تزعم الولايات المتحدة الأمريكية في كل انتخابات رئاسية أن روسيا تحاول دائمًا التأثير على العملية الانتخابية وضخ معلومات مضللة في الخطاب السياسي الأمريكي، لكن وسائل إعلام أمريكية، قالت إن موسكو اتخذت منحى جديد، وهو دفع المال للأمريكيين لنشر المعلومات المضللة والتأثير على الانتخابات.

وبحسب وكالة «أسوشيتد برس» الأمريكية، أدى توجيه الاتهام إلى اثنين من موظفي وسائل الإعلام الروسية الحكومية بتهمة دفع أموال لشركة في ولاية «تينيسي» لإنشاء محتوى مؤيد لروسيا إلى تجدد المخاوف بشأن التدخل الأجنبي في الانتخابات التي ستجري في نوفمبر المقبل، في حين كشف عن أحدث تكتيكات الكرملين في حرب المعلومات.

تصعيد دبلوماسي خطير بين موسكو وواشنطن

ويقول المحللون، إنه إذا ثبتت صحة هذه الاتهامات، فإنها تمثل تصعيدًا كبيرًا، ومن المرجح أن تمثل جزءًا من جهد روسي أكبر للتأثير على الانتخابات، بحسب «أسوشيتد برس».

جيم لوديز، المحلل السابق لشؤون الدفاع الوطني ورئيس مركز «بيل» للعلاقات الدولية في جامعة سالفي ريجينا الأمريكية، قال واصفًا التصعيد بين واشنطن وموسكو: «لقد رأينا الدخان لسنوات.. والآن ها هي النار.. ولا أتساءل عما إذا كانت روسيا تفعل المزيد.. ليس لدي أي شك في ذلك».

حملات التضليل الروسية تهدف إلى قطع المساعدات الأمريكية عن أوكرانيا

وبحسب مسؤولون استخباراتيون ومحللون سياسيون، قولهم إن حملات التضليل الروسية تهدف إلى قطع المساعدات الأمريكية عن أوكرانيا، مما يمهد الطريق أمام انتصار روسي سريع بعد أكثر من عامين من الصراع بين موسكو وكييف.

وفقًا لمسؤولي الاستخبارات، تدعم روسيا الجمهوري دونالد ترامب باعتباره المرشح الأقل دعمًا لأوكرانيا.

«بوتين» مازحًا: أدعم كامالا هاريس

وكان «ترامب» أشاد علنًا بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، واقترح قطع الأموال عن أوكرانيا وانتقد تحالف الناتو العسكري مرارًا وتكرارًا، ويوم الخميس الماضي، ادعى «بوتين» بسخرية أنه يدعم فوز نائبة الرئيس الديمقراطية كامالا هاريس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الأمريكية روسيا واشنطن التدخل في الانتخابات معلومات مضللة

إقرأ أيضاً:

موسكو: نعرف أن الغرب قرر بالفعل ضرب روسيا في عمقها

أكد نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، لوكالة "تاس" على هامش القمة الإعلامية السابعة لمجموعة بريكس، أن روسيا تعرف أن الغرب أقر بالفعل الهجوم على عمق روسيا، وأرسل الإشارات المناسبة إلى كييف.

وأضاف الدبلوماسي الروسي، رداً على سؤال عن الأمر: "تحدث الرئيس فلاديمير بوتين بوضوح شديد عن هذا الموضوع. ونحن نعلم أن القرارات ذات الصلة اتخذت منذ بعض الوقت، وقد نقلت إشارات من هذا النوع إلى كييف".

Россия знает, что Запад уже принял решения насчет ударов вглубь российской территории и передал соответствующие сигналы Киеву. Об этом заявил ТАСС замглавы МИД РФ Сергей Рябков на полях седьмого Медиасаммита БРИКС:https://t.co/xBQdDccPvW pic.twitter.com/bAJawE7LsF

— ТАСС (@tass_agency) September 14, 2024

ولم يوضح ريابكوف طبيعة القرار الذي يشير إليه، لكنه قال إن فشل تحذيرات موسكو الشفهية للغرب من مغبة المزيد من التصعيد، سيجبر روسيا على التحول إلى إرسال الإشارات بطرق مختلفة.

مقالات مشابهة

  • لهجة حادة..موسكو تهدد بالرد على العقوبات الأمريكية ضد قناة "ار تي"
  • موسكو تلوح بالنووي في أوكرانيا.. وواشنطن تدعو لعدم تجاهل الخطر
  • تصل لقلب موسكو.. ألمانيا ترفض توريد صواريخ تاوروس إلى أوكرانيا
  • ‏الخارجية الروسية: أمريكا وبريطانيا تدفعان إلى تصعيد بأوكرانيا لا يمكن السيطرة عليه
  • موسكو: نعرف أن الغرب قرر بالفعل ضرب روسيا في عمقها
  • تصعيد خطير بين واشنطن وموسكو.. وبايدن: لا أفكر في بوتين
  • تهديد بوتين بحظر بعض الصادرات يربك الشركات الروسية
  • الخارجية الروسية: موسكو لن تتسامح مع أنشطة موظفي المخابرات البريطانية في روسيا
  • مسؤولون إسرائيليون يحذرون من تصعيد أمني خطير بسبب الأحداث بالضفة
  • غالانت يُحذّر من تصعيد أمني خطير بالضفة سيؤدي إلى مقتل مئات الإسرائيليين