهوده في تعزيز استخدام الطاقة الكهربائية، بينما أعرب البعض الآخر عن شكوكهم حول مدى قابلية تطبيق هذا المشروع على أرض الواقع في مصر، نظرًا للتحديات اللوجستية والبنية التحتية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ساويرس نجيب نجيب ساويرس الطعمية الطاقة الکهربائیة التواصل الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

شقيق ياسمين عبد العزيز يثير الجدل بتصريح صادم عنها وعن العوضي.. ما علاقة نجلاء فتحي؟

كشف الفنان وائل عبد العزيز عن شعوره حينما يلقبه البعض أحيانًا بشقيق ياسمين عبد العزيز على الرغم من مشواره الفني لطويل كممثل، مشيرًا إلى أن هذا الأمر يشرفه، وذلك خلال لقائه مع الإعلامي محمود القصاص، ببرنامج “راقي”، المذاع عبر قناة Ten الفضائية.

شقيق ياسمين عبدالعزيز يفجر مفاجأة عن عدد زيجاته و"ديانة" إحدى زوجاته (تفاصيل) وائل عبدالعزيز: ارتباط اسمي بياسمين عبدالعزيز بيزودني ويشرفني

وأضاف وائل عبد العزيز: “لا يضايقني أبدًا ارتباط اسمي واسم أسرتي بشقيقتي ياسمين، أنا اتشرف بها كثيرًا، وأي أحد يرتبط اسمه معها يتشرف بها .. دي حاجة تزودني جدًا.”، معبرًا عن سعادته الكبيرة بنجاحاتها سواء على المستوى المهني أو الشخصي.

وائل عبد العزيز يكشف عن الحالة الصحية لشقيقته ياسمين عبد العزيز وأعمالها الفنية الجديدة

وأضاف وائل أن ياسمين عبد العزيز تتمتع حاليًا بصحة جيدة، حيث قال: "ياسمين بخير وكويسة جدًا، وتستعد للبدء تصوير مسلسلها الجديد "وتقابل حبيب" الذي تخوض به سباق موسم دراما رمضان 2025"، متمنيًا لها النجاح وتكسر الدنيا كعادتها. 

وائل عبدالعزيز وأحمد العوضيوائل عبدالعزيز: معنديش مشكلة أشتغل مع أحمد العوضي

وفي مقارنة بين ياسمين والفنانة الراحلة نجلاء فتحي كأكثر موهبة من الناحية الفني، اختار وائل شقيقته ياسمين، إيمانًا منه بموهبتها الكبيرة، كما اختار الفنان أمير كرارة على الفنان أحمد العوضي، مشيرًا إلى أنه عمل مع كرارة قبل ذلك وأحب العمل معه وحقق نجاحًا معه أيضًا، ولكنه ليس لديه أي مشكلة في العمل مع العوضي إذا جاءت الفرصة؛ لأنه شخص مهني وبروفيشنال وليس لديه أي مشكلة في العمل مع أي أحد، حسب وصفه.

مقالات مشابهة

  • أوراق التاروت يثير الجدل ببوستر جديد ومشوق.. قبل العرض قريباً
  • عمرو مصطفى يثير الجدل مجدداً حول أغنيتين لـ "الهضبة"
  • تحكيم كويتي يثير الجدل: هل سيؤثر أحمد العلي على مباراة الشرطة والنصر؟
  • أزمة ملاعب العراق: تغيير مفاجئ لتدريبات الشرطة والنصر يثير الجدل!
  • عاجل: «ليس عدلا».. رئيس جورماهيا يثير الجدل بتصريحات قوية قبل مواجهة الأهلي
  • وزير الكهرباء: خطط لصيانة وترشيد استخدام الوقود وتحقيق أمن الطاقة
  • مسؤول بيلاروسي يثير الجدل: بوكيمون جو أداة للاستخبارات الغربية!
  • شقيق ياسمين عبد العزيز يثير الجدل بتصريح صادم عنها وعن العوضي.. ما علاقة نجلاء فتحي؟
  • وكيل صلاح يثير الجدل من جديد
  • رئيس نادي الزمالك الأسبق يثير الجدل