صحيفة صدى:
2024-09-16@11:49:40 GMT

حظر تجول في أمريكا بسبب فيروس قاتل

تاريخ النشر: 7th, September 2024 GMT

حظر تجول في أمريكا بسبب فيروس قاتل

واشنطن

أكدت ولاية فيرمونت، التي انضمت أخيراً إلى ولاية ماساتشوستس، على ضرورة البقاء في المنزل ليلاً كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس التهاب الدماغ الخيلي الشرقي (EEE) القاتل.

‎ونصحت هيئة الصحة في فيرمونت المواطنين في المناطق الأكثر اكتظاظًا بالسكان، مثل بيرلينغتون، بالبقاء في منازلهم بين الساعة 6 مساءً و6 صباحًا، عندما يكون البعوض أكثر نشاطًا» Daily Mail.

‎وتم العثور على 47 مجموعة من البعوض المصاب بالفايروس في 11 مجتمعًا، وهو ما يمثل زيادة ملحوظة مقارنة بالعام الماضي، حيث تم اكتشاف 14 مجموعة فقط في ثلاث مدن.

‎وجاء ذلك مع الإعلان عن حظر التجول في مقاطعات متعددة في ماساتشوستس، حيث تم تأجيل العديد من الفعاليات الصيفية بما في ذلك المهرجانات والحفلات الموسيقية.

‎يُذكر أن حالات الإصابة بـ EEE ارتفعت منذ جائحة كوفيد-19، رغم أن الفيروس لا يزال نادرًا نسبيًا.
‎وفي وقت سابق، توفي ستيفن بيري، البالغ من العمر 41 عامًا، أب لأربعة أطفال، في نيو هامبشاير بعد إصابته بالفايروس.

‎وينتقل هذا الفيروس النادر، ينتقل عن طريق البعوض، ويتسبب في نحو 30% من الحالات بتورم المخ والقيء والنوبات، ويمكن أن يؤدي إلى الوفاة.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: البعوض حظر التجوال هيئة الصحة

إقرأ أيضاً:

خبير روسي: فيروس كورونا أصبح موسميا

روسيا – أعلن الدكتور فيتالي زفيريف المدير العلمي لمركز بحوث الأمصال واللقاحات، أن مرض “كوفيد-19” لم يعد يسبب التهابا رئويا حادا كما كان سابقا.

ويشير الخبير، إلى أن متغيرات الفيروس التاجي المستجد المنتشرة حاليا تفقد قدرتها وحدتها وبدأ الفيروس يتكيف مع الجسم البشري ويتكاثر في الجزء العلوي من الجهاز التنفسي دون أن يسبب التهابات رئوية شديدة، أي أنه لا ينزل إلى الرئتين، وهذه عملية طبيعية.

ووفقا له، لم ينته أي وباء بموت جميع البشر. لقد اكتسب الفيروس القدرة على التكيف مع جسم الإنسان وعدم قتله، لأن موت حامل الفيروس لا يسمح للفيروس بالانتشار أكثر. فمثلا انتشر في مطلع القرن الواحد والعشرين فيروس كورونا SARS الذي كان يسبب متلازمة الجهاز التنفسي الحادة، ولكنه انتهى بسرعة لأنه كان أكثر فتكا من الفيروس التاجي المستجد، ولم يتمكن من التكيف مع جسم الإنسان.

ويقول: “أعتقد لا داعي للخوف، لأن الفيروس اكتسب طابعا موسميا على غرار الفيروس الغدي والفيروسات المخلوية التنفسية والفيروس الأنفي والفيروس المعوي التي تتكرر كل عام”.

ويذكر أن هيئة حماية المستهلك الروسية أعلنت أن لسلالات الفيروس التاجي المستجد KP.3 و LB.1 التي تنتمي إلى الخط الفرعي FLiRT القدرة على تجاوز منظومة المناعة وإصابة جسم الإنسان.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • خبير روسي: فيروس كورونا أصبح موسميا
  • اللسان الأزرق.. فيروس جديد يثير الرعب في أوروبا
  • إعلان مدن ولاية النمسا السفلى منطقة منكوبة
  • أيقونة جديدة في وسط مدينة دبي.. بنجلون بايبر للهندسة المعمارية يكشف عن برج سولارا فيرمونت
  • «فيروس» يبعد رونالدو عن النصر!
  • السلطات تعلن ولاية النمسا السفلى منطقة كوارث بسبب الفيضانات
  • بسبب “خطر قاتل”.. سحب لعبة أطفال من الأسواق الأسترالية
  • عاتبته على ترك العمل فأنهى حياتها.. قرار حول قاتل زوجته بمنشأة ناصر
  • بسبب "خطر قاتل".. سحب لعبة أطفال من الأسواق الأسترالية
  • «أونروا» تعلن انتهاء الجولة الأولى من حملة التطعيم ضد فيروس شلل الأطفال في غزة