الحرة:
2024-09-16@13:26:17 GMT

سواريز ينهي مسيرته الدولية بتعادل سلبي مع باراغواي

تاريخ النشر: 7th, September 2024 GMT

سواريز ينهي مسيرته الدولية بتعادل سلبي مع باراغواي

فرضت باراغواي التعادل دون أهداف على مضيفتها أوروغواي، الجمعة، في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم، التي شهدت نهاية مسيرة دولية طويلة للمهاجم لويس سواري، استمرت 17 عاما.

وشارك مهاجم برشلونة السابق (37 عاما) في 143 مباراة مع منتخب بلاده، وأصبح هدافه التاريخي برصيد 69 هدفا.

وخاض فريق المدرب مارسيلو بيلسا، الذي احتل المركز الثالث في كأس كوبا أميركا الأخير، المباراة دون 5 لاعبين من تشكيلته الأساسية، من بينهم داروين نونيز الموقوف بسبب تورطه في اشتباكات مع الجماهير بعد الهزيمة أمام كولومبيا في البطولة القارية، في يوليو الماضي.

وأهدرت أوروغواي عدة فرص، أبرزها في الشوط الأول من تسديدة قوية مباشرة لسواريز، اصطدمت بالقائم بعد تمريرة عرضية من فاكوندو بليستري.

كما صنعت باراغواي فرصا خطيرة، أقربها عبر ميغيل ألميرون، لكن حارس المرمى سيرجيو روشيت تصدى لها، ولم ينجح أي من الفريقين في استغلال الفرص.

وظلت أوروغواي بالمركز الثاني في تصفيات كأس العالم برصيد 14 نقطة، بفارق 4 نقاط خلف الأرجنتين المتصدرة. وتواجه فنزويلا، الثلاثاء المقبل، بينما تلعب باراغواي مع البرازيل.
 

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

استشاري تعديل سلوك: ألعاب العنف خطر على الأطفال.. تأثيرها سلبي

قال الدكتور نور أسامة، استشاري تعديل السلوك، إن المحتوى المنشور على الإنترنت لا يخضع للرقابة في أي دولة من دول العالم، مشيرًا إلى أنه لا بد من تحصين الأبناء من مخاطر الإنترنت، لما له من تأثير سلبي خطير على الأبناء.

خبير: الجامعات الأهلية تعتبر جامعات دولية على أرض مصرية المصل واللقاح تكشف تفاصيل موافقة منظمة الصحة العالمية على أول لقاح ضد جدري القرود

وأضاف أسامة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن الطفل حتى 9 سنوات لا يملك أي نوع من التفكير في كل ما يشاهده خلال الإنترنت، وأنه قد يتعرض لبعض مشاهد العنف والقتل ويستجيب لها.

وأوضح استشاري تعديل السلوك، أن ألعاب العنف تؤثر على الأطفال بشكل سلبي، إذ أنه يتكون لديه فكرة أن العنف هو النظام السائد، مشددَا على أهمية مراقبة الآباء لأبنائهم، متابعًا أنه في حالة الإدمان السلوكي للإنترنت على الآباء إيجاد بديل مناسب له، إلى جانب تقليل أوقات الفراغ التي يمكن أن يتعرض لها الأطفال.

ولفت إلى أنه يمكن تجنب إدمان الإنترنت بإنشاء قائمة بالمهام والمتطلبات اليومية للأطفال سواء كانت متعلقة بالمدرسة أو التمارين أو ورش خاصة بتعليم مهارة معينة، كون أن استثمار وقت الأطفال يقلل من إدمانهم للإنترنت، ولكن لن يمنعهم من استخدامه، بل يتم استخدامه بالحد المعتدل وليس كروتين أساسي، إلى جانب أنه يمكن معاقبة الطفل بمنعه من الهاتف في حالة عدم إنجازه للمهام المطلوب.

مقالات مشابهة

  • أميركا.. اعتقال شقيق صهر ملك الأردن وثلاثة آخرين بتهمة التآمر المالي
  • كاسترو يختتم مسيرته مع النصر بمواجهة الشرطة العراقي .. فيديو
  • كيس قمامة ينهي حياة شاب
  • نفوق القطة الأكبر سنًا في العالم
  • 3 أبطال من المنوفية يحصلون على ميداليات ببطولة إفريقيا الدولية بتونس
  • دوبلانتيس ينهي الموسم في القمة وخسارة نادرة للبقالي بالدوري الماسي
  • فعالية موسيقية بمتحف الحضارة للاحتفال بمرور 90 عاما على علاقات الصداقة المصرية السويسرية
  • رقم سلبي لفابريغاس في الدوري الإيطالي
  • استشاري تعديل سلوك: ألعاب العنف خطر على الأطفال.. تأثيرها سلبي
  • بوكيتينو: التتويج بـ«المونديال» هدف أميركا!