أرسلت الصين سفنًا تابعة للبحرية ومجموعة كبيرة من الطائرات المقاتلة نحو تايوان، لكي تواصل ضغطها العسكري على الجزيرة، حسبما ذكرت وزارة الدفاع التايوانية يوم الخميس.

 

وتزعم الصين أن تايوان، المتمتعة بالحكم الذاتي، تعد جزء من أراضيها وترسل بانتظام رحلات جوية نحو الجزيرة كرد فعل على الأنشطة السياسية للجزيرة.

وفي العام الماضي، أرسلت أيضا سفنُا تابعة للبحرية وطائرات دون طيار لتطويق المياه القريبة من الجزيرة.


وقالت وزارة الدفاع التايوانية، وفقًا لفوكس نيوز الأمريكية، إن جيش التحرير الشعبي الصيني أرسل 33 طائرة حربية و6 سفن بحرية بين الساعة 6 صباحًا الأربعاء إلى 6 صباحًا الخميس. حلقت الطائرات المقاتلة J-10 وJ-16 عبر خط الوسط وإلى الجنوب الغربي من تايوان.

 

وقالت الوزارة في بيان سابق يوم الأربعاء إن الجيش التايواني تعقب خمس سفن أثناء إبحارها بالتنسيق مع رحلات الطائرات المقاتلة.


وقالت الوزارة إنها استخدمت أنظمة صواريخ أرضية لتتبع الطائرات، التي عبرت 10 منها خط الوسط لمضيق تايوان، وهي حدود غير رسمية كانت تعتبر منطقة عازلة بين الجزيرة والبر الرئيسي.

 

وردا على الضغوط العسكرية الصينية المتصاعدة، تشتري تايوان أسلحة وطائرات مقاتلة لتعزيز دفاعاتها. في يوليو، أعلنت الولايات المتحدة عن حزمة مبيعات بقيمة 345 مليون دولار لتايوان ستشمل أنظمة دفاع جوي محمولة وقدرات استخبارات ومراقبة وأسلحة نارية وصواريخ.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الصين تايوان وزارة الدفاع التايوانية

إقرأ أيضاً:

«البنتاجون» يعلن عن خطة لتحديث الطائرات العسكرية الأمريكية في اليابان

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" عن خطة لتحديث الطائرات العسكرية التكتيكية الأمريكية المنتشرة عبر منشآت عسكرية متعددة في اليابان بالتنسيق الوثيق مع الحكومة اليابانية.

وذكر بيان "البنتاجون" على موقعه الرسمي اليوم الخميس، أن خطة التحديث التي سيتم تنفيذها خلال السنوات المقبلة، ستمنح ما يزيد عن 10 مليارات دولار من الاستثمارات في القدرات لتعزيز التحالف الأمريكي الياباني، وتعزيز الردع الإقليمي، وتعزيز السلام والاستقرار في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، كما ستقوم القوات الجوية الأمريكية بتحديث وجودها في قاعدة كادينا الجوية من خلال نشر 36 طائرة من طراز F-15EX لتحل محل 48 طائرة من طراز F-15C/D كجزء من عملية سحب الاستثمارات التحديث المخطط لها، وستواصل القوة المشتركة الحفاظ على وجود دوري للطائرات التكتيكية من الجيل الرابع والخامس في قاعدة كادينا الجوية طوال هذه الفترة الانتقالية.

وستقوم القوات الجوية الأمريكية أيضا بتحديث وجودها في قاعدة ميساوا الجوية من 36 طائرة من طراز F-16 إلى 48 طائرة من طراز F-35A، مما يؤدي إلى زيادة قدرة وإمكانات الطائرات التكتيكية.

وبحسب البيان، تُظهر خطة البنتاجون لنشر الطائرات التكتيكية الأكثر تقدما في اليابان التزام الولايات المتحدة الصارم بالدفاع عن اليابان والرؤية المشتركة لكل من البلدين لمنطقة حرة ومفتوحة في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

اقرأ أيضاًالبنتاجون: الرصيف البحري المخصص لإمداد غزة بالمساعدات لا يزال متوقفا

البنتاجون: قلقون من حجم تبادل القصف الصاروخي بين إسرائيل وحزب الله

«البنتاجون» يكشف عن موقفه من العملية العسكرية في رفح الفلسطينية

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة ترسل العشرات من الطائرات المقاتلة الجديدة إلى قواعد اليابان في إطار تحديث القوة بقيمة 10 مليارات دولار
  • طائرات اليمنية تغادر مطار صنعاء
  • موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب من طائرة روسية فوق سوريا
  • تايوان ترصد 36 طائرة عسكرية صينية في محيطها
  • الربيعة: المملكة أرسلت 54 طائرة و8 سفن إغاثية إلى قطاع غزة حتى الآن
  • موسكو تتهم مقاتلة حربية بالاقتراب الخطر من طائرة روسية فوق سوريا
  • موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب إلى حد الخطر من طائرة روسية فوق سوريا
  • «البنتاجون» يعلن عن خطة لتحديث الطائرات العسكرية الأمريكية في اليابان
  • لماذا تصنع روسيا طائرة جديدة مع بيلاروسيا؟
  • تايبيه تطالب بالإفراج عن سفينة صيد تايوانية تقول إن خفر السواحل الصيني احتجزها