أعلنت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية عن انعقاد النسخة الرابعة من "منتدى التقنية الرقمية".
ويأتي هذا برعاية وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس إدارة الهيئة المهندس عبدالله بن عامر السواحه، في التاسع من أكتوبر المقبل بمدينة الرياض، بالشراكة مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وذلك تحت شعار "التكامل لمستقبل رقمي مستدام".

منتدى التقنية الرقميةويهدف "منتدى التقنية الرقمية" في نسخته الرابعة إلى تسليط الضوء على الإمكانات التي يتيحها التكامل بين الجهات الحكومية والخاصة في مجالات التقنية، مع التركيز على التطورات المهمة في الأسواق التقنية.
أخبار متعلقة بمشاركة 70 دولة.. المملكة تستضيف ملتقى الصحة العالمي أكتوبر المقبلالبرازيل.. المنتخب السعودي يحصد 3 ميداليات في أولمبياد علم الفلكتحديث المناهج وتطوير مهارات الطلاب.. أبرز توصيات منتدى التعليم المبتكروسيضم المنتدى مجموعة من الجلسات الحوارية والعروض التي تستكشف محاور متعددة، أبرزها التكامل لتعزيز الاستثمار التقني، والتكامل التنظيمي لتعزيز التقنية، والتكامل لدعم المهارات في المجال التقني.
بالإضافة إلى التكامل في تطوير مستقبل البنية التحتية الرقمية، للإسهام في بناء رؤى مشتركة حول كيفية تطوير البنية التحتية الرقمية، وفتح أسواق جديدة، وتعزيز الاستثمار في مجالات التقنية المستقبلية.

برعاية معالي @aalswaha، #هيئة_الاتصالات_والفضاء_والتقنية تعقد النسخة الرابعة من #منتدى_التقنية_الرقمية في التاسع من أكتوبر المقبل، تحت شعار "التكامل لمستقبل رقمي مستدام"
سجل الآن:https://t.co/lPjxIIyvFl pic.twitter.com/WJDlPwXPjK— هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية (@CST_KSA) September 6, 2024استكشاف أفضل الممارساتويجمع المنتدى بين رواد التقنية، والمبتكرين، والمستثمرين، كما يتيح الفرص لتبادل الأفكار والخبرات واستكشاف أفضل الممارسات العالمية في المجال.
ودعت الهيئة جميع المهتمين والمختصين إلى التسجيل لحضور المنتدى، ومتابعة فعالياته عبر الموقع الإلكتروني للهيئة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس الرياض هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية منتدى التقنية الرقمية تقنية المعلومات السعودية أخبار السعودية منتدى التقنیة الرقمیة

إقرأ أيضاً:

جامعة العين تنظم في أبوظبي مؤتمر “الصحة الرقمية العالمية” 24 سبتمبر

تنظم جامعة العين مؤتمر “الصحة الرقمية العالمية – التبادل المعرفي والتمكين” في مقر الجامعة بأبوظبي خلال الفترة من 24 حتى 26 سبتمبر الحالي بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للصحة الرقمية في المملكة المتحدة، وبدعم من هيئة الصحة دبي ومعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات IEEE.

ويهدف المؤتمر إلى تلبية الاحتياجات الاستراتيجية للرعاية الصحية الرقمية وصناع السياسات، من خلال توفير فرص الوصول إلى أحدث مخرجات البحث والتطوير في مجال الرعاية الصحية الرقمية المبتكرة.

وسيشهد المؤتمر مجموعة من المحاضرات الرئيسية الاستشرافية في مجال الصحة الرقمية، وورش عمل متخصصة، وعرض أوراق بحثية متميزة، بالإضافة إلى منتدى مخصص لأبحاث الدكتوراه في هذا المجال الحيوي. كما سيرافق المؤتمر معرضاً مميزاً يضم نخبة من مقدمي خدمات ومنتجات الرعاية الصحية الرقمية.

يعد مؤتمر “الصحة الرقمية العالمية للتبادل المعرفي والتمكين” الأول من نوعه لعام 2024، وهومنصة رائدة لجذب العروض المميزة من الأوراق البحثية، ومقترحات أبحاث الدكتوراه، وورش العمل التعليمية في مختلف مجالات البحث والتطوير المتعلقة بالصحة الرقمية. ويركز المؤتمر بشكل خاص إلى معالجة الفجوات الاستراتيجية في الرعاية الصحية الرقمية وتقديم حلول مبتكرة تدعم صناعة السياسات، بالإضافة إلى تعزيز الوصول إلى أحدث الابتكارات والتطورات البحثية في مجالات متنوعة ومنها الذكاء الاصطناعي ورحلة المريض، و عمليات تكنولوجيا علم الأمراض الرقمي، و تقنيات تحليل الصور الإشعاعية والأطر الرقمية لعلم الوراثة اللاجينية.

وسيستعرض المؤتمر أطر المستشفيات الذكية، ومعايير الصحة الرقمية، ونمذجة جودة الحياة (QoL) للأمراض غير السارية ، طرق وأساليب تحليل البيانات للرعاية الصحية الرقمية، لرعاية الأشخاص ذوي الإعاقة، وممارسات التطبيب عن بعد والمنصات الرقمية الذكية، الجراحة المدعمة بالروبوتات، المعلوماتية الحيوية، بالإضافة إلى حوكمة جودة الرعاية الصحية وإدارة التغيير مع الصحة الرقمية، واستراتيجية المعلومات والهندسة المعمارية للصحة الرقمية.

وستعقد خلال المؤتمر مجموعة من ورش العمل الأساسية يقدمها نخبة من الخبراء من مختلف دول العالم ومن أبرزها: ورشة تحليلات بيانية لتوصيف اضطرابات النطق واللغة والسمع، المستشفيات الذكية وهندسة العمليات ونمذجة سير العمل، أتمتة الصيدلة والمعلوماتية، الذكاء الاصطناعي والأشعة السريرية، عمل الجهاز الهيكلي العضلي، علم الأمراض الرقمية والذكاء الاصطناعي، اليقظة الدوائية الرقمية، جراحة العظام بمساعدة الروبوتات، ورشة أساليب وتحديات علم الوراثة السرطانية.وام


مقالات مشابهة

  • وزير الإستثمار والتجارة يفتتح أول منتدى للتصدير تنظمه هيئة الصادرات والواردات
  • منتدى الشارقة الاستثمار يبحث الرؤية المستقبلية للاقتصادات الذكية
  • منتدى الشارقة الاستثمار 2024 ينطلق بعد غد الأربعاء برؤية مستقبلية للاقتصادات الذكية بمشاركة قادة أعمال من دولة الإمارات والعالم
  • انطلاق أعمال منتدى هيلي السنوي الأول في أبوظبي
  • لأول مرة.. سلطنة عُمان تستضيف منتدى الرؤساء التنفيذيين لمطارات دول الخليج.. الأربعاء
  • المنتدى السعودي للإعلام يشارك في معرض هولندا
  • جامعة العين تنظم في أبوظبي مؤتمر “الصحة الرقمية العالمية” 24 سبتمبر
  • الإمارات تستضيف منتدى الحوار الإفريقي في أكتوبر المقبل
  • الإمارات تستضيف منتدى الحوار الإفريقي “ذا أفريكا ديبيت” 31 أكتوبر المقبل
  • منتدى فورساتين يؤكد مسؤولية البوليساريو في تصفية قبائل موريتانية ويطالب بحلها عاجلا