(CNN) -- قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، الجمعة، إنه لم يناقش "خطة النصر" على روسيا مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي. 

وأضاف أوستن خلال مؤتمر صحفي في اجتماع مجموعة الاتصال الدفاعية الأوكرانية في ألمانيا: "تحدثنا عن عدد من الأشياء، لكننا لم نناقش ذلك"، وأكد أن زيلينسكي قال إنه سيعرض الخطة على الرئيس الأمريكي جو بايدن وقادة آخرين "في أول فرصة".

وكان الرئيس الأوكراني ذكر، الشهر الماضي، أنه يخطط لحضور الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر/ أيلول، حيث سيلتقي بايدن، وأضاف أن نجاح الخطة يعتمد إلى حد كبير على الولايات المتحدة.

وقال أيضا في أغسطس/ آب أن الخطة ستُعرض على نائب الرئيس كامالا هاريس والرئيس السابق دونالد ترامب "نظرا لأننا لا نعرف من سيكون رئيس الولايات المتحدة ونريد تنفيذ هذه الخطة".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الإدارة الأمريكية الجيش الأوكراني الجيش الروسي الحكومة الأوكرانية الحكومة الروسية

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي: مغادرة حاملة الطائرات ومجموعتها القتالية الشرق الأوسط لا تعني زوال تهديد إيران

أكد أنتوني بلينكن، وزير الدفاع الأمريكي، اليوم السبت، أنه من المهم أن تبقى الولايات المتحدة وإسرائيل على أهبة الاستعداد لردع إيران، لافتًا إلى أن مغادرة حاملة الطائرات «روزفلت» ومجموعتها القتالية الشرق الأوسط لا تعني زوال تهديد إيران.

وأفاد وزير الدفاع الأمريكي، بأنه لا يزال لدى الولايات المتحدة الأمريكية قوات في المنطقة أكثر مما كان في أبريل الماضي إبان هجوم إيران على إسرائيل.

وعلى صعيد آخر، قال جويل روبين، نائب وزير خارجية أمريكا سابقا، إن صانعي القرار الأمريكيين مختلفون في رؤيتهم، والرئيس الأمريكي جو بايدن وكامالا هاريس يتحدثان عن حل الدولتين، في حين أن مستشار دونالد ترامب يقول أن الحل لن يحدث، ولهذا فإن السياسة الأمريكية بها انحراف كبير فهناك سياسات تدعو لحرية فلسطين وصوت آخر يعارض ذلك.

وأضاف روبين في مداخلة هاتفية لقناة «القاهرة الإخبارية»: «أن بايدن يحاول تطبيق وقف لإطلاق النار على قطاع غزة وتبادل الأسرى والمحتجزين ويعاني هو وفريقه من صعوبة والمسؤولين في الشرق الأوسط في محاولاتهم لتطبيق وقف إطلاق النار».

وواصل: «نتنياهو في الوقت الحالي لا يريد إبرام صفقة تبادل بالرغم من أن مئات آلاف الإسرائيليين يحتجون ويطالبون بعقد صفقة، ومن هنا سيتعين على الولايات المتحدة الإنتقال إلى عملية دبلوماسية أخيرة للحصول على دولة فلسطين، وذلك بسبب معارضة الحكومة الإسرائيلية لحل الدولتين وهذا ما سيتسبب في إثارة المشكلات في المنطقة».

«بلينكن» يتهم «RT» بأنشطة استخباراتية لصالح «الكرملين» بشأن انتخابات الرئاسة الأمريكية

بلينكن يؤكد تصميم الولايات المتحدة على الدفاع عن نفسها وحماية شعبها

بلينكن: تم الاتفاق على 90% من بنود اتفاق وقف إطلاق النار في غزة

مقالات مشابهة

  • بايدن يعتزم مناقشة إستراتيجية الحرب مع زيلينسكي وأمريكا تعد حزمة مساعدات «كبيرة»
  • الرئيس الأوكراني: نعاني من خسائر كبيرة بسبب بطء توريد الأسلحة
  • مستشار أوكراني ينفي وجود بند لوقف إطلاق النار ضمن خطة سيقدمها زيلينسكي لبايدن
  • الرئيس الإيراني يشارك في قمة البريكس في روسيا في أكتوبر
  • وزير الدفاع الأمريكي: مغادرة حاملة الطائرات ومجموعتها القتالية الشرق الأوسط لا تعني زوال تهديد إيران
  • روسيا تعلن مصادرة 330 ألف دولار لدى نائب وزير دفاع سابق
  • أمريكا تتهم "روسيا اليوم" بتنفيذ "أنشطة مخابراتية"
  • طول الرئيس الأوكراني بصور متداولة بين زعيمين أوروبيين يثير تفاعلا
  • نائب مندوبة أمريكا بالأمم المتحدة: هجوم روسيا على أوكرانيا «غير قانوني»
  • الرئيس الأوكراني ينتقد مصر