بوابة الفجر:
2024-09-16@12:18:27 GMT

محام: دعوات المساكنة قبل الزواج تعبر عن شذوذ فكري

تاريخ النشر: 7th, September 2024 GMT

 

قال وائل نجم المحامي بالنقض، إن الدعوة إلى المساكنة قبل الزواج يعد شذوذا فكريا وشيء كبير جدا، موجها الشكر إلى نقابة المحامين التي أحالت المحامي الذي أباح هذا الأمر على الهواء ودعا إليه في واقعة غريبة على المجتمع المصري والعربي إلى التحقيق.

وأضاف خلال مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، الحرية الشخصية أصبح لها مسمى آخر والحرية الجنسية كذلك الأمر والمشروبات الروحية أطلق عليها مسمى آخر، معقبا: احنا رايحين على فين؟ أنتم ماشيين بنا على فين؟ وهل هذا نوع من الشو الإعلامي أو الظهور؟

تابع المحامي بالنقض، هناك ثوابت في الدين لا يمكن التعدي عليها، وهناك اعراف وتقاليد وعادات، محذرا من خطورة تصدير المفاهيم المغلوطة، مشددا أن المساكنة قبل الزواج جريمة يعاقب عليها القانون وتندرج تحت دعوات الفجور والزنا  التي من شأنهما هدم  القيم والثوابت الدينية وهدم المجتمع نفسه وتصل عقوبة الحبس فيهما إلى 3 سنوات على الأقل.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

واعظة بالأوقاف تكشف حكم ضرب الزوجة في الإسلام وترد على "المساكنة"

قالت الدكتورة نيفين مختار، الواعظة بوزارة الأوقاف، إن بعض الأئمة أفتوا بأن السيدة ليس من الواجب عليها إعداد ما يحتاجه المنزل من طبخ وغسيل وتنظيف وغيره، لافتة إلى أن العلماء الآخرين أوجبوا على المرأة فعل تلك الأمور.

"تذوق كل الأنواع يعادل 4 أيام وجبات".. عاجل من استشاري تغذية بشأن حلاوة المولد (فيديو) أدعية للام في يوم ذكرى المولد النبوي الشريف 2024 مساعدة النبي لزوجاته

وتابعت "نيفين مختار" خلال لقائها ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأحد: النبي صلى الله عليه وسلم كان يساعد زوجاته في أعمال المنزل، لأن الحياة تقوم على المشاركة والتفاهم، نافية أن يكون الضرب مشرع في القرآن.

ولفتت إلى أن الضرب الذي ذكر في القرآن الكريم -حال نشوزها- إما بالسواك أو بالمنديل أو وكز الكتف، رافضة تصريحات بعض المشهورات أن المرأة غير ملزمة بالمبيت في بيت زوجها.

المساكنة زنا صريح

ونوهت بأن من قالت بأن المساكنة أمر مطلوب فأرد عليها بأنه زنا صريح، مستشهدة بقوله تعالى: "وَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا عَرَّضْتُمْ بِهِ مِنْ خِطْبَةِ النِّسَاءِ أَوْ أَكْنَنْتُمْ فِي أَنْفُسِكُمْ عَلِمَ اللَّهُ أَنَّكُمْ سَتَذْكُرُونَهُنَّ وَلَكِنْ لَا تُوَاعِدُوهُنَّ سِرًّا إِلَّا أَنْ تَقُولُوا قَوْلًا مَعْرُوفًا وَلَا تَعْزِمُوا عُقْدَةَ النِّكَاحِ حَتَّى يَبْلُغَ الْكِتَابُ أَجَلَهُ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا فِي أَنْفُسِكُمْ فَاحْذَرُوهُ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ غَفُورٌ حَلِيمٌ".

وتابعت "نعيش الآن حروب الجيل الثامن والتاسع وهي حروب الأخلاق، وخاصة فئة الشباب، هناك من يريد هدم الإسلام والأمة الإسلامية خير الأمم التي خرجت للإسلام".

مقالات مشابهة

  • واعظة بالأوقاف تكشف حكم ضرب الزوجة في الإسلام وترد على "المساكنة"
  • نادية فكري لـ«الأسبوع»: برونزية باريس أغلى من ذهبيات حققتها.. وزوجي تعلم الطبخ للجلوس مع الأولاد
  • محام: 6 أشهر حبس عقوبة ممارسة المساكنة
  • تأخر Xperia 5 VI إلى أجل غير مسمى بعد ان أعادت سوني تقييم استراتيجية الهواتف الذكية
  • دينا عن المساكنة: لا أمانع أن يخوض ابني التجربة قبل الزواج (فيديو)
  • المحامي جباعتة يطالب بالإفراج عن معتقلي الرأي وعلى رأسهم الزعبي
  • شذوذ بالجاذبية يدفع العلماء لتأييد نظرية جديدة مخالفة لنسبية أينشتاين
  • اليمن تبدأ أول خطوة لمقاضاة اتحاد غرب آسيا بسبب هزيمة منتخب الناشئين.. والعيسي يتوعد بعد تكليف محامٍ إيطالي للمهمة
  • الفنانة المصرية دينا تثير جدلاً حول المساكنة: موافقة ابني يجربها
  • رفضت إعطاءه أموال لشراء مخدرات.. محام يقتل شقيقته ويضرم النار في جسدها بالفيوم