صحيفة اليوم:
2024-09-16@12:25:30 GMT

توقعات بحدوث ثوران بركاني في أيسلندا خلال 3 أشهر

تاريخ النشر: 7th, September 2024 GMT

توقعات بحدوث ثوران بركاني في أيسلندا خلال 3 أشهر

أعلنت هيئة الإذاعة الأيسلندية "آر يو في"، أن هناك احتمالات بحدوث ثوران بركاني خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.
وكانت أشارت هيئة الأرصاد الجوية الأيسلندية، اليوم الجمعة، إلى انتهاء أحدث ثوران بركاني في أيسلندا، بعد أسبوعين من بدايته.
أخبار متعلقة بحيرة من الحمم.. ثوران بركاني جديد في أيسلنداحقوق الإبداع.. "الإذاعة والتلفزيون" تنال وسام الامتثال للملكية الفكرية"نزاهة" تجري 380 تحقيقًا وتوقف 139 شخصًا خلال أغسطسوذكرت الهيئة أنه لم يكن هناك أي نشاط مرئي في الفوهات الناتجة عن الثوران لحوالي نصف يوم.

الثوران البركاني في آيسلنداواستمر الثوران شمال جبل ستورا-سكوجفيل لمدة 14 يومًا، فيما تشير حسابات النموذج الإحصائي، إلى أن هذا هو أكبر الثورانات البركانية الستة التي شهدتها أيسلندا خلال الأشهر التسعة الماضية من حيث حجم الحمم البركانية، وفقا لما سجله الخبراء.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } انتهاء أحدث ثوران بركاني في أيسلندا - وكالات
وكان الثوران الذي بدأ في منتصف شهر مارس، واستمر نحو 54 يومًا، وثوران آخر بدأ في نهاية مايو واستمر نحو 24 يومًا، هما فقط الأطول مدة.
وانشقت الأرض فجأة من جديد في شبه جزيرة ريكيانيس الواقعة جنوب غرب العاصمة الأيسلندية ريكيافيك في 22 أغسطس.
ونتيجة لذلك، تدفقت الحمم البركانية الحمراء المتوهجة إلى سطح الأرض، من شق يقدر طوله بنحو 4 كيلومترات.تعرض عدة منازل للتدميروهذه المرة لم يلحق خطر بقرية الصيد جريندافيك القريبة، التي أخليت في وقت مناسب، فيما تعرضت عدة منازل للتدمير في القرية خلال ثوران سابق.
ويتوقع علماء البراكين حدوث ثورانات بركانية من هذا النوع بشكل متكرر في شبه الجزيرة.
وتقول هيئة الأرصاد الجوية، إن ارتفاع الأرض قد بدأ بالفعل من جديد في المنطقة، وهو ما يعني أن صهارة جديدة تتدفق مرة أخرى إلى تجويف ضخم تحت الأرض.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس ريكيافيك ثوران بركاني أيسلندا حدوث ثوران بركاني في أيسلندا الثوران البركاني في آيسلندا ثوران برکانی فی أیسلندا برکانی فی

إقرأ أيضاً:

عدد الشركات الأجنبية الجديدة بالصين يرتفع 11.5% في 8 أشهر

الاقتصاد نيوز - متابعة

أعلنت وزارة التجارة الصينية، أن الصين شهدت تأسيس ما مجموعه 36 ألفا و968 شركة جديدة ذات استثمار أجنبي في جميع أنحاء البلاد خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2024، بزيادة نسبتها 11.5 بالمئة على أساس سنوي.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" عن الوزارة قولها إن إجمالي الاستثمار الأجنبي المباشر في البر الرئيسي الصيني قيد الاستخدام الفعلي خلال الفترة المذكورة بلغ 580.2 مليار يوان (حوالي 81.7 مليار دولار)، بانخفاض نسبته 31.5 بالمئة عن العام السابق.

واجتذب قطاع الصناعات التحويلية فائق التكنولوجيا 12.4 بالمئة، أو72.1 مليار يوان من إجمالي تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر، بارتفاع 1.9 نقطة مئوية عن نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر الموجهة إلى تصنيع المعدات الطبية وتصنيع الأدوات والعدادات بشكل ملحوظ بنسبة 77.8 بالمئة، في حين نمت التدفقات الموجهة إلى تصنيع أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المكتبية بنسبة 33.9 بالمئة خلال الفترة المذكورة.

وفيما يتعلق ببلدان المصدر، ارتفع الاستثمار الأجنبي المباشر من سنغافورة وألمانيا بنسبة 11.6 بالمئة و5.4 بالمئة على أساس سنوي على التوالي، وفقا لما أظهرته بيانات الوزارة.

مقالات مشابهة

  • "مراكز سند" تنجز 901 ألف معاملة وخدمة إلكترونية خلال 8 أشهر
  • عدد الشركات الأجنبية الجديدة بالصين يرتفع 11.5% في 8 أشهر
  • العراق أكبر مستورد للبضائع التجارية الأردنية خلال 8 أشهر على التوالي
  • العراق يصدر أكثر من مليوني طن من المشتقات النفطية خلال 3 أشهر
  • ورحلت صاحبة أشهر فرح في الدراما المصرية
  • أكثر من مليوني طنٍ صادرات العراق من المشتقات النفطية خلال 3 أشهر
  • عالم تخاطر برازيلي يحذر من خطر قادم.. 3 أيام ظلام تشهدها الأرض
  • من 8 أيام إلى 8 أشهر في محطة الفضاء الدولية!
  • انتهاء حظر العمل وقت الظهيرة في الإمارات غداً الأحد
  • توقعات بحدوث فيضانات وانهيارات أرضية في النمسا