صحيفة الاتحاد:
2024-09-16@13:30:44 GMT

هالاند.. «خيبة أمل»!

تاريخ النشر: 7th, September 2024 GMT

أستانا (أ ف ب)

أخبار ذات صلة «أبوظبي للتنمية» يشارك في اجتماع مجموعة التنسيق العربية مع حكومة كازاخستان تشيلسي يستبعد بالمر من القائمة الأوروبية


استهل نجم مانشستر سيتي الإنجليزي إرلينج هالاند ومنتخب النرويج مشوارهما في دوري الأمم الأوروبية على نحو مخيّب، بعد التعادل سلباً أمام كازاخستان، ضمن المجموعة الثالثة من المستوى الثاني.


ودخل المنتخب النرويجي مباراته التي أقيمت على ملعب أورتاليك في مدينة ألماتي الكازاخستانية، طامحاً إلى تسجيل بداية قوية، في سعيه لتعويض عدم تأهله إلى كأس أوروبا الأخيرة في ألمانيا.
وهيمن المنتخب النرويجي على معظم فترات المباراة، لكن الحظ عانده حيث أضاع هالاند أولى فرصه الجادة، بعد أن مرت رأسيته فوق العارضة (24).
ورغم تألقه قائد أرسنال مارتن أوديجارد في صناعة اللعب والتمرير، لكنّ المنتخب النرويجي افتقد للنجاعة التهديفية، وأضاع هالاند العديد من الفرص، بعد أن حظي بأربع تسديدات في المباراة، ولعلّ أبرزها تسديدته من مسافة قريبة، بعد تسع دقائق من بداية الشوط الثاني، ومرّت بجانب المرمى.
يخوض المنتخب الإسكندنافي مباراته الثانية الثلاثاء على أرضه بمواجهة صعبة أمام النمسا.
وضمن المجموعة الثانية من المستوى الثالث، فازت قبرص على مضيفتها ليتوانيا 1-0.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: النرويج إيرلينج هالاند مانشستر سيتي كازاخستان

إقرأ أيضاً:

بمشاركة سعودية وعربية.. اختتام دورة العاب البدو العالمية 5 في كازاخستان

نزار العلي- آستانا اختتمت في العاصمة الكازاخستانية آستانا دورة ألعاب البدو العالمية الخامسة، التي استمرت لمدة 7 أيام في القرية العالمية إثنو، من خلال 21 مسابقة ولعبة رياضية مصحوبة ببرامج ثقافية يومية ومؤتمرات ومعارض وفقرات وألوان ثقافية وترفيهية؛ كجزء من برنامج الدورة. شارك في الدورة ما يقرب من 2800 متسابق، من 89 دولة في ألعاب البدو العالمية الخامسة. وقد شاركت المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية ودولة الإمارات العربية المتحدة، وعدد من الدول العربية في البطولة، من خلال الألعاب المصاحبة؛ كرمي السهام من الخيل بمسافة محددة، ورمي السهام من القوس وسباق الخيل وغيرها من الألعاب الشعبية بأكثر من 100 حدث ثقافي في القرية العالمية إثنو، التي أقيمت بالقرب من ميدان سباق الخيل “قزانات”. كما استضافت مناطق مختلفة من كازاخستان حفلات فنية ومعارض حرفية ومعارض تراثية ومسابقات منوعة تعكس ثقافات وحضارات البدو في آسيا الوسطى.

حصدت كازاخستان المركز الأول في ترتيب الميداليات بـ 112 ميدالية، بما في ذلك 43 ذهبية و32 فضية و37 برونزية كما احتلت قيرغيزستان المركز الثاني، وفازت بما مجموعه 65 ميدالية: 19 ميدالية ذهبية و21 فضية و25 ميدالية برونزية وفي المركز الثالث أوزبكستان في ترتيب الميداليات بـ 49 ميدالية: 12 ذهبية و12 فضية و25 برونزية بالإضافة الى الجوائز و الميداليات التي حصدت من قبل اللاعبين المشاركين من مختلف دول العالم. أقيم الحفل الختامي في القرية العالمية إثنو، بمشاركة اللاعبين ورؤساء الوفود العالمية بعد نجاح باهر قدمته جمهورية كازاخستان بنموذج فني ورياضي وحضاري بأعلى معايير الجودة العالمية من خلال التنظيم والاستقبال والبرامج الثقافية المصاحبة لدورة العاب البدو العالمية الخامسة.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • بمشاركة سعودية وعربية.. اختتام دورة العاب البدو العالمية 5 في كازاخستان
  • ألعاب الشعوب الرحّل.. كازاخستان تنجح بالترويج لثقافتها
  • أحمد عبدالحليم: التراجع البدني للاعبي الزمالك طبيعي في بداية الموسم
  • أحمد عبدالحليم: الزمالك حقق انتصارًا هامًا خارج أرضه.. والتراجع البدني طبيعي في بداية الموسم
  • إصابة أيمن حسين وفقا لنظرية المؤامرة ..
  • امرأة تضرم النار في ضريح وتحوله لرماد بعد خيبة أمل.. فيديو
  • هالاند يقود مانشستر سيتي للفوز على برينتفورد بـ البريميرليج
  • هالاند يمنح مانشستر سيتي التقدم أمام برينتفورد في الشوط الأول
  • كاسترو: قلق الجماهير طبيعي بعد خسارة 4 نقاط في بداية الدوري
  • صحف عالمية: خيبة أمل لحلفاء أمريكا وخصومها بعد مناظرة ترامب وهاريس