كشفت صحيفة «بيلد» الألمانية أنها عثرت على وثيقة سرية مسربة من جهاز كمبيوتر خاص برئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، تتعلق باستراتيجية الحركة في الحرب المستمرة على قطاع غزة.

الوثيقة المسربة تعود لشهر مارس من عام 2024، وزعمت «بيلد» أن الوثيقة حصلت على موافقة شخصية من يحيى السنوار نفسه.

«بيلد» تؤكد صحة الوثيقة

وحاولت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، وفقًا لما نشرته، التأكد من صحة الوثيقة، فأخبرتها الصحيفة الألمانية أنها لا تستطيع تقديم تفاصيل عن مصدر الوثيقة المسربة، وأنها تحققت من محتوياتها التحقيق من مصدرين مستقلين، كما أكدت أن لها مراسلين في غزة وإسرائيل منذ العدوان على غزة في السابع من أكتوبر.

ماذا تكشف الوثيقة؟

وتشمل الوثيقة خطة الفصائل الفلسطينية لاستنزاف الجهاز العسكري الإسرائيلي، وزيادة الضغوط الدولية على إسرائيل، والحفاظ على السلاح لدى الفصائل الفلسطينية.

وثيقة أخرى سابقة.. كيف تقاتل الفصائل داخل أنفاق غزة؟

وكانت صحيفة «نيوريورك تايمز» الأمريكية، نشرت وثائق تكشف خطة الفصائل الفلسطينية في التحرك داخل أنفاق قطاع غزة، وذلك من خلال دليل «الفصائل» والذي كشف عن تفاصيل دقيقة عن تحركهم في الظلام وخلسة تحت الأرض وإطلاق الأسلحة الآلية في الأماكن الضيقة لتحقيق أقصى قدر من الفتك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: يحيى السنوار غزة قطاع غزة وثيقة مسربة حماس وثيقة

إقرأ أيضاً:

صحيفة بريطانية تعتذر عن نشرها تقريرًا “مفبركًا” حول السنوار

الثورة نت/..

قدمت صحيفة “جويش كرونيكل” البريطانية اعتذارًا لمتابعيها بعد نشرها تقريرًا مفبركًا عن قائد حركة المقاومة الإسلامية حماس، يحيى السنوار، أعده مراسل خدم كجندي كوماندوز خلال “عملية عنتيبي”.

وفي التفاصيل، أعلنت الصحيفة أنها أجرت تحقيقًا داخليًا، وتبين لديها أن التقرير الذي نشره الصحفي المتعاون معها إيلون بيري كان تقريرًا مكذوبًا بالكامل، في إشارة إلى مزاعم أن السنوار خطط للهروب مع بعض الأسرى الصهاينة عبر محور فيلادلفيا إلى إيران.

وقامت الصحيفة بحذف كافة التقارير التي كتبها بيري سابقا.. قائلة: إن السيرة الذاتية التي قدمها على أنه صحفي مشكوك في صحتها، كما ذكرت أنها تحقق أيضًا في سيرة بيري الذي زعم أنه خدم كجندي كوماندوز خلال “عملية عنتيبي”، وأنه كان أستاذًا في جامعة “تل أبيب” لمدة 15 عامًا.

وقالت صحيفة “جويش كرونيكل”: “على الرغم من أننا ندرك أنه خدم في قوات الدفاع الصهيونية، إلا أننا لم نكن راضين عن بعض ادعاءاته.. ولذلك قمنا بإزالة قصصه من موقعنا على الإنترنت وأنهينا أي ارتباط بالسيد بيري”.

وفي وقت سابق، كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الصهيونية تحقيقًا فند فيه الصحفي الاستقصائي الصهيوني رونين بيرغمان، الوثائق التي نشرتها صحيفتا “بيلد” الألمانية و”جويش كرونيكل” البريطانية.. مؤكدًا أنها كانت مشوهة، وتضمنت أكاذيب بهدف خدمة توجهات رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو بأن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) هي التي تقف وراء تعطيل صفقة الأسرى.

مقالات مشابهة

  • كيف يهرب يحيى السنوار من أعين الاستخبارات الإسرائيلية؟
  • نظام اتصالات بدائي يحمي يحيى السنوار من الاستهداف الإسرائيلي
  • قيادي في حماس: يحيى السنوار سيوجه رسالة مباشرة للشعب الفلسطيني والعالم قريبا
  • الفصائل الفلسطينية تشيد بالضربة الصاروخية اليمنية في عمق الإحتلال
  • أزمة في صحيفة جويش كرونيكل بعد سحب تقارير فيها افتراءات جامحة طالت السنوار
  • صحيفة بريطانية تعتذر عن نشرها تقريرًا “مفبركًا” حول السنوار
  • كيف يمكن أن تصل إسرائيل إلى يحيى السنوار؟
  • صحيفة بريطانية تحذف تقريرا مزورا عن السنوار وتعتذر لقرائها
  • فضيحة مدوية.. صحيفة يهودية تعترف بالكذب بعد نشر تقرير مفبرك عن السنوار
  • صحيفة بريطانية تحذف تقريرا عن السنوار وتعتذر لقرائها