كشف المركز الوطني للأرصاد، عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت على مناطق المملكة.
يستمر التوقع بهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من عدة مناطق.طقس السعودية اليوموتشمل جازان، عسير، الباحة تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من منطقة مكة المكرمة.


أخبار متعلقة حضور 100 دولة.. "سدايا" تستعرض أبعاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعيوفاة الأمير عبدالله بن تركي بن عبدالعزيز بن عبدالله بن تركي آل سعودفي حين تتهيأ الفرصة لتكون السحب الرعدية على أجزاء من مناطق نجران، المدينة المنورة، حائل القصيم والأجزاء الغربية من منطقة الرياض.
كما لا يستبعد تكون الضباب خلال ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر على أجزاء من منطقتي جازان وعسير.حالة البحر الأحمر والخليج العربيوبخصوص حالة الرياح السطحية على البحر الأحمر، تكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة تصل إلى 60 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة.
ويرتفع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى ثلاث أمتار مع تكون السحب الرعدية الممطرة، بينما حالة البحر تكون من خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة.
أما الخليج العربي تكون الرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة، فيما يرتفع الموج من نصف المتر إلى متر.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس اليوم الدمام طقس السعودية طقس السعودية اليوم السعودية أخبار السعودية طقس المناطق السعودية تکون السحب الرعدیة على أجزاء من

إقرأ أيضاً:

فرصة تكون سحب ركامية تصاحبها أمطار غدا

يتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غدا صحوا إلى غائم جزئيا أحياناً، مع فرصة تكون بعض السحب الركامية شرقاً يصاحبها سقوط أمطار، وانخفاض آخر في درجات الحرارة، ورطبا ليلاً وصباح الاثنين على بعض المناطق الساحلية.
الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة الغبار نهاراً، وتكون جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية تتراوح سرعتها بين 10 إلى 25 كم/س تصل إلى 40 كم/س.
الخليج العربي خفيف الموج. فيما سيحدث المد الأول عند الساعة  22:27، والجزر الثاني عند الساعة 06:03.
بحر عمان خفيف إلى متوسط الموج. سيحدث المد الأول عند الساعة 08:02 والمد الثاني عند الساعة 19:16، والجزر الأول عند الساعة 14:00 والجزر الثاني عند الساعة 01:46.

أخبار ذات صلة توقعات بانخفاض درجات الحرارة غدا طقس صحو وسحب منخفضة على الساحل الشرقي غدا المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: تكاثر للسحب الرعدية مع سقوط أمطار متفرقة على عدة مناطق
  • طقس الاثنين: أجواء حارة بمعظم أنحاء المملكة.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين
  • طقس الاثنين.. استمرار الأمطار والسيول على أجزاء من المناطق
  • الأرصاد الجوية: تكاثر للسحب الرعدية الممطرة اليوم على مناطق الجنوب والشمال الغربي
  • طقس السعودية.. أمطار ورياح وأتربة على أجزاء من عدة مناطق
  • فرصة تكون سحب ركامية تصاحبها أمطار غدا
  • الأرصاد الجوية: تتكاثر السحب الرعدية الممطرة من مساء اليوم على مناطق الجنوب الغربي
  • طقس السبت: أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على عدد من مناطق المملكة
  • بالتفاصيل.. اعرف توقعات طقس اليوم السبت على مناطق المملكة